المرجع الموثوق للقارئ العربي

رقم الدعم الفني سوني وطرق التواصل الجديدة مع الدعم

يتمّ استخدام رقم الدعم الفني سوني وطرق التواصل الجديدة مع الدعم للاستفسار عن المُنتجات المُختلفة للشّركة والحصول على التّوصيات والإرشادات الصّحيحة للتّعامل مع هذه المُنتجات لضمان عدم تعرّضها إلى التّلف، ويُساعدنا موقع المرجع في معرفة طُرق التّواصل مع شركة سوني في المملكة العربيّة السّعوديّة ودول الشّرق الأوسط إلى جانب ذكر العديد من التّفاصيل حول الشّركة.

شركة سوني

تمّ تأسيس شركة سوني اليابانيّة عام 1946م باسم شركة طوكيو التّقنيّة للاتّصالات عن بعد ثمّ تغيّر اسمها إلى سوني عام 1958م، وهي واحدة من الشّركات الرّائدة في العديد من المجالات المُختلفة، وأبرزها: مجال أجهزة الألعاب ومجال آلات التّصوير، كما أنّها تقوم بإنتاج الشّاشات والهواتف الذكيّة وغيرها من المُنتجات الإلكترونيّة، وتقوم بتسويق مُنتجاتها في مُختلف أنحاء العالم.[1]

رقم الدعم الفني سوني وطرق التواصل الجديدة مع الدعم

تحرص شركة سوني اليابانيّة على تقديم العديد من الطّرق للتّواصل مع عُملائها في كافّة أنحاء العالم وتقديم الدّعم المُناسب لاستخدام أجهزة الشّركة بالشّكل الصّحيح وحلّ المُشكلات التّقنيّة التي تُواجه بعض المُستخدمين لهذه الأجهزة، وفيما يأتي بعضًا من تفاصيل الدّعم الفنيّ لشركة سوني وطرق التّواصل الأخرى مع موظّفي خدمة العُملاء.[2]

شاهد أيضًا: أسعار أغراض روكيت ليق بالكريدت 2021

رقم الدعم الفني سوني في السعودية

يُمكننا التّواصل مع فريق الدّعم الفنّيّ لشركة سوني في المملكة العربيّة السّعوديّة عبر الرّقم 009668008447595 مباشرة للاستفسار عن الهواتف المحمولة، ويتمّ تطبيق أسعار المُكالمات الدّوليّة عند اتّصال العُملاء على هذا الرّقم، ويُمكن الاتّصال على الرّقم 009718007669 للاستفسار عن الأجهزة الأخرى عدى البلايستيشن؛ حيث ينبغي التّواصل للدّعم بخصوص البلايستيشن من خلال صفحة الدّعم المُعدّة لذلك.

مواعيد عمل الدعم الفني سوني في السعودية

تستقبل شركة سوني السّعوديّة مُكالمات العُملاء بخصوص الهواتف الذكيّة عن طريق الرّقم 009668008447595 بين السّاعة العاشرة 10:00 صباحًا والسّادسة 6:00 مساءً طيلة أيّام الأسبوع عدا يومي الجُمعة والسّبت، بينما يتمّ استقبال المُكالمات للاستفسار عن الأجهزة الأخرى عبر الرّقم 009718007669 بين السّاعة الحادية عشرة 11:00 صباحًا والسّاعة السّابعة 7:00 مساءً من يوم الأحد إلى يوم الخميس.

دعم البلاستيشن من سوني السعودية

يستطيع مُستخدموا أجهزة البلايستيشن من شركة السّوني الحصول على الدّعم الفنّيّ عن طريق اتّباع الخُطوات الآتية:

  • زيارة موقع الدّعم الفنيّ “من هنا” مباشرة.
  • اختيار فئة الدّعم المُناسبة من الواجهة.
  • الضّغط على الفئة الفرعيّة للدّعم.
  • النّقر على أحد الخيارات المُتوفّرة.
  • الاطّلاع على خُطوات حلّ المُشكلة.

التواصل مع الدعم الفني سوني الشرق الاوسط

يحتوي الجَدول الآتي على عناوين الاتّصال مع قسم الدّعم الفنيّ لشركة سوني في الشّرق الأوسط.

الدولة رقم الدّعم الفنّيّ وقت بداية الدّوام وقت نهاية الدّوام أيّام الدّوام التّوقيت نوع الجهاز
جنوب أفريقيا – شتاءً 0027212477921 10:00 صباحًا 07:00 مساءً من الإثنين إلى الجُمعة جنوب إفريقيا الهواتف الذّكيّة
جنوب أفريقيا – صيفًا 0027212477921 10:00 صباحًا 08:00 مساءً من الإثنين إلى الجُمعة جنوب إفريقيا الهواتف الذّكيّة
مصر 0020227023708 09:00 صباحًا 05:00 مساءً من الأحد إلى الخميس مصر الهواتف الذّكيّة
السّعوديّة 009668008447595 10:00 صباحًا 06:00 مساءً من الأحد إلى الخميس السّعوديّة الهواتف الذّكيّة
الإمارات 800035704646 11:00 صباحًا 07:00 مساءً من الأحد إلى الخميس الإمارات الهواتف الذّكيّة
الإمارات 8007660 11:00 صباحًا 07:00 مساءً من الأحد إلى الخميس الإمارات الهواتف الذّكيّة
الدّول الأخرى 00971800035704646 11:00 صباحًا 07:00 مساءً من الأحد إلى الخميس الإمارات التّلفزيون والصّوتيّات وتقنيّات الفيديو والكاميرات
الدّول الأخرى 9718007669 11:00 صباحًا 07:00 مساءً من الأحد إلى الخميس الإمارات التّلفزيون والصّوتيّات وتقنيّات الفيديو والكاميرات

التواصل مع الدعم الفني لسوني عبر تويتر

قامت شركة سوني في الشّرق الأوسط بتدشين حسابها الجديد على شبكة تويتر للتّواصل الاجتماعيّ عام 2009م ووصل عدد مُتابعي هذا الحساب إلى أكثر من ثلاثين وثلاثمائة ألف 330,000 متابع ومُتابعة في الوقت الرّاهن، ويُمكن الانتقال إلى الحساب المذكور “من هنا” لمُتابعة فعاليّات الشركة بالإضافة إلى طلب الدّعم من خلال خدمة الرّسائل.

منتجات شركة سوني العالمية

تعمل شركة سوني على إنتاج عدد كبير من الأجهزة الإلكترونيّة في كثير من المجالات المُختلفة، وعادة ما تتمكّن الشّركة من التّفوّق على العديد من المُنافسين في بعض المَجالات مثل مجال ألعاب الفيديو ومجال أدوات التّصوير وشاشات التّلفاز والكمبيوتر، وفيما يأتي بعضًا من تفاصيل مُنتجات شركة سوني.

منتجات سوني في مجال الصوتيات

تحتوي القائمة الآتية على العديد من مُنتجات شركة سوني اليابانيّة في مجال الصّوتيّات:

  • سمّاعات الرّأس: تُستخدم سمّاعات الرّأس من قبل مالكي أجهزة البلاستيشن وأجهزة الكمبيوتر بشكل كبير إضافة إلى استخدامها من قبل مالكي الهواتف الذكيّة، وتحرص الشّركة على تقديم العديد من أنواع سمّاعات الرّأس ذات الجودة الكبيرة إلى جانب تلبية مُتطلّبات العُملاء المُختلفة في التّصميم والحجم أيضًا.
  • مُشغّلات MP3: تتمتّع بعض أجهزة تشغيل MP3 التي تُقدّمها شركة سوني اليابانيّة بشاشة كبيرة في حين يحتوي بعضها الآخر على شاشة صغيرة، وتهدف هذه الأجهزة إلى مُساعدة العُملاء في الاستماع إلى صوتيّاتهم المُفضّلة بعد تخزينها على ذاكرة الجهاز دون الحاجة إلى استخدام الأجهزة الذّكيّة الأخرى مثل الهاتف أو الكمبيوتر.
  • أنظمة الصّوت: تقوم سوني بتقديم عدّة أنظمة صوتيّة إلى عُملائها في مُختلف أنحاء العالم، وأبرزها أنظمة هاي فاي ونظام الاستماع اللّاسلكيّ مُتعدّد الغرف للاستخدام في مكان العمل أو المنزل أو القاعات.
  • مُكبّرات الصّوت اللاسلكيّة: تستطيع أجهزة تكبير الصّوت اللّاسلكيّة توفير تجربة مميّزة لعُملاء شركة سوني؛ حيث يُمكنها تشغيل مُختلف الصّوتيّات بعد الاتّصال مع الهواتف الذكيّة أو الأجهزة الأخرى بشكل لاسلكيّة، كما أنّها ذات قدرة كبيرة على توزيع الصّوت إلى مسافة بعيدة.

منتجات سوني في مجال التصوير الفوتوغرافي

تُوفّر شركة سوني الكثير من آلات التّصوير الفوتوغرافي إلى عُملائها حول العالم، وتتميّز هذه الآلات بدقّتها الكبيرة وخصائصها المُتعدّدة، كما أنّ الشّركة تُقدّم كاميراتها بالعديد من الأحجام المُناسبة لمُتطلّبات العُملاء أيضًا، وحرصت الشركة كذلك على إنتاج العديد من أنواع العدسات والملحقات التي يحتاجها المُصوّرون، ومنها: المحوّلات والمهايِئات ووحدات الفلاش لتوفير الإنارة المُناسبة عند التقاط الصّور، ونستطيع الاتّصال على رقم الدعم الفني سوني عند التعرّض لأيّ من المشاكل في الكاميرات.

منتجات سوني في مجال الفيديو

تُقدّم شركة سوني للإلكترونيّات العديد من المُنتجات في مجال تصوير الفيديو، ومنها المُنتجات الآتية:

  • كاميرات الفيديو: تتميّز كاميرات الفيديو بأحجامها الصّغيرة ممّا يجعلها سهلة الحمل في يد واحدة عند الرّغبة في تصوير الأحداث المُختلفة مع الحاجة إلى الحركة المُستمرّة عند التّصوير، وتتوفّر هذه الكاميرات بتقنيّة 4K أو تقنيّات الوضوح العاليّ المعروفة باسم HD.
  • كاميرات أكشن: يتمّ إنتاج كامريات أكشن بحجم صغير أيضًا كما هي حالة كاميرات الفيديو إلّا أنّها تتمتّع بالكثير من الخصائص المُختلفة للكاميرات الأخرى؛ حيث تقوم الشّركة بإنتاج هذه الكاميرات لمُقاومة الماء والظّروف الجويّة الأخرى من أجل استخدامها عند القيام بالمُغامرات المُختلفة.
  • كاميرات سينيما لاين: تتمتّع كاميرات سينيما لاين بحجم كبير، ولا بُدّ من تثبيت هذه الكاميرات باستخدام الأرجل المُخصّصة لذلك في العادة مع تقديم بعض الموديلات التي يُمكن حملها في اليد، وتُقدّم كاميرات سينيما لاين عددًا كبيرًا من الخيارات الاحترافيّة التي يحتاجها المُصوّر.

منتجات سوني في مجال الألعاب

تُعدّ أجهزة البلاستيشن من أبرز الأجهزة التي تُستخدم في ألعاب الفيديو خلال الوقت الرّاهن، وتعمل سوني على تقديم أجهزة البلاستيشن وتسويقها في كافّة أنحاء العالم مع حرصها على توفير مُختلف المُلحقات التي تتوافق مع هذه الأجهزة لتمكين المُستخدم من الحصول على تجربة فريدة ورائعة، ومنها: كاميرا الألعاب والأيدي اللاسلكيّة وأجهزة التعرّف على الحركة.

منتجات سوني في مجال الهواتف الذكية

لم تتوقّف سوني عن إنتاج الهواتف منذ عقدين من الزّمان، كما أنّها حرصت على تقديم العديد من الهواتف الذّكيّة فور ظهورها مع المُنافسة الكبيرة في هذا المجال أيضًا، وتضمّ القائمة الآتية أحدث خمسة هواتف ذكيّة من الشّركة:

  • سوني إكسبيريا برو-I: من المتوقّع أن تقوم الشّركة بإطلاق هذا الهاتف الذّكيّ خلال شهر ديسمبر من عام 2021م، وهو أحد هواتف الشّركة حتّى الآن، ويتمتّع هذا الهاتف بشاشة يبلغ مقاسها 6.5 إنش، كما أنّه ذو سعة تخزينيّة كبيرة؛ حيث تصل سعته التّخزينيّة إلى 512GB مع تزويده بإمكانيّات شبكة الجيل الخامس 5G أيضًا.
  • سوني إكسبيريا 5 III: بدأت شركة سوني بتوفير هذا الهاتف الذكيّ إلى عُملائها خلال شهر أكتوبر من عام 2021م، وهو هاتف يتمتّع بشاشة ذات مقاس 6.1 إنش، وتبلغ مساحة تخزينه الدّاخليّة 256GB أو 512GB مع إمكانيّة توفير مزيد من السّعة عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة، وهو أحد الهواتف التي تدعم تقنيّة 5G أيضًا.
  • سوني إكسبيريا 10 III لايت: أطلقت شركة سوني هذا الإصدار من الهواتف الذّكيّة في الأيّام الأخيرة من شهر أغسطس لعام 2021م، وهو واحد من الهواتف التي تستطيع تشغيل شرائح الاتّصال من الجيل الخامس، ويتمتّع بشاشة يبلغ مقاسها 6.0 إنش، وتمّ تزويده بذاكرة داخليّة تبلغ 64GB فحسب.
  • سوني إكسبيريا 1 III: ظهرت هواتف سوني إكسبيريا 1 III الذّكيّة في شهر أغسطس من عام 2021م، وعملت الشّركة على إطلاقها بإصدارين تبلغ مساحة التّخزين في أحدهما 256GB في حين تبلغ سعة التّخزين في الآخر 512GB ويتمتّع هذا الهاتف بشاشة كبيرة يبلغ مقاسها 6.5 إنش.
  • سوني إكسبيريا 10 III: يدعم إكسبيريا 10 III شبكات الجيل الثّاني 2G والثّالث 3G والرّابع 4G والخامس 5G ويتمتّع بشاشة أوليد يبلغ مقاسها 6 إنش، وتمّ تزويد ببطاريّة ليثيوم بوليمر تبلغ سعتها 4,500 ميللي أمبير، وتبلغ السّعة الدّاخليّة للتخزين في هذا الهاتف 256GB أو 512GB.

منتجات سوني في مجال التخزين الضوئي

تُنتج سوني عددًا كبيرًا من أدوات وأجهزة التّخزين الضّوئيّ المُستخدمة في الهواتف الذكيّة وأجهزة الكمبيوتر، ومنها ما يأتي:

  • بطاقة ذاكرة CFexpress Type A: تبلغ سعة هذا النّوع من بطاقات الذّاكرة 160GB فحسب إلّا أنّها يتميّز بالسّرعة الكبيرة في نقل البيانات، كما حرصت الشّركة على تزويد هذه البطاقات بهيكل مُصمّم للتّصوير في البيئة الصّعبة، ومن المتوقّع أن تكون بطاقات CFexpress Type A متاحة في الشّرق الأوسط قريبًا.
  • بطاقة ذاكرة CFexpress Type B: تتميّز بطاقة ذاكرة CFexpress Type B بسعتها التّخزينيّة التي تصل إلى 512GB بالإضافة إلى السّرعة الفائقة في كتابة البيانات ونقلها، وتتمتّع هذه البطاقة بصلابة مُحسّنة للتّصوير في البيئات الصّلبة أيضًا.
  • بطاقة ذاكرة XQD-G SERIES: قامت شركة سوني بتطوير هذه السّلسلة من بطاقات الذّاكرة لمواكبة السّرعة التي تشهدها كاميرات التّصوير في الوقت الرّاهن عند التقاط الصّورة، كما تتميّز بطاقات الذّكرة من هذه السّلسلة بصلابتها ومتانتها مما يزيد من موثوقيّتها عند الاستخدام المُكثّف.
  • بطاقة ذاكرة SF-G SERIES (T): تقاوم هذه البطاقة الماء والغبار حسب تصنيف IP68 العالميّ، وتمّ تصميم بطاقة ذاكرة SF-G SERIES (T) لمقاومة الانثناء بمعدّل ثمانية عشر ضعفًا من بطاقات SD القياسيّة التي تُنتجها كثيرٌ من الشّركات المُ،افسة حول العالم، كما أنّها أسرع بطاقة SD في العالم لكتابة البيانات.

شاهد أيضًا: طريقة تنزيل لعبة ماين كرافت الإصدار الأخير 2022 بالخطوات

كيف تحافظ على حساب سوني الخاص بك من الاختراق

يتمّ استخدام حسابات سوني من قبل مالكي أجهزة البلاستيشن بشكل أساسيّ لتخزين بيانات الألعاب عبر شبكة الانترنت، ولا بُدّ من توفير الحماية المُناسبة لهذه الحسابات كي لا تتعرّض إلى الاختراق وسرقة بيانات صاحبها، وفيما يأتي بعضًا من الإرشادات المُهمّة للمُحافظة على حساب سوني من الاختراق، ويجدر التّنبيه إلى ضرورة الاتّصال على رقم الدعم الفني سوني عند اختراق الحساب.

استخدام كلمة مرور قوية

يُمكن لمالكي حسابات سوني اتّباع التّعليمات الآتية لإنشاء كلمة مرور قويّة:

  • اختيار كلمة مرور فريدة: ينبغي على مالك حساب سوني اختيار كلمة مرور فريدة لهذا الحساب ومُختلفة عن كلمات المرور التي يستخدمها لحساباته الأخرى على مواقع التّواصل الاجتماعيّ أو مواقع الألعاب، وذلك لضمان عدم اختراق حسابات سوني إذا تمّ اختراق الحسابات الأخرى للمُستخدم.
  • وجود الرّموز والأحرف الكبيرة والصّغيرة: تجعل الرّموز الخاصّة -مثل إشارة الدّولار أو النّجمة- والأحرف الكبيرة والصّغيرة كلمة المرور أكثر، ويصعب اختراق الحسابات التي تعتمد على هذا النّوع من كلمات المرور مقارنة بحسابات سوني الأخرى.
  • استخدام كلمة مرور يصعب تخمينها: يجب استخدام كلمات مرور لا تتعلّق بأيّ من الشّؤون الشخصيّة لمالك الحساب، وذلك لسهولة تخمين هذا النّوع من كلمات المرور بسهولة بالغة، وذلك مثل استخدام الاسم الأوّل أو اسم العائلة أو تاريخ الميلاد أو الرّقم المدنيّ.

تمكين خيار طلب كلمة المرور عند الدّفع

يهدف تمكين طلب كلمة المرور عند الدّفع إلى منع الآخرين من شراء المُنتجات والخصم من رصيد مالك الحساب عند اختراقه، ويتمّ تمكين هذا الخيار في أجهزة بلايستيشن 4 عن طريق اتّباع الخُطوات الآتية:[3]

  • تشغيل جهاز البلاستيشن ثمّ الذّهاب إلى الإعدادات.
  • اختيار معلومات الحساب ثمّ النّقر على المحفظة.
  • النّقر على إعدادات الشراء ثمّ إدخال بيانات تسجيل الدّخول.
  • تفعيل خيار هل يلزم كلمة مرور عند السداد.
  • استكمال تمكين الخيار من خلال الموافقة على رسالة التّأكيد.

ويستطيع مالكوا أجهزة بلايستيشن 5 تمكين خيارات طلب كلمة المرور عند الدّفع كما يأتي:

  • الانتقال إلى الإعدادات بعد تشغيل الجهاز.
  • اختيار المستخدمون والحسابات.
  • تحديد الدفع والاشتراكات بعد اختيار الحساب.
  • النّقر على إعدادات الشّراء.
  • تفعيل خيار يلزم كلمة مرور عند السّداد.

عدم مشاركة تفاصيل الحساب مع الآخرين

تُعدّ مُشاركة تفاصيل حساب سوني مع الآخرين خرقًا صريحًا لشروط الاستخدام، كما أنّها تُعرّض بيانات مالك الحساب إلى السّرقة أو الانتشار، ويزداد الأمر خطورة عند مشاركة بيانات الحساب عبر مواقع التّواصل الاجتماعيّ، كما تمنع الشّركة من مشاركة تفاصيل الحسابات أو شرائها أو بيعها أو تأجيرها أو تبادلها أو نقلها بالإضافة إلى منعها مُساعدة الآخرين في القيام بأيّ من هذه الأعمال أيضًا.

عدم الاتصال من خلال الشبكات المشتركة

تزداد فرصة اختراق حساب سوني عند استخدام الشّبكات المُشتركة لتسجيل الدّخول، ومن هذه الشّبكات: شبكة الانترنت الموجودة في المقاهي أو المُستشفيات أو الفنادق؛ فإنّ لدى البعض تقنيّات تُمكّنهم من اختراق الحسابات عن طريق شبكة الواي فاي، ولا بُدّ من استخدام شبكة الانترنت الشّخصيّة للاتّصال وتسجيل الدّخول في حساب سوني أو استخدام الشّبكات الموثوقة لضمان أمان المعلومات وعدم تعرّضها إلى السّرقة.

تفعيل خدمة التحقق بخطوتين

يقوم كثير من مُقدّمي الخدمات الإلكترونيّة عبر شبكة الانترنت بتوفير خيارات التّحقّق الثّنائيّ من خلال الرّسائل النصيّة القصيرة التي يتمّ إرسالها إلى المُستخدم لتسجيل الدّخول، وذلك من أجل زيادة مُستويات الأمان، ويُمكن تفعيل هذا الخيار في أجهزة بلايستيشن عن طريق اتّباع الخُطوات الآتية:[4]

  • الذّهاب إلى موقع سوني “من هنا” مباشرة.
  • تسجيل الدّخول في الحساب الشّخصيّ.
  • الضّغط على تحرير بجانب خيار التّحقّق المزدوج.
  • النّقر على زرّ التّفعيل ثمّ الضّغط على مُتابعة.
  • تحديد رسالة نصية ثمّ إدخال رقم الجوّال.
  • كتابة رمز التّحقّق الذي تمّ إرساله عبر SMS.
  • اتّباع التّعليمات لتفعيل التّحقّق الثّنائيّ.

تمّ تقديم عدد كبير من الطّرق للتّواصل مع الدّعم الفنيّ لشركة سوني؛ حيث تقوم الشّركة بإنتاج عدد كبير من الأجهزة إلى جانب أجهزة البلاستيشن، ويتمّ استخدام رقم الدعم الفني سوني وطرق التواصل الجديدة مع الدعم من قبل العُملاء لإيجاد الحلول المُناسبة عند التعرّض لأيّة مشكلة فنيّة أو تقنيّة أثناء استخدام الأجهزة المذكورة، ومنها: التّواصل عن طريق الهاتف أو من خلال صفحة الدّعم على الموقع الإلكترونيّ للشّركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *