المرجع الموثوق للقارئ العربي

بروتكول يستخدم لنقل رسائل البريد الإلكتروني .

بروتكول يستخدم لنقل رسائل البريد الإلكتروني . تتعدّد البروتوكولات الموجودة في جهاز الحاسوب، والتي لكل منها عملها عبر شبكة الانترنت العنكبوتيّة، فمنها ما يستخدم لإرسال الرسائل، ومنها مهمته نقل الملفات، وغيرها، ومن خلال موقع المرجع، فإننا عبر موقع المرجع، سنورد في السطور التالية، الإجابة عن السؤال السابق، حول البروتوكول المستخدم في نقل الرسائل من المرسل للمستقبل عبر الانترنت، بالإضافة إلى المقصود ببروتوكول SMTP، ومزاياه المتنوّعة.

ما هو SMTP

هو عبارة عن البروتوكول المختص بعمليّة إرسال البريد الإلكتروني عبر الشبكة العنكبوتيّة “الانترنت”، إذ تستخدم عدّة خوادم للبريد من أجل إتمام عمليّة إرسال الرسائل الإلكترونية واستلامها. ولا بُدّ من مراجعة الرسائل الواردة أو الصادرة، حتى يتثنّى البحث عن رمز خطأ SMTP، وبالتّالي حل ومعالجة المشكلة الموجودة لدى جهاز المستخدم، والناتجة عن عدم إتمام عمليّة إرسال الرسائل، حيث يقوم هذا البروتوكول حينها بإرسال رسالة خطأ SMTP لتنبيه المستخدم بعدم نجاح العمليّة.[1]

شاهد أيضًا: البروتوكول المسؤول عن نقل النص التشعبي الآمن

بروتكول يستخدم لنقل رسائل البريد الإلكتروني

مع تطوّر التكنولوجيا، وازدياد الحاجة إليها من أجل إتمام العديد من العمليّات، واستخدام جهاز الحاسوب في جميع المجالات الحياتية والأعمال والوظائف، قام مطورو البرامج والشبكة العنكبوتيّة بإنشاء بروتوكولات خاصّة تعمل عبر شبكة الانترنت، لكل منها وظيفتها ومهامها الخاصة بها، وفيما الإجابة الصحيحة على السؤال الذي يتحدث حول البروتوكول المستخدم في عمليّة نقل الرسائل الإلكترونية، واستلامها، هي:

  • SMTP.

شاهد أيضًا: بروتوكول يعد سريع لكنه يؤثر نقلا غير موثوق

ما هي مزايا SMTP

وتوجد لهذا البروتوكول عدّة مزايا مهمّة أبرزها ما يلي:

  • تسريع عمليّة تسليم البريد.
  • الحفاظ على الخصوصية.
  • لا يحتاج إلى شحن الطوابع.
  • يمكن القيام به في أي وقت وفي أي مكان.
  • يجعل التواصل أسهل بالنسبة للعميل.
  • يمتلك العديد من البائعين الذين يقدمون خدمات البريد الإلكتروني للمستخدمين.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان، بروتكول يستخدم لنقل رسائل البريد الإلكتروني . بعد أن أوردنا الإجابة الصحيحة على السؤال السابق، بالإضافة إلى التعريف بالبروتوكول SMTP، ومزاياه المختلفة.

المراجع

  1. marefa.org , بريد إلكتروني , 01/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *