المرجع الموثوق للقارئ العربي

البهيجي من اي قبيله

كتابة : غدير مقداد

البهيجي من اي قبيله، تمتلك عائلة البهيجي مكانة مرموقة بين العائلات التي تسكن في المملكة العربية السعودية، حيث برع رجالها في العديد من المجالات المختلفة، وتفخر هذه العائلة بنسبها وأصلها العريق والممتد إلى إحدى القبائل القديمة، والتي سكنت شبه الجزيرة العربية، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن البهيجي وش يرجعون، ونسب عائلة البهيجي وأصلها.

البهيجي وش يرجعون

تُعد عائلة البهيجي من أهم العائلات المعروفة والمرموقة في المملكة العربية السعودية، إذ تحظى باهتمام كبير بين عائلات المملكة، وترجع أصول هذه العائلة إلى واحدة من أهم القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وهي قبيلة شمر.

اقرأ أيضًا: الضويحي وش يرجعون ، اصل عائلة الضويحي من اي قبيلة

البهيجي من اي قبيله

تعود جذور عائلة البهيجي إلى قبيلة شمر العربية، حيث ورد في كتب الأنساب وتاريخ القبائل أن هذه القبيلة كانت تسكن في شبه الجزيرة العربية، وتفرعت منها عائلة البهيجي التي يعيش معظمها الآن في منطقة بريدة بالمملكة العربية السعودية، حيث لها مكانة مرموقة بين العائلات السعودية. [1]

اقرأ أيضًا:  العتيق وش يرجعون ، اصل عائلة العتيق من اي قبيلة

نسب عائلة البهيجي

يعود نسب عائلة البهيجي إلى بهيج بن ذبيان الزبيدي الطائي آخر أمراء زبيد طيء في حائل، والذي كان يحكمها خلال القرن العاشر الهجري، وقد كانت طيء عاصمة بلدة عقدة من قرى حائل، وبعد وفاة الأمير بهيج تولى إمارة حائل وجبال طيء من بعده آل علي من قبيلة شمر الطائية.

اقرأ أيضًا:  الدواس وش يرجعون ، اصل عائلة الدواس من اي قبيلة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان، البهيجي من اي قبيله، حيث تعرفنا على أصل ونسب عائلة البهيجي، وإلى أي القبائل العربية الأصيلة ترجع جذورها.

المراجع

  1. ketabonline.com , معجم أسر بريدة , 26/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.