المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هي المهندسة سهى اشكنان ويكيبيديا

كتابة : وسام الشاعر

من هي المهندسة سهى اشكنان ويكيبيديا التي شغلت في الساعات الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان قرار وزاري حكومي بإقالتها من مهامها الوزارية وتعيين بديل ليستلم مهام منصبها، وقد شغلت الكويت حوادث الطرق مؤخراً ما جعلهم يطالبون بمتابعة عمل المدراء والمهندسين دون إغفال عن عملهم وواجبهم المهني تحسباً لفقدان أرواح جديدة، وفي موقع المرجع سنسلط الضوء على من هي المهندسة سهى اشكناني السيرة الذاتية وما جنسية سهى اشكناني و الديانة التي تعتنقها، بالإضافة إلى توضيح سبب وحقيقة إقالة المهندسة سهى اشكنان.

من هي المهندسة سهى اشكنان ويكيبيديا

سهى اشكناني مهندسة ومديرة إدارة مكتب التخطيط في الهيئة العامة للطرق المهندسة ولدت في دولة الكويت، وقد أنهت دراستها الجامعية لتلحق رَكب المسير إلى وظيفتها التي نالت فيها ترقيات عديدة حتى وصلت من مهندسة عادية إلى مديرة مكتب التخطيط الكويتي، وقد قدمت مجموعة من مشاريع التطوير التي تساعد على تحسين جودة الطرق، وظروف التنقل.[1]

المهندسة سهى اشكنان السيرة الذاتية

استطاعت المهندسة سهى اشكناني تحقيق الكثير من الأهداف والنجاحات الكبيرة في القطاع الهندسي في تعبيد الطرق وسنوضح أهم المعلومات عنها.

  • الاسم كامل: سهى اشكناني.
  • العمر: غير مؤكد لكنها أربعينية.
  • مكان الولادة: الكويت.
  • المهنة: مديرة إدارة مكتب التخطيط.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • عدد الأبناء: غير مؤكد.

من هي المهندسة سهى اشكنان ويكيبيديا

مذهب المهندسة سُهى اشكناني

تعتنق سهى اشكناني الديانة الإسلامية لكنها تتبع المذهب الشيعي، وذلك لأنها عائلة تعيش في الكويت لكنهم من كبار العائلات الشيعية التي استقرت في دولة الكويت بحثاً عن ظروف معيشية أفضل.

جنسية المهندسة سهى اشكناني

جنسية المهندسة سهى اشكناني كويتية وهي من السيدات الكويتيات اللواتي شكلن بصمة في المجتمع الكويتي وقد قدمت الكثير من المشاريع الناجحة التي نفعت المواطنين.

شاهد أيضًا: من هي الدكتورة مشاعل مطر العتيبي ويكيبيديا

حقيقة إعفاء المهندسة سهى اشكناني

بين مصدق ومستغرب هكذا انقسم الشارع الكويتي بعد انتشار خبر إعفاء المهندسة سهى من مهامها الوزارية وتكليف بديل عنها، وسط مطالبات لوزيرة الأشغال الدكتورة رنا الفارس بالرجوع عن قرارها الذي طعن فيه البعض أنه ظالم ومتسرع لكن الأخيرة عللت قرارها بأن مصلحة المواطن والكويت فوق كل الحسابات.

حقيقة إعفاء المهندسة سهى اشكناني

سبب إعفاء سهى اشكناني من منصبها

سبب إعفاء المهندسة سهى اشكناني هو حادث وفاة مواطن كويتي بعدما طار غطاء منهول وهو بئر المجاري على سيارة السائق فقتله، ومن بعدها رفعت قضية إهمال في المهام الحكومية المتوكلة للمهندسة سهى وعلى إثرها تم اتخاذ قرار إقالتها المبكرة وإحالتها للتقاعد بسبب هذا الإهمال.

من هو بديل منصب سُهى اشكناني

أعلنت وزيرة الأشغال الدكتورة رنا الفارس عن قرار حكومي بتعيين مديرة إدارة مكتب التخطيط في الهيئة العامة للطرق المهندسة رجاء المؤمن خليفة للمقالة من منصب مدير عام هيئة الطرق والنقل البري وتوقيفها عن العمل.

اقرأ أيضًا: من هي الأميرة شيرين ابنة مرعد ويكيبيديا

في ختام مقالنا بعنوان من هي المهندسة سهى اشكنان ويكيبيديا، وضحنا من هو بديل منصب سهى اشكناني إلى جانب سبب إعفاء سهى من مهام منصبها الوزاري وحقيقة خبر إقالتها من وظيفتها، بالإضافة إلى تعريف السيرة الذاتية للمهندسة سهى اشكناني، وديانتها وأصل عائلة اشكناني وش يرجعون.

المراجع

  1. roadsafety.piarc.org , ROAD SAFETY MANUAL , 14/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *