المرجع الموثوق للقارئ العربي

الحديثي وش يرجعون ، أصل عائلة الحديثي من وين

كتابة : هدير علاء

الحديثي وش يرجعون؛ حيث تُعد هذه العائلة من العائلات العربية العريقة التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم، إلى جانب تميزها عن العائلات الأخرى لنسبها العريق لكونها منحدرة من إحدى القبائل الكبيرة التي سكنت منطقة الخليج منذ القدم، لذلك يقدم موقع المرجع نبذة عن تاريخ هذه العائلة، ونسبها، والقبيلة التي تنتمي إليها لنتعرف على أصلها وتاريخها في المنطقة.

الحديثي وش يرجعون

يرجع أصل عائلة الحديثي إلى قبيلة بني زيد التي يعود نسبها إلى الجد الأكبر رشيد من عطية من بني زيد. تُعد هذه العائلة من أكبر العائلات العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية حيث ترجع أصولها إلى البكيرية وهي من أشهر وأكبر العائلات التي سكنت المملكة منذ القدم حتى الآن.

شاهد أيضًا: الدبوس وش يرجع ، أصل عائلة الدبوس من وين

أصل عائلة الحديثي

لقد أشار المؤرخون والنسابون في كتب التاريخ إلى أن عائلة الحديثي هي عائلة منحدرة من قبيلة بني زيد، وقد ظهرت هذه العائلة في البداية في منطقة الشقراء، ثم زاد عدد أفرادها وبدأت في الانتشار في العديد من المناطق الأخرى داخل شبه الجزيرة العربية. وقد نجح أفرادها في حفر إسم العائلة في تاريخ المملكة لما قدموه من إنجازات كبيرة لخدمة الوطن.

عائلة الحديثي من وين

لقد ظهرت عائلة الحديثي في بداية التمر في منطقة تُسمى شقراء، ثم زاد عدد أفرادها لتبدأ في الانتشار في جميع أنحاء المملكة، واستقروا في الكثير من المناطق بها. وقد نجح أفرادها في تولي مناصب مهمة في المملكة، وقدموا العديد من الأعمال والإنجازات التي كان لها تأثيرها على المجتمع السعودي لتصبح عائلة الحديثي من أكثر العائلات المؤثرة في السعودية.

شاهد أيضًا: العبيكان وش يرجعون ،أصل عائلة العبيكان من وين

نسب عائلة الحديثي

يعود نسب عائلة الحديثي إلى زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سويد بن زيد بن نهيب بن ليث بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان. أي أن هذه العائلة هي إحدى عائلات قبيلة بني زيد التي عُرفت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم.

شجرة الحديثي

إن عائلة الحديثي هي من أعرق وأكبر العائلات العربية التي سكنت المملكة العربية السعودية، لذلك نوضح فيما يلي شجرة عائلة الحديثي من خلال هذا الرسم التوضيحي:

شجرة الحديثي

أبرز الشخصيات من عائلة الحديثي

تنتمي إلى عائلة الحديثي مجموعة من الشخصيات الناجحة التي وضعت بصمتها في تاريخ المملكة العربية السعودية لما قدموه من تضحيات وإنجازات كان لها تأثيرها على المجتمع السعودي؛ ومن أبرز شخصيات عائلة الحديثي ما يلي:

  • سعيد الحديثي: يُعد هذا الشخص من أبرز الفنانين في المملكة، وقد تميز عن غيره من الفنانين لما قدمه من أغاني عراقية وريفية، إلى جانب إتقانه العزف على العديد من الآلات الموسيقية.
  • سليمان الحديثي: يُعد هذا الشخص من أبرز الشخصيات في المملكة لتوليه عدة مناصب مهمة؛ ومن أبرزها رئاسة اللجنة التنفيذية في الشركة السعودية للمختبرات الخاصة، ومنصب عضو مجلس إدارة في شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة وأعمال المقاولات، ومنصب عضو مجلس إدارة في شركة نجمة المدائن.
  • علي بن إبراهيم الحديثي: رئاسة ديوان ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

شاهد أيضًا: السديري وش يرجعون ، أصل عائلة السديري من وين

موقع عائلة الحديثي

يهتم الأفراد الذين ينتمون إلى عائلة الحديثي بمتابعة آخر الأخبار المتعلقة بهذه العائلة، وكذلك متابعة أبرز الإنجازات التي يقدمها أفرادها، لذلك يمكن متابعة آخر الأخبار والأعمال الخاصة بهذه العائلة عبر حسابهم الشخصي على تويتر “من هنا“.

ما هي قبيلة الحديثي

تنتمي عائلة الحديثي إلى البكيرية التي تُعد أحد فروع قبيلة بني زيد، وهي واحدة من أكبر العائلات التي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية، كما أنها من أشهر العائلات في المملكة حيث أن كان لها فاعلية في المجتمع السعودي من خلال الأعمال التي قدمها أبناؤها لخدمة المملكة.[1]

وبذلك نكون قد انتهينا من هذا المقال بعد أن تعرفنا على الحديثي وش يرجعون، وأصل عائلة الحديثي من وين، كما تعرفنا على أبرز الشخصيات التي تنتمي إلى هذه العائلة العريقة.

المراجع

  1. twitter.com , عائلة الحديثي , 28/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *