المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات للصديقات قصيرة وعبارات جميلة عن الحب والصداقة

عبارات للصديقات قصيرة وعبارات جميلة عن الحب والصداقة، وهناك أصدقاءً نفخر بوجودهم في حياتنا، بجانبنا، وعلى مدد أعمارنا، قُرابةً منّا، وكثيرًا ما تهون الحروف في وصفهم بالأصدقاء الصادقين الثابتين، الذي لن تهون معهم المواقف والسنين، إن ابتعدنا يرجعون على دوام اللهفة المُفرطة، التي تلقى في قلوبنا بالسرعة البالغة التي لا تكفي سمك الأوراق في التعبير عنها، لذا نجمع لكم أقلّ القليل في هذا المقال وانطلاقًا من هنا، فإنّ موقع المرجع يُصرِّح تقوية أواصره بأجمل عبارات للصديقات قصيرة وأيضًا في وصف الحب والصداقة، حيث إنّ الكثير من الباحثين يشاركونها في مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والانستقرام وتويتر وحالات واتس آب مثلًا، لذا إليكم ما يأتي خلال السطور القادمة.

الحب والصداقة

الحب والصداقة هما أقوى العلاقات الفطريّة التي تسعى للإنسان دون أن يسعى إليها، ولكنّها تُعطي جماليّتها الأولى ومن ثُمّ تتركَك وحدك لجذبها، الحب هو أسمى أنواع السعادة والفرح، وما إنْ اجتمع في واحدٍ فقد تعتبره هو مُتنفسك الوحيد من ضغوط الحياة ومساوئها، إنّ الصداقة هو رابط جميل، علاقة طاهرة، خالية من الحقد ونزعات الغلّ لك، هو شخصٌ على هيئة ملاك يبثّ طاقة من الهناء والراحة التي تملأ الوجدان، فيُسيطر على العمق الداخليّ من قلبك، يأخذ عنك ما يؤذيك، ويُنتج من حديثه الورود والجمال، ريحه فوّاح، باطنه كظاهره، هو مَن يُعطيك الكمال بتفاصيله، ويا لسعادة الوجود حينما يُخلَق الحُبّ والصداقة معًا، حينها تكون أنتَ من كسبت وسعدت، جمعتك به الظروف وأمورٌ مشتركة، وليس بالضرورة أنْ تربطكم صلة قرابة، فيستمدّ كلاكما السكينة والودّ من الآخر، كما أنّ هاتين العلاقتين تحتاجان من الودّ والرحمة والتسامح ما يكفي، وإنْ تحدّثنا عن الحب نتحدّث عن الحنان والراحة بالحلال، فطعمه نقيّ، يعيش المحب مع محبوبه حياةً هنيئة غايتها رضا الله جلّ في عُلاه، ومن الجميل أن يكون المرء صديق حبيبه المُفضل، يستمتع معه في الأوقات كُلها، ولا يُفضّل البقاء مع سواه، يتبادلان المزاح واللحظات الجميلة المغمورة بأرقّ الضحكات، ناهيكَ أنّه من الممكن أن تتحوّل علاقة الصداقة إلى حُبٍّ ومن الصعب أن تتحوّل علاقة الحُبّ إلى صداقةٍ بريئة من جديد، وعلى غرار ذلك نُقدّم خلال السطور القادمة أجمل العبارات وأميزها في الصديقات والتعبير عن الصداقة والحُبّ بترنيماتٍ عجزت عن ضمّ ما زيف من تلك العلاقات وكُلّه في نطاق الجمال والحلال، إليكم من جميل ما يُقدّمه موقعنا باستمرارٍ أعزّائي ما يلي.

قد يهمّك أيضًا: أجمل عبارات عن يوم الصداقة العالمي 2021

عبارات للصديقات قصيرة

يسُرّنا تقديم أطيب الأُمنيات عبر حروفٍ تتغنّى في مدح الصديقات وحُبّهُن، وفيما يأتي نسائم عبارات قصيرة لهُنّ تُنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تُرسلينها لصديقتك بأيّ وسيلةٍ خاصّة بك، لتجديد ما بينكم من ودٍّ وحُبّ وألفة، لذا من خلال السطور القادمة بإمكانكم الاستعانة بما تُحبّون منها، إليكم ما يأتي:

  • ‏حب الصديقات هو الحب الوحيد الذي لا يؤذيك تتوسع وتتعمق وترتاح فيه من دون أن تخاف من حوافّه الخطرة، لأنك واثق كل الثقة أنّ الأذى موجود بكل العلاقات الأخرى ما عدا الصداقة، الصداقة هي الحقيقة الملموسة.
  • سلامٌ على الدنيا إذا لم يكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفًا.
  • لم أختر شيئًا صحيحًا في حياتي مثلما اخترتهم، لن أتمنى أن يعود بي الزمن لأستبدلهم أو ألّا أصاحبهم، سيبقون دائمًا الكتف الذي يسندني وأميلُ عليه، والبئر الذي أرمي فيه أسراري، والضحكة التي تخرج من قلبي، والراحة التي ألقاها بعد التعب، ولو عاد بي الزمن ألف مرة لاخترتهم مرة أخرى.
  • هُنّ أعمق مِنْ أنْ أحبَّهُنّ كالأخريات، يلزمني لأجلهُنّ خمسة قلوب، وآلاف الشَّرَايينْ.
  • إنهم صديقاتي المُفضلات، لا يسْأمن من كثرة كلامي ولا يكترثْن إلى أخطائي ولا يدعني ألجأ إلّا إليهنّ، صديقاتي من الأعماق.
  • اخترتهُنّ!، لأنهنّ في الظلام يتحولْنَ إلى نور، وفي الضياع يبدون كدليل، وإذا مالت بي الهموم أقمْنَ جدار سعادتي، هُنّ الصديقات.
  • عندما أراد الله أن يهبني من لدُنه حياة، وهبني صديقاتي!.
  • أنا حريصة على الصديقات، لا أُفرّط فيهم أبدًا، ملح الأيّام بوجودهم، النكهة الأحبّ لقلبي وحلاوة اللحظات بدونهم مرّة في فمي، أعتقد أنّ الحياة المثاليّة تبدأ بأصدقاء رائعون !.

قد يهمّك أيضًا: كلام حلو عن يوم الصداقة العالمي تويتر 2021

عبارات جميلة عن الحب

الحب يبعث في القلب السعادة ويُثير في النفس مشاعر جيّاشة، وفي السطور التالية كلمات جديدة في تراكيبها قديمة في معانيها عن الحب، بإمكانكم الاستعانة بها وتداولها حيثما تشاؤون، فقط نُقدّم لكم أجمل كنوزها:

  • الحب لا يجمع المتشابهين، الحب يجمع المختلفين دائمًا، كاثنين بينهما فارق في العمر، أو أحدهم يعشق الاهتمام وآخر يحتويه البرود، أو قد تغير نفسك من أجل شخص بينما هو لا يغير ساكنًا، اثنان أحدهما له ماضٍ والآخر يحب لأول مرة.
  • ليس الحب أن تقول “أحبّك” فقط، الحب أن تثق بي، الحب أن ترتاح لي، الحب أن تشتاق لسماع صوتي، الحب أن تشعر بالأمان معي، الحب أن تُحب عيوبي، الحب أن تفهمني جيدًا، الحب أن تشاركني كل شيء، الحب أن تحمل عنّي مَا يثقل كاهلي، الحب ليس فقط كلامًا جميلًا، الحب تضحية.
  • لا تقع في الحب إلا مع شخص يجنّ أن تخللتْ أصابعك بين أصابع غيرُه، يسأل عن أسباب الخدوش في أطرافك، يُلاحظ أبسط تفاصيلك، يُعانقك عناق المكتفي بك عن الكون كله، الجميع يستطيعون قول كلمة “أحبك” ولكن القليل يعي معناها، أنه اتّصال روحي ملاذ طيّب، يخلو من القسوة والشهوة والكذب والخيانة، أنت تستحق أن يحبّك أحدهم بكل عيوبك قبل محاسنك، إياك أن تفرط في قلبك وتعطيه للعابرين، هو ليس ماء سبيل، إنه كونك ووجودك.
  • وما الحُب إلا لمن اختارنا في وسط الزحام، لمن جعلنا استثناءً، لمن كانَ سندًا لنا في عثراتنا، وكان لنا في وقت الضيق ملاذًا ومسكنا، لمن شدّ على أيدينا كُلما أوشكنا على السقوط، وتقبّلنا بنقصنا وأحبّنا بعيوبنا، لمن جعلنا نُحبّ أنفسنا من حبّه لنا، لمن رأى الجمال فينا حتى ونحن في أسوأ حال، لمن تحمَّل مزاجيّتنا المُفرطة وشاركنا مشاكلنا وأحزاننا التافهة أحيانا.
  • إنَّ الله يقذف الحُب في قلوبنا، فلا تسأل مُحبًّا لماذا أحببت!.
  • ألذ مَراحل الحُب هي كل المراحل التي تسبق الاعتراف به، التلميحات المدسوسة وسط النصوص، الإشارات الذكيّة، الشغف والاهتمام الزائد، والحركات اللاإرادية الغبيّة نتيجة الارتياح، كل هذا يجعلك متيّقنًا أنّ كِلا الطرفين مُعترف بالحبّ دون أن ينطق أحدهما بكلمة.

قد يهمّك أيضًا: خواطر جميلة جدا عن الحياة والصداقة والحب

عبارات جميلة عن الصداقة

إنّ الصداقة كنزٌ لا يفنى، فكافّة الأقلام ينتهي حبرها ونحن نكتب عن المعاني المُكنّزة منها، ومن الجميل أنْ نُكوّن الصداقات القويّة الحقيقيّة الذي لا يهون قلبك عليه ولا تُهان، هذه العلاقة الجميلة التي يستريح إليها أهلها تنبت في القلب وتورق، فتضيق صدور الناس عن كتمان مزاياها ليصوروها بالكلمات والمعاني، وفيما يلي عبارات جديدة، عظيمة، مُبتكرة عن الصداقة بإمكانكم الاستعانة بها والترنُّم:

  • إذا كنت تملك صديق رائع، صداقتكم مزيج من الحب والصداقة، تشعر دائمًا بوجوده حولك وكأنّه غيمة أينما ذهبت يُحيطك ظلها حتى ولو كانت بينكم مسافات، وما أن تميل برأسك تجد كتفه بجانبك ليسندك، لا يعاتبك على غيابك ولا على قلّة سؤالك لأنّه يعرف مَنْ تكون، أنْ تملك شخصًا لا يتذمّر من مزاجيّتك، شخصًا غير مستعدّ لأن يخسرك مهما كانت الأسباب، فهنيئًا لك.
  • اكتشفت مؤخرا أن الأصدقاء أهم شيء في الدنيا بعد العائلة، الأصدقاؤ هم العائلة التي نختارها نحن، وكلّ أموال الدنيا لا تعوِّضهم، مُجالسة الأصدقاء تجعلك تنسى المشاكل والصعوبات التي تمرّ بها، وتعالجك نفسيًا، ومرافقتهم ولو لآخر بلاد العالم تهوِّن الطريق، فالحمدُ لله على نعمة الأصدقاء “الأصدقاء الحقيقون”.
  • الصداقة الحقيقيّة لا علاقة لها بالمكالمات الطويلة ولا التواصل اليومي واللقاءات الكثيرة، الموضوع أعمق من ذلك!، الصديق الحقيقي هو الذي ترى نفسك من خلاله وإنْ تاهت نفسك منك تجدها عنده، لا يطلب منك التعبير عن حبّك له ولا شوقك فهو يُدرك أين مكانه في قلبك، يُدرك مكانه المختلف جدًّا عن الآخرين.
  • الأصدقاء بالنسبة لي هم أصدقاء إلى الأبد، غياب أحدهم فترات طويلة أو انشغاله أو سيره في اتّجاه آخر من الحياة لا يُخرجه أبدًا من خانة الصداقة، وإنْ رأيته بعد سنوات، أعود وكأنّي كنت بالأمس معه، الأيّام الحلوة لا يسقطها الزمن.
  • ليست الصداقة البقاء مع صديقك وقتًا أطول؛ بل الصّداقة هي أنْ تبقى على العهد، حتّى وإنْ بعُدت المسافات والظروف بينكما.
  • حباني اللّه بصداقةٍ أزهد ما يُقال عنها أنّها جَنّة، وجُنّة للفؤاد وما حوى.

قد يهمّك أيضًا: كلام تهنئة بمناسبة السنة الجديدة 2022 للأصدقاء والأهل

عبارات جميلة عن الحبيب والصديق بالانجليزيّة

نعرض لكم فيما يأتي بعض العبارات بالإنجليزية والتي تصف خاصيّة جمال الحب ووصف الصداقة الحقيقيّة، حيث يمكن للأصدقاء أن يُشاركونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها بشكلٍ نصي أو التعبير عنها بأيّ طريقةٍ تُناسبكم لأصدقائكم وأحبائكم جميعًا، لذا إليكم أجملها والتي بإمكانكم الاستعانة بها فيما تُحبّون:

  • You know, my friend, that whenever I see the sky rising in the morning, as if I glimpse in its sun your face, and whenever the sunset accepts the moon’s view of us, as if I glimpse the light of your heart, you are with me at all my times and all my beautiful details, and if you are far from me, I, by God, will not forget any of your past.
  • How amazing your proximity, my friend, makes the chain of wounds water, the medicine of the heart and its past, you!
  • I am so lucky to meet you You are one of the best gifts I have ever had in my life Thank you for all your jokes and support Thank you for being here in my times of need and refuge and you never tire of listening to all the bullshit I say and enduring all my dramatic actions.
  • I imagined today if you were not my friend, how I would find a way out of the misery of days, how I would extract my permanent anger and reconcile with life, thank you for being my friend and soul mate!
  • Thank you for the beautiful, crazy and happy moments, I really owe you a lot, I just want you to know that you are so precious to me and I really miss you right now, don’t forget all about me even when you find new friends, thank you and I love you so much soulmate!
  • You are beautiful, I know every time I look at you, an energy is emitted inside me to embrace you, and absorb everything that harms you and erodes you, because you, my beautiful, are very beautiful as much as all the beautiful things around me.
  • I am in dire need of your need for me, for the heart loves who pleases it, and I love who pleases me, the satisfaction of the Creator overwhelms you, my beloved.
  • Great is the one who clings to his love and is closer to him, for love is the grace of God that He bestowed upon His servants, it is a moral instinct that brings hearts together through the combination of happiness.
  • The poems sing of fellow ruins and many stories about passions and people, and my history speaks of your majestic, charming charm, for a time when God showed me the most wonderful wishes, and I still pray for them today.
  • O You who are over the beauty that, and in the form of perfection, it is said that perfection is for God and majesty, and today what is said and what is said is more beautiful than it was, you fascinated me, enchanted me, you are great, mighty, majestic, upright, of course it is all in love, and do not allow anyone to control it but you. You made yourself the most beautiful imprints in your glorious and beloved universe, and I still look at you with the eyes of pride and splendor.

قد يهمّك أيضًا: اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن الصداقة مترجمة

أروع عبارات عن الصداقة الحقيقية

إنّ الصديق الحقيقي هو مَن يستحق القلوب المليئة بالحب، الفارغة من مشاعر الحقد والزعزعة، وعلى ذلك نسرد لكم خلال هذه الفقرة عبارات راقية من السعي سطورًا فائضة للتعبير عن هذا الصديق والفخر به بينما جسّد معنى الصداقة الحقيقيّة، والتي بإمكانكم الاقتباس منها لبوستاتٍ على مواقع التواصل الاجتماعي من خواطر وكلمات تَسُرّه على وجه العموم، لذا نُقدّم روائع العبارات فيما يخُصّ ذلك:

  • أفضل علاقة ممكن أن يدخل بها الشخص هي الصداقة، أن تمتلك صديقًا واحدًا حقيقيًّا يتفّهم جميع مشاعرك دون بذل كامل جهدك في الشرح، أن تتكلّم من غير أن يتم فهمك بالشكل الخاطئ، أن تنهار بكل أريحيّة، أن تطرح همومك وتأتيك المواساة من كل فجٍّ عميق، أن تمتلك صديقًا يعني أن تمتلك مخرجَ طوارئ.
  • الأصدقاء أهم شيء في الدنيا بعد العائلة، الأصدقاء هم العائلة التي نختارها نحن، وكلّ أموال الدنيا لا تعوِّضهم، مُجالسة الأصدقاء تجعلك تنسى المشاكل والصعوبات التي تمرّ بها، وتعالجك نفسيًا، ومرافقتهم ولو لآخر بلاد العالم تهوِّن الطريق، فالحمدُ لله على نعمة الأصدقاء “الأصدقاء الحقيقون”.
  • الصديق هو فقط من تُجالسه لتحكي له بشاعة شعورك عدة مرّات في اليوم ويسمعك دون مللٍ وكأنّه في كلّ مرة يسمعك للمرة الأولى.
  • العلاقة الطويلة بين صديقين لا تعني أنّ أحدهما لم يجد ما يكرهه من صاحبه، وإنّما لديهما تسامح عظيم، ونفوس صافية لا تتأثّر أبدًا.
  • إنْ كان صديق الطفولة لا يزال صديقك فهذا يعني أنه أحبّكَ بكل النسخ.
  • ما كانت الصداقة يومًا بكثرة الصور أو بكثرة التلاقي، وما كانت بمن يقتسم معك الفرح فقط تاركًا لك حصّتك كاملة من الحزن، وما خلقت حتى نصفق لبعضنا البعض وإنْ كنا على غير صوابٍ وهدى، ولكن الصداقة تتمثّل في شخصٍ كلّما هَمّ بالدعاء قال “اللهُمّ وصديقي معي”، الصداقة بمن إذا أخطأت نصحني، وإذا ابتعدت التمس لي سبعين عذرًا، وإن تعدّيت الحدّ عاتبني برفق، أرى الصداقة بجملة “أين نصفك الثاني”؛ وبنظرة صديقي حينما تضيق بي الدنيا ذرعًا باعثة بحروفٍ محواها “أنا هنا”، الصداقة تعني وإن جارت الدنيا على كلانا فلكَ نصف آخر لا ينساك بالدعاء.

قد يهمّك أيضًا: رسائل للاصدقاء بمناسبة السنة الجديدة 2022

عبارات عن صديقتي

وعلى شرف ذكر الصديقة فإنّه لا غنى أنّ حقّها لا يأبى الذهاب قبل تناول المزيد من العبارات المُعبِّرة لصديقتك المُقرَّبة تُعبّرين بها عن كامل مشاعرك تجاهها، لذا نُقدّم في الآتي أجمل العبارات لها، ومن أروعها هي مجموعتنا الفائضة والتي تُناسب كافّة الأذواق في فقرتنا الآتية:

  • حياتي هي صديقتي.
  • يسعني حضن صديقتي وكتف صديقتي وحب صديقتي، تبنيني كلماتها وقت انهزامي، ويحييني تشجعينها وقت ذبولي، يسعني قلبها إنْ لم يسعني أيّ مكانٍ آخر!، لولا صديقتي لقضيت أيامًا ثقيلة لا أعرف آخرها، إنْ تمنّيت شيئًا سأتمنّى دوام صديقتي معي في كل وقتٍ وكُل حين.
  • شكرًا لتلك الصديقة التي استطعت معها وبها أن أتجاوز أوقاتي السيئة وأن نجلس برغم جروحنا ونضحك!.
  • حين أبكي وأشعر بأن قلبي قريب للانكسار، وأنّي قد لا أستطيع التحدث من شدة الألم، هي من تُعيدني للحياة مجدّدًا “صديقتي”.
  • اللهم صديقتي التي حلّت محلّ قلبي، لا تطل على قلبها شدة!.
  • هيَ صديقتي، حينَ ظنَّ الجميع أنّي بلا أصدقاء، هي الحياة الإيجابيّة في قلبي، هي التي أحيَتْ في داخلي شعور الأمان، وشعور المسؤوليّة، بسببها بدت لي الحياة بكفّة، وهي بكفّةٍ أخرى، أخشى عليها من وخزِ الإبرة، وأتمنّى لها السعادة بكلِّ حين، إنّ الذي بيننا اجتاز الصداقة، هيَ أختي، هي التي آمنت بي حين اعترى الآخرون الشكَّ تجاهي، هي التي وقفت معي حينَ بكيتُ بخفية عمَّن حولي، هي مَن يعلم أنّي مهما ارتكبتُ من الأخطاء، لستُ بالشخصِ السيئ، تعلم كيفَ أشعر تجاه الأمور، ومتى أحتاج لها، وكم لا أستغني عنها، وأنّي مهما غبت سأبقى لها الأخت والصديقة، أنا أحبّها؛ لأنّها تعلم مَن أنا!، أحبّها؛ لأنّها لا ترى أنّ الصداقة بالحديث الدائم، بل بالترابط الروحي الذي تربطنا به الحياة ولن ينفكّ -بإذن الله- مهما طال الزمان.
  • إنّي أعود إلى صديقتي كُلّما واجهني أمرٌ ما، وأطمئن عندما أجد الباب مُشرّعًا لي، كما لو أنّي عُدت لمنزلي.

قد يهمّك أيضًا: افكار هدايا عيد ميلاد صديقتي

كلمات رائعة لأعز صديقة

ومن هنا لا بُدّ من تخصيص أجمل الكلمات وأروعها التي تُعبّر لأعزّ صديقة عن الحب والفخر بوجودها وشخصها المُفضّل القريب، حيث أنّه بالإمكان الاستعانة بها خلال موضوعنا من جماليّة حفنات السطور القادمة:

  • إلى صديقتي العزيزة: ‏”أعتذر إليكِ إنْ بدا لكِ شيء عكس أنّي أحبّك، الحياة متعبة وتضطرّنا لإظهار غير الذي فينا دون أن نشعر، أنا دائمًا أحبّك”.
  • إلى صديقتي العزيزة الذي حينَ بكيت، جرى دمعي في عينها، كُلّ الحُب والسلام لعيونك ولقلبك الذي آتيه خائف وأمضي آمنًا مُطمئن.
  • إلى صديقتي العزيزة من لم تُفلت يدي عند الحافة، وليسَ في الطُرق المُعبدة.
  • إلى صديقتي العزيزة القابعة في مدينةٍ، تقعُ هذه المدينة في قارةٍ، تبعدُ هذهِ القارّة عن قارّتي آلاف الأميال، والأقربُ إليّ من جاري، أمّا بعد: كيف حالك!، وكيف حالي في قلبُك!، عَلَّ البُعد لم يُصبني هُناكَ أيضًا، هل تذكُرين يوم أخبرتني أنّ ضحكي معك على أمورٍ لا تُضحكُ سوانا شفيعين لا تُردّ شفاعتهما! هل من سبيلٍ لإرسالهم لكِ فتشفعين!.
  • إلى صديقتي العزيزة كُل أبيات الشعر والاقتباسات الجميلة، كل شيء جميل آمنتِ بهِ وبجماله ليُبلغ عنا ما في قلوبنا وكل ما كُتبَ في الجمال والعشق أنسخهُ وأحفظهُ جيّداً لكنّه يأتي اليوم أمامك ليكون “على مُلتقاه”، ماذا نصنع في حُبك يا بنت الأكرمين، أظنّ لو أنّني ضممتك لانتهى الأمر في ثواني وانتهت المسافات.
  • إلى صديقتي العزيزة، كُنت أعتقد أنّ أقصى شيء يُقدّمه الصديق أن يُحبُّنا -وهذا صحيح- ولكنكِ قُمتِ بأكثر من ذلك، ما تقومين به زائداً عن ذلك بكثير، شعور أخذ القلب وسكب ما فيه كُله ثُم التفتيش عنه وأخذه وحده ليبقى فيكِ يغمرني، عانقتُكِ مرّات قلال وكانت البسمات البعيدة تجمعُنا ولكنكِ في قلبي من السُكان الأصليّين، وكان تاريخاً طويلاً من المحبّة يجمعُنا، بارّةٌ بلحظات الودّ وتُجدّدين إيماني بأنّ العالم محفوف بالمسرات، أعتقد أنّكِ لا تخشين الظلام لأنّكِ نجمة.

قد يهمّك أيضًا: أجمل كلمات في مدح صديق عزيز على القلب

عبارات عن الأصدقاء الأوفياء

يستحقّ الصديق الوفيّ أصدق العبارات وأجمل الكلمات بحروفٍ بهيّة، مُشرقة، جذّابة أيضًا، كما وتستحقّون أن يُقدّم موقعنا لكم أبهى التناغم الحرفيّ مع مزيجٍ من الترانيم العذبة، فالقلب يحتاج فائضًا من المشاعر الجيّاشة التي تُغرق صديقك منها بالإخلاص، وعظيمٌ أنْ نُقدّم هذه المشاعر بتناغم الحروف ورقّتها وإرسالها إلى الصديق “عزيز القلب والروح” الذي لا غنى عنه، وفي الآتي نضم مجموعة مُختلفة من العبارات عن الأصدقاء الأوفياء الغالين على القلوب بحيث يمكنكم الاستعانة بها في ذلك:

  • جميعهم “صديقي المفضل”!، هذا صديقي المفضل في الاستماع إلى همومي، وذاك صديقي المفضل الذي يشعرني براحة لا مثيل لها في الحديث معه، والآخر صديقي المفضل في جعلي أضحك من قلبي، أما هذا فهو صديقي المفضل أيضًا ولكنه المفضل في منحي شعورًا بأن مرور السنين لا يقتل الصداقة، جميعهم صديقي المفضل، المفضل في شيءٍ ما يبرع فيه ولا أحد يأخذ مكانه فيه، قلبي يسع من الصديق المفضل الوفيّ ألف.
  • هُوَ الرَفِيقُ المُختلف، الناسُ ناسٌ وهُوَ كَتِف.
  • ثم إنّ للحبّ وجوهًا مختلفة، أنقاها صديق مخلص.
  • إلى صديقي الذي يحفظُ العهد وإن كان بيننا بُعد المشرقين، أمّا بعد، أحفظُ عهدنا وقسمُ أصابعنا ولم يمسسهُ البُعد بسوء، أنا على العهد والوعد حتى ألقاك، “بمناسبة ذكر العهد، أُذكرك بأوّل بنوده: أنا بجانبك وإن ناءت بيننا الأميال”.
  • أنْ يبقى الأمل صديقي، لا يتخلّى عنّي وإنْ تخلّيت عنه.
  • لم يتغيّر مُنذ اللقاء الأول، كيف يكون لقلبٍ بمُنتهى الصغر، بحجم قبضة اليد، أن يحمل عالمي بكُلّ ما فيه !.

قد يهمّك أيضًا: حكم وأقوال عن الصداقة والوفاء

أرقى العبارات عن الحب

ومهما قيل من الكلام في الحب تبقى غزيرة بمعانيها، وخصبة بما يمكن أن يُقال فيها، وعصيّة على وصفها بالحرف، ومن الكلمات المُعبّرة الراقية التي تليق بالصداقة ما يلي:

  • الحُبُّ رزق!.
  • الحُبّ -أعتقد- مثل التطريز، يحتاج الأمر إلى صبر لكي تعرف في أيّ صفّ من الغُرَز يكمن الخطأ، وإلّا ستُمضِي النِّصف الثاني من الليل تفكّ الأشياء الجميلة التي قُمتَ بحياكتها في النِّصف الأول.
  • كلّ الحُبّ الذي ينبثق من الصدر يردُم تشرّخات العيوب والنّواقص في الأيّام، يجعل من صفحة العُمر نضِرة وبهيّة الملمس، هو أيسرُ عبورًا وأهونُ مشقّة.
  • اﻷرزاق السلِسة، اللقاءات المريحة، الوحدة التي تذوب مع الصِحاب، النوم القرير، الحديثُ المُنسكب بلا حواجز، الساعة اﻷخيرة من الليل معك، هذا هو الحُبّ الرقيق.
  • الحُبّ مُفتاح إنقاذنا من غلبة أهوائنا وأوزار رغباتنا، تطهير الفؤاد من ذِلة نفسه ومن سطوة الدنيا على هُزالها.
  • أن تعرف كيف يمتلكك الحب بين النّاس، هذه نعمة تستوجب الامتنان حقًّا.

قد يهمّك أيضًا: كلام عن السنة الجديدة للحبيب 2022

أجمل أبيات الشعر عن الصداقة الحقيقية

وكما تعوّدنا أنّ الشعر والقصائد لن تتخلّى عن طرح أيّ موضوعٍ في إطار الجمال والرقة والتحكّم، دالّين بها أهدافًا واضحة وجمالًا لا مُتناهي، وفي الآتي نتناول أجمل مقاطع القصيد لبعض الشعراء خلال السطور القادمة نُقدّمها في نصّيّة مدح الأصدقاء والصداقة الحقيقيّة التي ينعم بها الكثير منّا، إليكم أجمل القصائد أعزّائي والذي بإمكانكم الاستعانة بها:

  • قول بشار بن برد:

إذا كنت في كل الذنوب معاتبا
صديقك لم تلق الذي لا تعاتبه

  • وقال حسان بن ثابت في الوفاء:

وَكُلُّ أَخٍ يَقُولُ أَنَا وَفِيٌّ
وَلَكِنْ لَيسَ يَفعَلُ مَا يَقُولُ
سِوَى خِلٍّ لَهُ حَسَبٌ وَدِينٌ
فَذَاكَ لِمَا يَقُولُ هُوَ الفَعُولُ

  • ومما قيل في الصداقة:

لا تحسبوا أنّ الصداقة لقْيـَــة
بـين الأحـبّة أو ولائم عامره
إنَّ الصداقة أن تكون من الهوى
كالقلب للرّئتين ينبض هادره

  • ومن جميل ما قيل في الصداقة من شعر:

لا شيءَ في الدّنيا أحبُّ لناظري
من منظرِ الخلّان والأصحابِ
وألذُّ موسيقى تسرّ مَسامعي
صوتُ البشيرِ بعودةِ الأحبابِ

  • قول أبو العتاهية:

ألا إنّما الإخْوانُ عِنْدَ الحَقائِقِ
ولا خيرَ في ودِّ الصديقِ المُماذِقِ
لَعَمْرُكَ ما شيءٌ مِنَ العَيشِ كلّهِ
أقرَّ لعيني من صديقٍ موافقِ
وكلُّ صديقٍ ليسَ في اللهِ ودُّهُ
فإنّي بهِفي وُدّهِ غَيرُ وَاثِقِ
أُحِبُّ أخاً في اللّهِ ما صَحّ دينُهُ
وَأُفرِشُهُ ما يَشتَهي مِنْ خَلائِقِ
وَأرْغَبُ عَمّا فيهِ ذُلُّ دَنِيّة ٍ
وَأعْلَمُ أنّ اللّهَ، ما عِشتُ رَازِقي
صَفيَّ منَ الإخوانِ كُلُّ مُوافِقٍ
صبورٍ على ما نابَهُ من بوائِقِ

قد يهمّك أيضًا: كلام جميل لصديقي بمناسبة العام الجديد 2022

أجمل ما قيل عن الصداقة الحقيقيّة

لقد كتب الأدباء والمفكرون والعلماء الكثير من الأقوال البليغة عن الصداقة الحقيقية، وقد حفظ الناس الكثير من أقوالهم وتناقلوها، ومن هذه الأقوال:

  • الصداقة الحقيقية لا تتجمد في الشتاء، عندما يصبح الجو جافا يتفرق الأصدقاء.
  • لا تطلق مسمى الصداقة على كل عابر يمر بحياتك حتى لا تقول يوما الأصدقاء يتغيرون.
  • الصداقة ثلاثة أنواع: الأولى مبنية على المصلحة والفائدة، والثانية على المتعة والمرح لكن مصيرهما الزوال لأنّ الملذات والمصالح قصيرة الأمد، وتجمع الصالحين والطالحين برفاقهم، أمّا الثالثة فأساسها المحبة وطيبة القلب وهذه تجمع النبلاء فقط.
  • الصديق الحقيقي هو الذي تتشاجر معه يومياً ثم تصاب أنت وهو بفقدان الذاكرة في اليوم التالي.

قد يهمّك أيضًا: حكم وأقوال عن الوفاء

أجمل صور عن الحُب والصداقة الحقيقية 2022

سنُعرض لكم فيما يلي أجمل الصور المُخططة بعبارات عن الحب والصداقة الحقيقيّة 2022, جميلة، ومُعبِّرة، فالكثير من الأصدقاء ينقلون مشاعرهم تجاه أصدقائهم بالصور بدلًا من الرسائل النصيّة والعبارات، حيث تُلقى في القلوب بطريقةٍ أسرع وأكثر جاذبيّة، إليكم أروع هذه الصور في الآتي:

أجمل صور عن الحُب والصداقة الحقيقية 2022
عبارات للصديقات قصيرة وعبارات جميلة عن الحب والصداقة
أجمل صور عن الحُب والصداقة الحقيقية 2022
عبارات للصديقات قصيرة وعبارات جميلة عن الحب والصداقة

أجمل صور عن الحُب والصداقة الحقيقية 2022

بهذا يصل المقال إلى ختامه بعد أن تناول عبارات للصديقات قصيرة وعبارات جميلة عن الحب والصداقة، وقد طرح جميع العناوين المتعلقة بهذا العنوان من أجمل العبارات عن الصديقة وأميزها عن الحب، وكلمات في الصديق الوفي وأفضل الكلمات عن الصداقة وكلمات مؤثرة عن الصداقة وما إلى ذلك من معان متداولة تهم القراء بالإضافة إلى اقتباسات شعرية عن الصداقة والأصدقاء لتكون هذه المادة متكاملة فيها جميع المعاني المحيطة بالصداقة وكل ما يصف هذا الرابط المقدس الذي يجمع الناس على الحب القيّم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *