المرجع الموثوق للقارئ العربي

الرميحي وش يرجعون ، أصل عائلة الرميحي من وين

كتابة : هدير علاء

الرميحي وش يرجعون؛ تلك العائلة التي تُعد من أشهر العائلات العربية الموجودة في منطقة الخليج العربي لما قدمته من إنجازات خاصة بعد مشاركتها في عملية انتزاع البحرين في عام 1783م، لذلك يقدم موقع المرجع نبذة عن التاريخ العريق لهذه العائلة، وأصل عائلة الرميحي من وين، والأماكن التي استقروا بها في منطقة الخليج العربي.

الرميحي وش يرجعون

يرجع أصل الرميحي إلى قبيلة سبنس طي من قبيلة قحطان؛ حيث سكن أفراد هذه العائلة في دولة قطر، ثم انتقلوا بعدها إلى دولة البحرين واستقروا بها بعد انتزاعها في عام 1783م. نجحت هذه العائلة في أن تصبح واحدة من أشهر العائلات العربية في تاريخ منطقة الخليج بعد مشاركتها في انتزاع البحرين؛ ذلك الامتزاج الذي حدث بين آل مذكور والبحرين لصالح عتوب الزبارة. من جانب آخر؛ نجد أن تاريخ هذه العائلة هو تاريخ حافل بالانتصارات والإنجازات السياسية؛ فرجالها هم رجال اتسموا بالشجاعة والشهامة وعروبتهم الأصيلة.

شاهد أيضًا: الوهيبي وش يرجعون ، اصل عائلة الوهيبي من وين

أصل عائلة الرميحي من وين

تعود أصول عائلة الرميحي إلى دولة قطر؛ تلك الدولة التي استقروا بها بعد أن كانوا مجموعة من الأفراد كثيرة التنقل والترحال من مكان لآخر، ثم انتقلت هذه العائلة إلى دولة البحرين واستقروا بها خاصة في منطقة الساحل الشرقي التي تميزت بكثرة الأسماك بها.

لقد اختار أفراد هذه العائلة أن يعيشوا على صيد الأسماك، ثم بدأوا بالاتجاه إلى صيد اللؤلؤ والمحار الذي كان سبب رئيسي في شهرة هذه العائلة بين القبائل العربية الأخرى، ثم بدأ أفراد هذه العائلة في التنقل إلى عدة مناطق أخرى بشبه الجزيرة العربية حيث استقر البعض في قطر، والبعض الآخر في الكويت، ومنطقة البحرين.[1]

الرميحي ويكيبيديا

أشار بعض المؤرخين إلى أن عائلة الرميحي تعود إلى قبيلة السبنس التي سكنت منطقة الرملة الواقعة بين كل من آسيا وإفريقيا، وتميزت هذه العائلة بعدد أفرادها الكبير الذين اتسموا بالعروبة والوطنية والشجاعة والشهامة لما قدموه من إنجازات في ساحات القتال.

شاهد أيضًا: عائلة مصلى وش يرجعون

الرميحي من أي قبيلة

تنتمي عائلة الرميحي إلى قبيلة سبنس طي من قبيلة قحطان؛ تلك القبيلة التي تُعد من أعرق القبائل العربية الموجودة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد قدمت هذه العائلة العديد من التضحيات في ساحات القتال؛ ومن أبرز أعمالها مشاركتها في انتزاع البحرين في عام 1783م.

عائلات قبيلة الرميحي

إن عائلة الرميحي هي من العائلات الكبيرة الموجودة في منطقة الخليج العربي، وهي تضم عدد من العائلات العربية وهي:

  • عائلة آل مفضل.
  • آل هاشيل.
  • آل محجم.
  • آل معلوم.
  • آل جاسم.

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح الرميحي وش يرجعون، كما تعرفنا على أصل هذه العائلة، وأبرز العائلات العربية التي تنتمي إليها، والأماكن التي استقروا بها في منطقة الخليج العربي.

المراجع

  1. books.google.com.eg , Bahrain: The Modernization Of Autocracy , 15/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.