المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هو اصل شركة بيم

كتابة : فاطمة دويدار

ما هو اصل شركة بيم؟ حيث إنّ الشركة تُعني الالتزام الناشئ بين شخصين أو أكثر بمقتضى عقد قانوني، والشركات ليست وليدة العصر الحالي فهي فكرة اقتصادية توارثتها المجتمعات على مر العصور وذلك نتيجة للتطور الاقتصادي الذي كان وما زال في حاجة دائمة لرأس المال الضخم، مما جعل حاجة الأفراد لمختلف أنواع الشركات حاجة ماسة، ومن خلال موقع المرجع سنصل لأصل شركة بيم ولإنجازاتها حول أنحاء العالم.

ما هو اصل شركة بيم

إنٌ شركة بيم تركية، حيث أُسست من قِبل مصطفى لطيف طوباش ورجل الأعمال التركي Cüneyd Zapsu عام ١٩٩٥ وتعتبر شركة بيم من ضمن الشركات المتخصصة في مجال بيع التجزئة وتهدف لبيع مجموعة من السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية المتنوعة داخل كل من تركيا ومصر والمغرب، وصل عدد متاجر شركة بيم عام ٢٠١٥ نحو ٥٥٨٧٣ متجر وكان النصيب الأكبر من تلك المتاجر لتركيا حيث يتواجد داخل تركيا 49721 متجر ويتواجد داخل مصر حوالي 1401 متجر وفي المغرب حوالي ٤٧٥١ متجر.

بدأت شركة بيم بواحد وعشرين متجر في تركيا وخلال عام ١٩٩٧ قدمت “حليب دوست” وهو أول منتج يحمل علامة شركة بيم التجارية، وخلال ذلك العام تم افتتاح حوالي ثمانين متجر حتى أصبح إجمالي عدد المتاجر داخل تركيا ١٠٠ متجر، وبعد ذلك بفترة وجيزة بدأت شركة بيم في التوغل داخل كل من مصر والمغرب.

شاهد أيضًا: الفرق بين المؤسسة والشركة

إنجازات شركة بيم

شركة بيم تعد واحدة من ضمن أشهر شركات إنتاج وتوزيع السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية عالميًا وذلك بسبب ما تقدمه للعميل من امتيازات عدة مما مكن الشركة من التربع فوق عرش مجال الشركات التجارية الموزعة وذلك خلال فترة تقدر بـ ٢٥ عام فقط لذلك هناك عدة إنجازات ميزت شركة بيم عن غيرها من الشركات سنسرد في السطور التالية تلك الإنجازات:

  • عدد متاجر شركة بيم في مصر وتركيا والمغرب يبلغ حوالي ٥٥٨٧٣ متجر مما يجعل الوصول إلى المتجر بالنسبة للعميل سهل ومتاح في أي وقت.
  • تلبي شركة بيم داخل متاجرها كل احتياجات المستهلك من منتجات غذائية وصحية ومنتجات العناية الشخصية.
  • شركة بيم تتبع أعلى معايير الجودة وذلك لأنها تعتمد عند تصميم متاجرها على عدة تصميمات متواضعة ماديًا لكنها حديثة ومتطورة وذلك من أجل تكريس كل من تركيز ونفقات الشركة على جودة المنتج نفسه وعرضه للمستهلك داخل المتاجر بسعر اقتصادي.
  • تعمل شركة بيم على مراجعة معايير جودة المنتجات بصورة دورية وبأكثر الطرق فاعلية وذلك لكي تصل المنتجات إلى العملاء بأفضل سعر وجودة ممكنة.
  • منتجات شركة بيم تعرض داخل متاجر الشركة بشكل دائم ومستمر بأسعار مخفضة دون تخصيص أيام معينة للعروض الترويجية أو للتخفيضات مما بدوره يجعل كل سلع ومنتجات شركة بيم المعروضة داخل متاجرها في متناول يد الجميع.

سياسة شركة بيم

تتبع شركة بيم سياسة خفض التكاليف “التشغيلية وليست الإنتاجية” من أجل خفض الأسعار وإيصال المنتج للعميل بأقل سعر ممكن وذلك يتحقق عن طريق اتباع عدة مبادئ وسياسات معينة هي:

  • اتخاذ القرارات بصورة سريعة وتطبيقها عن طريق شبكة لوجستية ديناميكية معلوماتية وذلك من خلال البنية التنظيمية اللامركزية بين الوكيل والمتجر.
  • البعد عن كل النفقات التي تتسبب في ارتفاع سعر المنتج مع الحفاظ على جودة المنتج نفسه كالبعد عن ديكورات وتصميمات المتاجر باهظة الثمن.
  • مراقبة جودة المنتج بصورة مستمرة وبطرق فعالة وذلك من أجل تقديم منتج عالي الجودة للمستهلك وبأفضل سعر.
  • تستأجر شركة بيم المتاجر القريبة من المناطق ذات الكثافات السكانية المرتفعة وذلك من أجل توفير المتجر في أقرب نقطة للعميل.
  • تعتمد شركة بيم على توفير كل الاحتياجات اليومية للأفراد من خلال اختيار ما يعرض من منتجات داخل المتاجر على سبيل التنوع بحيث تتمكن الشركة من تلبية ما يقرب ٨٠٪ من احتياجات العائلة والأفراد.
  • لا تقوم شركة بيم بضخ مبالغ كبيرة من أجل التسويق للشركة والإعلان عنها وذلك لكيلا يرتفع سعر المنتج.
  • توفر شركة بيم القدر الكافي من الموظفين داخل فروعها وذلك لتوفير خدمة أفضل للمستهلك أثناء زيارته للمتجر.

 شركة بيم للتوظيف

تعمل شركة بيم على توفير عدد كافي من الموظفين داخل جميع فروعها في كل من تركيا ومصر والمغرب وذلك لتوفير خدمة أفضل للمستهلك أثناء زيارته للمتجر لذلك هناك فرع داخل الشركة خاص بالتوظيف موجود داخل كل فروع الشركة المتواجدة داخل وخارج تركيا.

قوة نجاح شركة بيم مستمدة من الأداء العالي لموظفيها لذلك شركة بيم في حاجة دائمة إلى موظفين جدد من الشباب الناجح والطموح الراغبين دائمًا في الارتقاء الوظيفي الجيد وذلك من أجل عملهَ داخل فروع ومكاتب ومخازن شركة بيم.

  • رابط شركة بيم للتوظيف داخل مصر “من هنا
  • البريد الإلكتروني الخاص بالتوظيف هو: careers@bim.eg.

عدد فروع A101 في تركيا

تخطى عدد فروع شركة A101 داخل تركيا خلال الفترة الأخيرة الألف متجر حيث إنّ شركة A101 هي الشركة التي تحتل المرتبة الثانية بعد شركة بيم للتوزيع، وأسست تلك الشركة في تركيا عام 2008، وعلى الرغم من أنها حديثة التأسيس إلا أنها شهدت تطورًا وازدهارًا سريعًا وضعها في خانة منافسي شركة بيم التي تعد أفضل الشركات التركية للتجارة والتوزيع.

نقلًا عن بعض الصحف التركية تبين أن عدد متاجر شركة A101 بعد عدة شهور قليلة من التأسيس بلغ ١٢١ متجر بجانب أنه قد قيل أيضًا أن تلك الشركة أسست من قبل عائلة آيدل التركية وهي عائلة رائدة في مجال التجارة، وتلك الشركة تشهد في وقتنا الحالي تطورًا وازدهارًا ملحوظًا سببه هو الاعتماد على سياسية البيع بأقل سعر وأعلى جودة بجانب ضخها للكثير من العروض المميزة وتلك السياسة تشبه سياسة شركة بيم إلا أنها تختلف عنها اختلافات طفيفة من حيث بعض المبادئ والسياسات الإدارية.

شاهد أيضًا: الفرق بين المؤسسة الفردية والشركة ذات المسئولية المحدودة

أسواق بيم المغرب

فروع شركة بيم التركية متواجدة داخل كل من مصر وتركيا والمغرب حيث يبلغ عدد المتاجر الموجودة داخل المغرب حوالي ٤٧٥١ متجرًا وكما توجد داخل المغرب شركة بيم تركية التأسيس توجد أيضًا شركة بيم مغربية التأسيس.

ظهرت تلك الشركة عام 2010 وتخصصت في مجال التوزيع والتجارة وافتتحت الفروع المتعددة من متاجرها داخل كل أنحاء محافظات المغرب ويقع المقر الرئيسي لتلك الشركة في محافظة الرباط، حيث بلغ عدد متاجر شركة بيم المغربية حوالي ٣٩٥ متجرًا حول مدن المغرب الكبرى وذلك قبل حلول عام ٢٠٢٠ وكانت الشركة تأمل في ضخ أكثر من ألف متجر حول كل أنحاء محافظات ومدن المغرب قبل انتهاء عام ٢٠٢٠.

ما هو اصل شركة بيم سؤال تم طرحه مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة وذلك دليل على شهرة شركة بيم التركية المتخصصة في مجال بيع التجزئة والتي تهدف لبيع مجموعة من السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية المتنوعة ولها 49721 متجر في كل أنحاء تركيا ومصر والمغرب مع خدمة الشحن.

المراجع

  1. aksam.com , Mustafa Latif Topbaş kimdir nereli kaç yaşında, BİM açılımı nedir kimin ne zaman kuruldu , 06/11/2021
  2. turkcenedemek.com , Bim Ne Demek? , 06/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.