المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفضل تطبيق أضاحي في السعودية 2021/1442

كتابة : خالد بتاريخ : 10 يوليو 2021 , 14:10 آخر تحديث : يوليو 2021 , 14:01

تمّ تقديم أفضل تطبيق أضاحي في السعودية 2021/1442 من قبل مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، ويحتوي هذا التطبيق على جميع الخيارات التي يمكن للمسلم استخدامها لتحديد عدد الأضاحي وتسديد الرسوم، ويشير موقع المرجع إلى تطبيقات الأضاحي الأفضل في المملكة لهذا العام بالإضافة إلى ذكر طريقة طلب الأضحية من خلال منصّة إحسان.

تطبيق الاضاحي

يفضّل كثير من المسلمين في المملكة العربيّة السعوديّة استخدام برامج الأضحية الموثوقة بدلاً من الذهاب إلى الحظائر ثمّ البحث عن الأضحية المناسبة، وذلك لتوفير الوقت بالرّغم من كون السنّة ذبح الأضحية من قبل المضحّي بنفسه، وتحتوي البرامج المذكورة على الكثير من الخيارات التي يمكن للمضحّى الاستفادة منها لتسديد القيمة واختيار الأضحية المناسبة بالإضافة إلى العديد من الخدمات المتميّزة الأخرى.

اقرأ أيضًا: حكم الأضحية في المذاهب الأربعة

أفضل تطبيق أضاحي في السعودية 2021/1442

يُعدّ تطبيق أضاحي واحداً من أفضل البرامج التي يستفيد منها المسلمون في المملكة العربيّة السعوديّ لتقديم الأضحية عام 1442هـ الموافق 2021م، وهو برنامج تمّ إطلاقه من قبل مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، وفيما يأتي بعضاً من تفاصيل هذا البرنامج.

تحميل تطبيق أضاحي من متجر التطبيقات

يستطيع كافّة مالكي هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد تحميل برنامج أضاحي “من هنا” عن طريق المتجر الرسميّ لتطبيقات أبل،[1] بينما يمكن لمالكي الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام الأندرويد تحميل البرنامج المذكور “من هنا” مباشرة للبدء بتسجيل الدّخول ثمّ اختيار الأضاحي وتسديد الرسوم.[2]

مميزات تطبيق أضاحي

يتميّ تطبيق أضاحي بما يأتي:

  • سهولة الوصول والاستخدام: يتوفّر برنامج أضاحي باللغة العربيّة، كما أنّه يتمتّع بواجهة بسيطة يمكن التعامل معها بسهولة كبيرة، ويستطيع المستفيدون من هذا التطبيق الوصول إلى خدماته دون التقيّد بزمان أو مكان محدّدين.
  • توفير العديد من خدمات الأضاحي: يمكننا تحميل هذا البرنامج للبدء بالاستفادة من خدمات طلب الأضاحي أو العقيقة أو الهدي بالإضافة إلى تتبّع الطلبات السابقة أيضًا.
  • الموثوقية الكبيرة: تّمّ تقديم هذا البرنامج من قبل مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي الذبائح الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية، وهذا يعني أنّه واحد من التطبيقات الرسميّة الموثوقة للدفع وطلب الأضحية.
  • التوافق مع الأجهزة الذكيّة: يتوافق برنامج اضاحي مع جميع الأجهزة الذكيّة التي تعمل بنظام IOS أو نظام الأندرويد، وهي الأجهزة ذات الاستخدام الغالب في المملكة العربيّة السعوديّة.

معلومات وخصائص التطبيق

يتوافق تطبيق أضاحي مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 5.0 أو نظام IOS إصدار 11.0 بالإضافة إلى جميع الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل الأحدث، وتبلغ المساحة التي يحتاجها هذا التطبيق 6.5MB لهواتف الأندرويد، بينما تبلغ مساحته 50.5MB لهواتف الآيفون.

شاهد أيضًا: هل الاضحية واجبة على المقتدر وحكمها لغير المقتدر

أضاحي منصة احسان 2021/1442

بالرغم من توفير العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لطلب الأضاحي في المملكة العربيّة السعوديّة عام 1442هـ الموافق 2021م إلّا أنّ كثيراً من المسلمين يفضّلون استخدام منصّة إحسان على شبكة الانترنت، وفيما يأتي خطوات طلب الأضحية من هذه المنصّة:

  • الذهاب إلى منصّة إحسان “من هنا” مباشرة.
  • الضغط على برامجنا من شريط اللوائح.
  • النّقر على الاضاحي من القائمة المنسدلة.
  • الضّغط على الأضحية ثمّ إضافة عدد الاضاحي.
  • الموافقة على توكيل المنصّة بإتمام الذبح والتوزيع.
  • النّقر على أيقونة المتابعة ذات اللون الأخضر.
  • إدخال رقم الهاتف ثمّ النّقر على إرسال.
  • إجراء التحقّق المطلوب من رقم الجوّال.
  • اتّباع التعليمات لتسديد أسعار الاضاحي وتأكيد الطلب.

اسعار الاضاحي في عيد الاضحى 2021/1442

تبلغ سعر الأضحية من الخراف في المملكة العربيّة السعوديّة لعام 1442هـ الموافق 2021م قرابة 800 ريال سعوديّ، ويمكن للمسلمين تقديم طلبات الاضاحي من خلال منصّة إحسان أو عن طريق تطببيق أضاحي بسهولة بالغة، ويجدر الذكر بأنّ أسعار الإبل والبقر ترتفع عن أسعار الخراف بشكل كبير.

يُعدّ برنامج أضاحي المُقدّم من قبل مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي أفضل تطبيق أضاحي في السعودية 2021/1442 نتيجة لموثوقيّته الكبيرة وسهولة استخدامه كما سبق، ويمكننا تحميل هذا البرنامج بسهولة على جميع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام IOS أو نظام الأندرويد.

المراجع

  1. apple.com , Adahi , 10/7/2021
  2. google.com , أضاحي , 10/7/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *