المرجع الموثوق للقارئ العربي

صور وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

صور وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح، هو يوم بكت فيه العيون، وجزعت القلوب وخيم الحزن والأسى والألم على الكويت، وأهلها عندما فجع الجميع بالمصاب الجلل صبيحة يوم الخامس عشر من يناير 2006 برحيل المغفور له أمير البلاد سمو الشيخ جابر الأحمد الصباح الى جوار ربهِ بعد ثلاثة عقود من التضحية والعطاء للكويت، وأهلها دون كلل أو ملل، ومن خلال موقع المرجع ندرجُ مجموعة من العباراتِ عن وفاةِ الشيخ أحمد الصباح.

عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

في الخامسْ عشر من يناير لعامِ 2006 ميلاديْ استيقظ العالم على خبرِ وفاة أمير الكويتِ الشيخ جابر الأحمد رحمّه الله، فبكتْ العيون، وانشقت الأفئدة بوفاة قائد مغوار، وفي ذكراه ندرجُ بعضًا من العباراتِ المؤثرة التي تدعوْ له بالرحمّة، وتستذكرُ شجاعته:

  • يومِ رحيلك يا أمير القلوبِ يومٌ حزين، يوم جازع، يومْ انطفئ فيه الأمل، فأنتْ كنتْ قائدنا المغوار، وبطلنا الشجعان، وأبانَا الروحيّ، رحمكَ الله يا شيخ جابر الصباح، وجعل لك المنزلةُ الكبرىْ في السماء كما جُعلت في القلوب.
  • يوم الخامس عشر من يناير يومُ مفجع بوفاة أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصبّاح، يوم مُؤسف لفقدان رجل مغوار لن يكررهُ الزمان، ولن يكررهُ التاريخ، رجل تحدىْ الصعاب حتى أوصل شعبه لبرِ الأمان، وقد انتهتْ مهمته، فرحل إلى السماء.
  • ماذا أقول في يوم وفاتك يا أميرَ الدولّة، أخبرني أيها الصبّاح أي الكلمات ستعبر عن مدى حزني وجزعي بوفاتك، لن تكفيني كلُ حروف العربْ لأعبر عمّا في قلبي من تيه وأسى بفقدانك، فأنت كنتْ أميرنا، وأبانا الروحيْ، وبطلنا الدائم، وقدوتنا الأولى.
  • رحم الله الأمير الشيخ جابر الأحمد الصباح، وأسكنه فسيح جناته، وكتب من المُحسنين والصديقيّن، فإنّهُ أحسن إلينا في الدنيا، وأكرمنا بحبّه، وأغدقنا بعطفه وحنانهِ، وعلمنا كيف نكون أسودًا في الميدان.

شاهد أيضًا: دعاء في ذكرى وفاة الشيخ جابر الاحمد الصباح طيب اللة ثراه

عبارات قصيرة عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

يستذكر العقل جمعًا من الكلمات في يومِ ذكرى وفاة الشيخِ جابر الصبّاح، لينقلها اللسان في وتيرة من حزن وأسىْ على فقدانِ أمير الكويت، وفيما يأتي مجموعة من العباراتِ القصيرة في هذه الذكرى المُؤسفة:

  • في العامِ 2006 ميلاديْ رحل أميرُ الكويّت، رحل الشيخ المغوار، رحل قائد الأمّة، لكننا واللهِ نُفوض أمرنا لله، ونترجيه أن يرحمه ويسكنه الجنة دونَ سابقة عذاب ولا جازعة حساب.
  • في الذكرى السابعة عشر لوفاةِ الشيخ جابر الأحمد الصباح، نتعاهد أن نسير على خُطاه، وأن نحقق ما كان يأملهُ، وأن نكون للبلاد وحوشًا وأسودًا لا تهابُ ولا تظمئ، فمن كان معلمّه وقائده الصباح كان في القمة لا يهاب الطغاة.
  • عام بعد عام نستذكرُ وفاة الشيخ جابر الأحمدِ الصباح، وكلنا أسى وحزن لوفاة قائدة الأمة، والبطل المغوار، والأب الروحي للبلاد، ففضله على هذه البلاد يشهد له الشعب الكويتي والأمة العربية والإسلامية.
  • في الخامس عشر من يناير بكتْ عيون الأمّة، وانتحب القلوب، وانتفضت الأرواح حدادًا على وفاة المغفور له الشيخ جابر الصبّاح، فقد كان من خيّرة رجال البلاد.

عبارات مؤثرة عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

مزيدًا من العبارات والكلمات المؤثرة نخطها لكمْ في ذكرى وفاةِ الشيخ جابّر الصباح أمير الكويت والقائد المغوار:

  • في ذكرى وفاة الشيخ جابر الصبّاح لا يسعنا إلا أن نترنّم بدعاء الرحمة والمغفرة لروحه الطاهرة، وأن نتمتم اسمه بين سجدات صلواتنا، ونُحيي ذكراهُ في كل عام، لأنه الرجل الذي دفع بعجلة النماء والتطور نحو دولة الكويت.
  • يعز علينا رحيلك يا أمير الكويت، لكنّه المثوى والمستقر ولا مفر، ولا نُزكي على الله أحدًا، رحمك الله، وطيّب ثراك، ونجاك من فتنة القبر، وعذاب النار، وجعلك ذكراك الطيبة في السماوات كما جعلها في الأرض.
  • سبعة عشر عامًا عشتها أيها الشيخ الصبّاح من الولاء والعطاء والتضحيات، سبعة عشر عامًا رسمت صورتك كبطل مغوار في عقولنا، سبعة عشر عامًا كفيلة بأن تجعل قلوبنا تحزن على فراقك أبد الدهر.
  • ها هو الخامس عشر من يناير يخيم على قلوبنا بالحزن، لفقدان الأمير الصباح، الأمير الذي احتل المساحة الأكبر من قلب كل شخلص كويتيّ بعطفه وحنانه وقوتهِ وحزمه، رحمه الله وأثابه خير الثواب.

عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح تويتر

مجموعة من الكلمات المؤثرة والمعبرة في يوم الخامس عشر من يناير يوم ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح نُدرجها لكم عبر النقاط الآتية، بحيث يمكن مشاركتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر:

  • الخامس عشر من يناير، يوم النحيب، يوم فقدان الأمير، يوم رحيل الشيخ الصبّاح، يوم حزين خيّم على مختلف بقاع الوطن العربي، لأن من مثله لن يكرره التاريخ مرتين، ولن يحظى به الزمان مرتين، رحمك الله.
  • في الذكرى السابعة عشر لوفاةِ الشيخ جابر الأحمد الصباح، نتعاهد أن نسير على خُطاه، وأن نحقق ما كان يأملهُ، وأن نكون للبلاد وحوشًا وأسودًا لا تهابُ ولا تظمئ، فمن كان معلمّه وقائده الصباح كان في القمة لا يهاب الطغاة.
  • لقد غيب الثرى جسدك الطاهر فقط أيها الشيخ الصباح، ولكن روحك الطاهرة تعيش معنا ومع الأجيال المقبلة ما بقيت الحياة على ثرى هذه الأرض لتطل عليهم من خلال بصماتك الخالدة بطلعتك البهية ووجهك الوضاح وبسمتك المشرقة.
  • أسأل الله في ذكرى وفاتك أن يمد لك قبرك مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له برحمتك يا ارحم الراحمين، واجعل القبر بعد فراق الدنيا خير منزلة، وافسح له بالقرآن العظيم ضيق وظلمة مدخله.

عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح بالصور

فيما يأتي ندرجُ مجموعة من الصور المرفقة بعبارات الحزن والأسى والدعاء في يومِ ذكرى وفاة أميرِ الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح:

عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح
عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح
عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح
عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح
عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح
عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح
عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

بهذه الصور نختمُ مقالنا صور وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح، حيث أدرجنا مجموعة مُعبرة ومؤثرة عمّا يجول في القلوب والعقول من حروف وكلمات وعباراتِ في يوم الخامس من يناير من كل عام ميلادي، يوم وفاة البطل المغوار، والرجل الذي لن يكرره الزمان الشيخُ الصبّاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *