المرجع الموثوق للقارئ العربي

ابو جركل وش يرجع

ابو جركل وش يرجع نسبه؟ وفيما تم سجنه بالضبط؟ فمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي أصبحوا كنجوم الإعلام والتلفزيون هناك من يلتف حولهم طوال الوقت تطلعًا للمزيد من أخبارهم؛ فهي متعة متابعة حياة الآخرين دون الشعور بالتطفل والإحراج، المتعة التي يمكن إشباعها حين يتعلق الأمر بالمشاهير، ولكن أبو جركل ليس كأي من المشاهير الآخرين؛ لهذا من خلال موقع المرجع سنعمل على توضيح ابو جركل وش يرجع أصله؟ معللين سبب تفرده عن الباقية.

من هو أبو جركل ويكيبيديا

إنّ أبو جركل هو “مبارك بن هيا القحطاني” هو مواطن سعودي الجنسية، شخص عادي تمامًا أصبح من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في فترة وجيزة، وما جعل الناس تلتف حوله متتبعين جديده ليس المحتوى العلمي ولا النصائح الذهبية ولا الشخصية المستنيرة؛ إنها روح الدعابة والفكاهة العفوية التي يجيدها هذا الرجل الذي يجعل المتابعين يدمعون أحيانًا من الضحك مما يخفف عنهم أعباء الحياة ويرسم على وجوههم البسمة، كما أنه يضرب مثلًا في بر الوالدين عبر ظهوره مع والدته في بعض الفيديوهات على حسابه معاملًا إياها بالبر والإحسان ليكون نموذج للآخرين بفعل المثل.

من هو أبو جركل ويكيبيديا

ابو جركل وش يرجع 

يرجع نسب أبو جركل إلى قبيلة “القحطاني” السعودية المشهورة، وهذا يمكن استشفاف بسهولة من اسمه الحقيقي، ومع ذلك هو يُفضل كنيه “أبو جركل” لأنه يحب هذا الاسم ومرتبط به، هذه القبيلة تعد من أقوى القبائل في المملكة بل في منطقة شبه الجزيرة عمومًا، وكان لها وزنها أيام دولة السعودية الأولى والثانية بشكل ملحوظ، أما أيام القبيلة الذهبية فكانت في عهد الإمام “فيصل بن تركي” حيث كانت وقتها مصنفة كأقوى قبيلة في منطقة نجد، وبالعودة إلى زمن ما أبعد من ذلك قد كانوا يعيشون في “سفوح جبال عسير الشرقية” امتدادًا حتى الحدود الشرقية لمنازل قبيلة “الدواسر” واعتزازًا برباط الجيرة بين القحطانية والدواسر قام “مبارك بن هيا القحطاني” بكتابة قصيدة بعنوان “قبيلة الدواسر” أداها غنائيًا كلًا من: (فهد بن فصلا، عبيد بن ذيب شبل الدواسر).[1]

اقرأ أيضًا: السعدون وش يرجعون ، أصل عائلة السعدون من وين

زواج أبو جركل

جدير بالذكر أنه متزوج من إحدى نساء عائلته (قريبته) منذ حوالي 20 عام ومستقر في حياته مع أسرته، وتم إذاعة هذا لتوضيح الأمر للمتابعين؛ فقد يختلط الأمر على الناس بسبب كثرة الحديث والمزاح والفضفضة التي يظهرها أحيانًا على الإنترنت.

أبو جركل يثير الجدل

بعض وسائل الإعلام الإلكترونية السعودية تداولت أخبار عن “أبو جركل” منتقضة الكثير مما يدور حوله؛ فهناك من يسخر من كونه يحاول تقليد الشباب في سذاجتهم ومرحهم رغم كونه رجل بالغ مطلقين عليه “شاب سعودي من الستينيات”، ليس هذا محور الجدل فحسب بل تم توجيه نقاش وجيه حول تمركز الناس حول الشخصيات أمثال “أبو جركل” ممن لا يقدمون سوى العدم المضحك، ويتم الإشارة إلى ضرورة عدم منح مثل هؤلاء الأشخاص حجم أكبر من حجمهم ومع ذلك لا يجب التسفيه منهم والتقليل من شأنهم إنما المطالبة تكون بتوجيه هذه القدرات والجهود واستثمارها بما يفيد، كما أنه من الممكن الاستفادة منها أكثر بعدما تم افتتاح “الهيئة العامة بالترفيه” في المملكة مما يوفر إمكانية ممارسة الترفيهة والكوميديا بشكل سليم دون ابتذال.

أبو جركل يصل إلى التلفزيون السعودي

بعدما تم توضيح ابو جركل وش يرجع أصله؟ فهذا يعد تفسيرًا كافيًا لفهم سبب كونه شخصية متحفظة؛ حيث تم الاتفاق معه للظهور على التلفزيون السعودي وقد وافق وحين آن موعد البث ووجد أن المذيع سيكون امرأة رفض إجراء اللقاء معللًا أنه لا يوافق على إجراء حديث مع أنثى لأن هذا يعارض مبادئه ورؤيته وتشريعاته للدين الإسلامي، مؤكدًا أن هذا اللقاء سيكون حرام شرعًا، وقد انسحب في آخر وقت، وكانت لهذه الحادثة فضل في زيادة شهرة أبو جركل وقد أعجب به وأيده البعض لتمسكه بالمبادئ بينما آخرون هاجموه رافضين موقفه المتعنت والأضرار التي سببها للبرنامج.

أبو جركل في المطار 

بالحديث عن ابو جركل وش يرجع أصله القبلي؟ فرغم شهرة عائلته ورغم شهرته هو شخصيًا على مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه كان خجولًا للغاية حينما قامت بعض النساء والأطفال وحتى الرجال بتصويره أثناء تواجده في المطار باعتباره شخصية معروفة، وقد سجل فيديو بهذا وهو مغطيًا وجهه وهو يمر بنوبة من الضحك حتى لا يراه الآخرين ويتعجوا من سبب ضحكه، ولكن رد عليه المتابعين أنه عليه أن يعتاد الأضواء والناس لأنه شخص مشهور وهذه هي ضريبة النجاح.

أبو جركل في المطار 

أبو جركل في السجن

تم سجن الشخصية المعروفة أبو جركل بسبب بعض النزاعات المالية بينه وبين أقاربه، وعلى إثر هذا دخل السجن لبعض الوقت وقد خرج للناس ببسمته المعهودة قائلًا أنها محض أحداث عابرة لا تستحق التوقف عندها، وقد تابع ظهوره للمتابعين بعد هذا وكأن شيئًا لم يحدث ولم يطيل في الحديث عما حدث.

كم عمر أبو جركل

يبلغ المشهور السعودي من العمر حوالي 49 عام، فهذا ما تم نقله من قِبل بعض الصحف السعودية التي تتبعت حدث خروجه من السجن لتضيف بعض الأسطر عنه في المواقع والصحف الإلكترونية، وبهذا يكون أبو جركل قد قام بكسر القاعدة التي تقول أن كبار السن مملين؛ فهو شخصية محبوبة من الجميع ممتعة للمتابعين حتى للمراهقين منهم.

قصة أبو جركل مع المستشار سعود القحطاني

استكمالًا إلى ابو جركل وش يرجع نسبه؟ فجدير بالذكر أنه يمت بصلة قرابة إلى المستشار السعودي “سعود القحطاني” (أولاد عم)، وقد أهداه الأخير هدية خاصة؛ مما جعل أبو جركل يخرج شاكرًا إياه على حسابه على السناب شات وقال إنها أجمل هدية قد نالها على الإطلاق داعيًا لأب المستشار بالجنة.

سناب شات أبو جركل

أكثر تواجد أبو جركل يكون عبر حسابه على السناب شات الذي يقوم من خلاله بإطلاق الفيديوهات الكوميدية والنكات الطريفة، وقد لاقى استحسان الكثيرين على السناب شات ليس فقط في المملكة ولكن من دول الخليج عمومًا، ويمكن الوصول إلى الحساب الرسمي له على السناب بكتابة (mfmf120) في مستطيل البحث على التطبيق، أو “من هنا“.

اقرأ أيضًا: مشاهير السناب السعوديين

هكذا نكون قد بيّنا عبر سطور هذا المقال ابو جركل وش يرجع نسبه؟ موضحين أبرز وأهم المعلومات التي تدور حول هذه الشخصية المشهورة التي يتابعها الآلاف في الوطن العربي متطلعين لكل جديد يصدر عنه.

المراجع

  1. wikiwand.com , قبيلة قحطان , 27/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *