المرجع الموثوق للقارئ العربي

رابط التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجيستية

كتابة : دينا الشريف

يتم التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية عبر خطوات بسيطة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم الذي أطلقته وزارة النقل والخدمات اللوجيستية، حيث أعلنت الوزارة عن إقامة معرض افتراضي سيتم فيه بعض الوظائف الشاغرة في الوزارة وذلك بعد استيفاء كافة الشروط الموضوعة من قِبل الوزارة والواجبة في المتقدمين، وفيما يلي سيوضح لكم موقع المرجع طريقة التقديم على وظائف الوزارة، ووظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية للجنسين وشروط التقديم، وكافة المعلومات المهمة الأخرى ذات العلاقة.

وزارة النقل والخدمات اللوجستية

وزارة النقل والخدمات اللوجستية، وهي الوزارة المسؤولة عن تصميم وإنشاء الطرق والموانئ والمطارات وسكك الحديد بالمملكة العربية السعودية ويتولى رئاستها الآن المهندس صالح بن ناصر بن علي الجاسر. تأسست في عام 1372هـ، حيث تعد من أقدم مرافق الدولة التي أنشئت مع بداية تأسيس المملكة العربية السعودية، لتيسير الاتصال بين أرجاء المملكة الواسعة من أول ما عني به الملك المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود سواء بإدخال الوسائل السلكية أو اللاسلكية أو بالقيام بخدمات البرق والبريد والهاتف أو شق الطرق أو إنشاء الخطوط الحديدية والجوية أو الموانئ. يجدر الإشارة إلى أن قطاع النقل قد مر بمراحل عديدة، حيث كانت وزارة النقل وعند إنشائها في عام (1372هـ) الموافق (1953م) مسؤولة عن كل ما يتعلق بإنشاء الطرق والبرق والبريد والهاتف والتلكس والموانئ والخطوط الحديدية وشؤون النقل البري والبحري بوجه عام.

وبعدما تزايد مسؤوليات وزارة النقل، فقد أعيد تشكيلها في عام 1395هـ، الموافق لـ (1975م)، حيث أصبحت معنية بشؤون البرق والبريد والهاتف منوطة بوزارة قائمة بذاتها، كما أنشئت مؤسسة عامة للموانئ أنيطت بها مسؤولية إدارة وتشغيل الموانئ في المملكة ومؤسسة للخطوط الحديدية. وبذلك أصبحت وزارة النقل مسؤولة عن مختلف مرافق النقل البري والبحري في المملكة بما في ذلك إنشاء الطرق والجسور وصيانتها وتنظيم النقل البري والبحري في مختلف النواحي الفنية والإدارية والنظامية والإشراف على الخطوط الحديدية والموانئ.

معرض وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

تحت عنوان (قدرات المستقبل اللوجستي)؛ أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن إقامة أول معرض التوظيف الافتراضي لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وسيشارك فيه العديد من شركات القطاع الخاص، حيث سيوفر أكثر من “10.000 وظيفة”، وذلك بهدف تمكين الكفاءات الوطنية المميزة لكي تلتحق بهذا القطاع، وتحقيق المستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. ويجدر الإشارة إلى أن الوزارة دعت الأفراد الحاصلين على كافة المؤهلات العلمية (الثانوية، الدبلوم، البكالوريوس، الماجستير) من المشاركة في هذا المعرض الوظيفية للحصول على فرصة العمل المناسبة. ويهدف المعرض إلى العديد من الأهداف، والتي تتمثل في:[1]

  •  توفر أكثر من 10.000 وظيفة.
  • تمكين الكفاءات الوطنية للعمل في هذا القطاع.
  • توفير منصة للشباب والشابات للاطلاع على الفرص الوظيفية الشاغرة في القطاع الخاص.
  • دعم القدرات البشرية في هذا القطاع.
  • عمل المقابلات الشخصية افتراضًيا.

معرض وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

الجهات المشاركة في معرض وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

تم تنظيم هذا المعرض بالتعاون مع عدة جهات حكومية والعديد من الكوادر الوطنية، من أجل تطوير المجال اللوجستي، وتطبيقًا للمبادرات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية،لتحقيق رؤية 2030، ومن بين هذه الجهات ما يلي:

  • وزارة النقل والخدمات اللوجستية.
  • الهيئة العامة للنقل.
  • الهيئة العامة للطيران المدني.
  • الهيئة العامة للموانئ.
  • الشركة السعودية للخطوط الحديدية والخطوط السعودية.

التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

توفر وزارة النقل رابطًا إلكترونيًا يُمكن من خلاله التقديم على وظائف الوزارة الشاغرة، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الرابط الإلكتروني الخاص بالتوظيف “من هنا“.
  • الاطلاع على الوظائف المتاحة.
  • اختيار الوظيفة المناسبة للمؤهل والخبرة المطلوبة.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل دقيق وصحيح.
  • النقر على أيقونة “إرسال”.

اقرأ أيضًا: استعلام عن مخالفات وزارة النقل برقم الهوية في السعودية 1443

موعد التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

كشفت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، عن بدء موعد التقديم على الوظائف المتاحة بها، والتي ستبدأ في يوم الاثنين 1443/05/30هـ الموافق لتاريخ 2022/01/03م في تمام الساعة 11:00 صباحًا، وتستمر لمدة يومين لتنتهي في الساعة السادسة مساءً من يوم الأربعاء 1443/06/02هـ الموافق لتاريخ 2022/01/05م.

التواصل مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية

تتيح وزارة النقل العديد من طرق التواصل في حال واجهت أي مشكلة في التسجيل على الوظائف الشاغرة في الوزارة، وتبرز هذه الطرق فيما يأتي:

  • العنوان: المملكة العربية السعودية، الرياض، وادي الحياة، حي المروج-12264، ويمكن الزيارة في مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى 2:30 مساءً.
  • رقم الهاتف: 0118744444.
  • رقم الهاتف من خارج السعودية: 00966118744444.
  • البريد إلكتروني: info@mot.gov.sa.

رابط التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

يمكن الانتقال إلى رابط التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية مباشرةً “من هنا” واتباع كافة الخطوات الموضحة أعلاه للتقديم على الوظيفة المناسبة وفقًا للمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة بكل سهولة ودون عناء.

وفي الختام، نكون قد أوضحنا طريقة التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والجهات المشاركة في معرض وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية، وموعد التقديم على الوظائف المتاحة في الوزارة، وذكرنا طرق التواصل مع الوزارة، واختتمنا برابط التَقديم على وظائفِ وزارةِ النقلِ والخدمات اللوجستية لسهولة الولوج إليه.

المراجع

  1. twitter.com , وزارة النقل والخدمات اللوجستية , 29/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *