المرجع الموثوق للقارئ العربي

السلمي وش يرجع  ، أصل عائلة السلمي من وين

كتابة : هدير علاء

السلمي وش يرجع؛ تلك العائلة التي تُعد من أشهر وأغنى العائلات العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويعود سبب شهرتها إلى أصولها العريقة لكونها إحدى عائلات واحدة من أشهر القبائل العربية الموجودة في شبه الجزيرة العربية، لذلك نقدم من خلال موقع المرجع أصل عائلة السلمي من وين، والقبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة.

السلمي وش يرجع 

يرجع أصل عائلة السلمي إلى قبيلة بني سليم؛ تلك القبيلة التي كانت وما زالت واحدة من أشهر القبائل العربية التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ عصور ما قبل الإسلام، وهي من أكبر القبائل العربية الموجودة في المنطقة لتاريخها العريق، وأفرادها الذين قدموا الكثير من الإنجازات في منطقة الخليج العربي.

شاهد أيضًا: عائلة فيحان وش يرجعون

أصل عائلة السلمي

تعود أصول عائلة السلمي إلى سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان من عدنان، وهي إحدى العائلات العربية العريقة التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية واستقروا بها، وما زال أفراد هذه القبيلة يفتخرون بانتمائهم إليها لكونها من أعرق وأقدم القبائل العربية الموجودة في المنطقة.

عائلة السلمي من وين

لقد أشار العديد من المؤرخين إلى أن عائلة السلمي لها وجود في العديد من الدول العربية؛ ومن أبرزها دول المغرب العربي، المملكة العربية السعودية، ليبيا، وغيرها من الدول الأخرى، لكنها تتواجد بشكل كبير وعلى نطاق واسع داخل أراضي السعودية.

شجرة عائلة السلمي

إن عائلة السلمي لها نسب عريق خاصة وأنها تلتقي مع سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) من خلال الجد مضر، فنسب القبيلة يُنسب إلى الأب ليتم الإشارة إلى أن عائلة السلمي من بني سليم بن منصور، ويعتبر سلمي هو فرد منهم، وفيما يلي توضيح لشجرة عائلة السلمي:

شجرة عائلة السلمي

عائلة السلمي من أي قبيلة

تنتمي عائلة السلمي إلى قبيلة بني سليم؛ تلك القبيلة التي كان لها العديد من الفروع في مختلف أنحاء الدول العربية خاصة المملكة العربية السعودية؛ فقد انتشر أفراد هذه القبيلة في جميع أنحاء المملكة ليصبحوا من أشهر القبائل العربية الموجودة بها، والتي تتسم بعروبتها ووطنيتها وجودها.

شاهد أيضًا: العياضي وش يرجع ، أصل عائلة العايضي من وين

فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي

لقد انتشرت عائلات بني سليم في العديد من البلدان العربي؛ وفيما يلي توضيح لأبرز فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي: [1]

  • عائلة السعادي: استقرت هذه العائلة في مصر، كما يوجد عدد منهم في ليبيا ويُعد أفرادها من أقوى الجماعات الموجودة بها.
  • قبيلة بني سليم في ليبيا: يوجد عدد من فروع قبيلة بني سليم في ليبيا وهم السعادي والتواجر والكعوب وبنو سالم وأولاد جابر وبنو صهيب والحمايد والمحاميد والزوائد.
  • قبيلة بني سليم في تونس: يوجد عدد من عائلات قبيلة بني سليم في تونس وهم أولاد يعقوب والحمارن وبنو يزيد والمرازيق والهمامة والمثاليث وأولاد سلطان والصوارير وأولاد دباب.

وبذلك نكون قد تعرفنا على السلمي وش يرجع، كما تعرفنا على أصل عائلة السلمي من وين، والقبيلة التي ينتمي إليها أفراد هذه العائلة، والمناطق التي استقروا بها في الوطن العربي.

المراجع

  1. en.wikipedia.org , Banu Salim , 16/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.