المرجع الموثوق للقارئ العربي

البراهيم وش يرجعون ، أصل عائلة البراهيم من وين

كتابة : هدير علاء

البراهيم وش يرجعون؛ تلك العائلة التي نجحت في أن تكون واحدة من أشهر وأعرق العائلات العربية في تاريخ منطقة شبه الجزيرة العربية لما قدمه أفرادها من إنجازات كبيرة خاصة في المملكة العربية السعودية، لذلك سنتعرف من خلال موقع المرجع على تاريخ هذه العائلة العريقة، والقبيلة التي تنتمي إليها، ونسبها العريق لأنها تُعد من أشهر العائلات نسبًا في منطقة الخليج العربي.

البراهيم وش يرجعون

يرجع أصل عائلة البراهيم إلى قبيلة طيء القحطانية؛ تلك القبيلة التي تُعد من أشهر القبائل العربية في منطقة شبه الجزيرة العربية بأكملها. تعود شهرة عائلة البراهيم إلى ما تمتلكه من ثروة كبيرة، وكذلك لما قدمته من أعمال وإنجازات كبيرة للسعودية، وتاريخها العريق في المنطقة منذ القدم.

شاهد أيضًا: الكواري وش يرجعون ، أصل عائلة الكوراي من وين

أصل عائلة البراهيم من وين

يعود أصل عائلة البراهيم إلى الفضول من بني لام الذين ينتمون إلى قبيلة طيء القحطانية، ويُعد الفضول من أكثر القبائل شهرة في شبه الجزيرة العربية خاصة خلال فترة القرن الثامن الهجري. إن عائلة البراهيم من العائلات العربية الشهيرة التي سكنت واستقرت في شمال الدرعية، كما استقر البعض الأخر منهم في مدينة الرياض، وبعضهم استقر في مدينة حائل، والبعض سكن منطقة حريملاء.[1]

نسب البراهيم

يعود نسب عائلة البراهيم إلى الفضول من بني لام من قبيلة طيء القحطانية. كما يعود نسب هذه العائلة العريقة إلى إبراهيم بن عبدالرحمن آل إبراهيم (رحمه الله)، وهو من أشهر شيوخ القبائل العربية وله سبعة أبناء؛ هم محمد وجبر وعبدالعزيز وعبدالله وحمود وسعد وعبدالرحمن آل إبراهيم.

شاهد أيضًا: عائلة فيحان وش يرجعون

البراهيم من أي قبيلة

تنتمي عائلة البراهيم إلى قبيلة طيء القحطانية، وهي عائلة ذات نسب عريق، وتُعد من أشهر العائلات العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية والسبب في ذلك هو ثروتها الطائلة إلى جانب من قدمته من أعمال وإنجازات حُفرت في تاريخ المملكة منذ القدم وحتى وقتنا الحالي.

شجرة عائلة البراهيم

إن عائلة البراهيم من العائلات المشهورة في منطقة شبه الجزيرة العربية، ولها شجرة عائلة كبيرة، وفيما يلي رسم توضيحي لشجرة عائلة البراهيم لمعرفة البراهيم وش يرجعون:

شجرة عائلة البراهيم

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح البراهيم وش يرجعون. كما تعرفنا على أصل عائلة البراهيم من وين، ونسبهم العريق، وسبب شهرة هذه العائلة في منطقة شبه الجزيرة العربية.

المراجع

  1. mobile.twitter.com , عائلة الإبراهيم , 19/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.