المرجع الموثوق للقارئ العربي

تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة

تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة، قامت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية بإعلان عن تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، حيث شملت التعديلات توسيع الفئات المؤهلة للحصول على تأشيرة الزيارة، إضافة إلى توفير مزيد من الخيارات للراغبين بزيارة المملكة العربية السعودية، من خلال موقع المرجع سوف نتعرف على تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة الجديدة.

لائحة التأشيرة السياحية المعدلة

إنَّ لائحة التأشيرة السياحية المعدلة هي لائحة جديدة أطلقتها وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، والتي بموجبها فإن السعودية ترحب بكافة المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على التأشيرة السياحية، حيث تتيح اللائحة أيضًا لحاملي تأشيرة الشنغن، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، الحصول على التأشيرة السياحية لحظة الوصول، إضافة إلى الأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، أو لمن لديهم إقامة دائمة في المملكة المتحدة.[1]

لائحة التأشيرة السياحية المعدلة

اقرأ أيضًا: هل انتهاء إقامة المستقدم تمنع من تمديد تأشيرة الزيارة للزائر ام لا

تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة

تم تعديل لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة، وجاءت هذه التعديلات على النحو التالي:

  • الحصول على استثناء تأشيرة سياحية أو تجارية سارية الصلاحية لكل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة أو إحدى دول اتفاقية شنجن، على أن يكون الاستخدام لمرة واحدة على الأقل للدخول إلى الدول التي تمنح التأشيرة.
  • السماح بدخول أقارب حاملي التأشيرة من الدرجة الأولى القادمين معه.
  • السماح بدخول حاملي الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • السماح بدخول حاملي الإقامة الدائمة في دول الاتحاد الأوروبي.
  • السماح بدخول الحاصلين على إقامة دائمة في المملكة المتحدة.
  • السماح بدخول حاملي الإقامة من الدرجة الأولى القادمين معه.
  • يتم السماح بالدخول من كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.

اقرأ أيضًا: شروط إستخراج فيزا زيارة للسعودية وكيفية الحصول على تأشيرة الزيارة

شروط الحصول على التأشيرة السياحية المعدلة

تتوفر مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها لحملة التأشيرة السياحية المعدلة، وتشمل هذه الشروط ما يلي:

  • الإلزام بالقوانين والأنظمة التي تحددها المملكة السعودية.
  • حمل الوثائق الثبوتية للهوية في جميع الأوقات.
  • حاملي التأشيرة السياحية لا يسمح لهم بأداء فريضة الحج.
  • حاملي التأشيرة السياحية لا يسمح لهم أداء العمرة أثناء موسم الحج.

اقرأ أيضًا: رسوم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية السعودية وشروطها

أنواع التأشيرات في المملكة العربية السعودية

إنَّ المملكة العربية السعودية تتيح نظام معيّن للتأشيرات حيث يطبق هذا النظام على كافة المواطنين من مختلف دول العالم، باستثناء دول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، نستعرض من خلال التالي أنواع التأشيرات في السعودية:

تأشيرة الزيارة

تساعد هذه التأشيرة في استقدام المقيمين لأقاربهم إلى السعودية، شرط أن يكون درجة أولى، ويمكن الحصول على هذه التأشيرة بأي وقت من السنة عدا موسم الحج، كما تندرج هذه التأشيرة تحت بند التأشيرات التجارية التي تهدف لعقد الاتفاقيات مع الشركات السعودية.

تأشيرة العمل

تأشيرة يتم طلبها من خلال الممثليات السعودية التي توجد خارج السعودية، وهدفها الاستثمار أو العمل، حيث تهدف هذه التأشيرة إلى عمل بعض المشاريع الاستثمارية في السعودية، ويمكن للأفراد استخراجها بهدف استقدام العمل سواء القطاع العام أو الخاص.

التأشيرة الدبلوماسية

هي تأشيرة يتم منحها إلى الأفراد العاملين والممثلين المعتمدين من قبل الحكومة السعودية، ولذويهم في السعودية، إضافة إلى منحها إلى رجال الأعمال.

تأشيرة العلاج

يمكن الحصول على تأشيرة العلاج عبر تقديم طلب للحصول على العلاج في السعودية، وذلك عبر تقديم الطلب من خلال الاستعانة بالمنشأة الطبية.

تأشيرة الدراسة

يتم منحها من خلال الممثليات والسفارات السعودية في الخارج، بموجبه يحصل المتقدم على منحة الدراسة في إحدى الجامعات السعودية ويمكن تقديم الطلب بعد الوصول إلى السعودية حيث يتم استخراج إقامة مجانية لفترة الدراسة ويكون ذلك بناء على خطاب يحصل عليه الطالب من الجامعة التي يكمل فيها دراسته.

تأشيرة سياحية

تم استئناف العمل بالتأشيرة السياحية خلال عام 2019، بعد إلغائها سابقًا بأمر ملكي من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، نشير أن أول تأشيرة تم إصدارها كانت في عام 2013.

اقرأ أيضًا: هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة الزيارة العائلية

رابط الحصول على تأشيرة سياحية visitsaudi.com

قامت وزارة السياحية في المملكة العربية السعودية بالتوضيح أنه يمكن الحصول على تأشيرة إقامة بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الحصول على تأشيرة إلكترونية، حيث يمكن التقديم بطلب الحصول على التأشيرة بعد التأكد من شروط الإقامة بحيث يجب أن تكون سارية الصلاحية لمدة لا تقل عن 3 شهور، ويتم التقديم من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على لائحة التأشيرة السياحية المعدلة، كما تعرفنا على تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة، إضافة إلى ذلك تعرفنا على شروط الحصول على التأشيرة السياحية المعدلة، وما هي أنواع التأشيرات في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. twitter.com , وزارة السياحة , 02/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.