المرجع الموثوق للقارئ العربي

رابط حجز تذاكر مهرجان عبق الماضي موسم الرياض 2021

رابط حجز تذاكر مهرجان عبق الماضي موسم الرياض 2021 كان مفاجأة لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية؛ فقد انطلقت منذ أيام قلائل فعالية مهرجان عبق الماضي في موسمه الثالث بالسعودية، وقد استقطب المهرجان الكثير من الزائرين في أولى ساعات افتتاحه، ولا يزال يعمل على جذب المزيد، وعليه سنطرح من خلال موقع المرجع أهم المعلومات المتعلقة بهذه الفعالية كرابط حجز تذاكر مهرجان عبق الماضي ومواعيد فعاليات المهرجان وغيرها.

مهرجان عبق الماضي الثالث

في يوم الأحد الموافق 5 من ديسمبر عام 2021 تم الإعلان على منصة تويتر بواسطة الصفحات الرسمية الناقلة لفعاليات وأحداث الترفيه بالرياض عن موعد بدء مهرجان عبق الماضي في نسخته الثالثة، وقد قُبل الخبر بفرحة عارمة من قِبل المواطنين وكان عدد الأشخاص المنتظرين لدخول المهرجان في أول لحظاته حوالي 5 آلاف شخص قد أتوا قبل ساعة ونصف من الموعد الرسمي لبدء الفعاليات، والجدير بالذكر أن هذا المهرجان هو إحدى فعاليات موسم الرياض للعام الحالي.

مهرجان عبق الماضي الثالث

مشرف مهرجان عبق الماضي

إن الشخص المسؤول عن المهرجان وتنظيمه وكل ما يتعلق به هو “عبدالله بن سالم القحطاني” وهو من أعلن عن خبر بدء الحدث المنتظر شاملًا بيانات المشاركة في المهرجان، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو الصحف السعودية، وقد علق على المهرجان قائلًا:

  • لدينا أكثر من 120 محلاً تعرض منتجات متنوعة، جمعت بين التراثيات والتحف، والمعروضات المختلفة. كما أن لدينا جناح منطقة الجوف، وجناح العرضة السعودية، ومنطقة السيارات الكلاسيكية، وخصصنا منطقة للمخترعين، إضافة للمطاعم، والمقاهي التي تقدم الوجبات والمشروبات كافة”.

كما أردف القحطاني عن المهرجان قائلًا بفخر أنه قد تم العمل على استقطاب أصحاب الحرف والأسر المنتجة للمشاركة في فعاليات المهرجان، الأمر الذي يشجع الصناعات المحلية البسيطة ويساعد أصحاب الحرف.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

موعد مهرجان عبق الماضي الثالث 2021

لقد بدأ المهرجان بالفعل في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2021م، وسيستمر لمدة 30 يوماً، أي إنه سينتهي تقريبًا في 4 يناير 2022م الموافق 1 جمادى الآخر 1443هـ، وقد تغير الموعد في 2021 عن العام الذي سبقه حيث كانت الفعالية آنذاك في يناير ولكن تم تغيير الموعد، فالمهرجان ليس له موعد ثابت وإنما يجب كل عام متابعة الأخبار لمعرفة متى من المقرر أن يبدأ، وخلال الشهر الذي سيكون فيه المهرجان فإن مواعيد الحضور يوميًا إلى المهرجان ستكون من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 30: 11 مساءً.

اقرأ أيضًا: فعاليات موسم الرياض المجانية 2021

الهدف من مهرجان عبق الماضي الثالث

إن رؤية المملكة 2030 تنظر إلى الأمور الترفيهية بعين الاعتبار؛ فالإنسان بحاجة للترفيه حتمًا وفي أثناء ذلك قد ينفق بعض المال، الأمر الذي يعد مصلحة متبادلة بين الفرد والدولة، كما أنه لأسباب يطول شرحها يتم توجيه جهودًا كبيرة في النهضة بالعناصر الترفيهية كالمهرجانات والحفلات في المملكة العربية السعودية، من أهداف إقامة مهرجان عبق الماضي على وجه التحديد هو إحياء المظاهر التراثية في الرياض؛ فالمهرجان تم العناية بكافة تفاصيله ليكن أكبر مهرجان ترفيهي تراثي على مستوى المملكة.

فعاليات مهرجان عبق الماضي الثالث 2021

إن إدخال السرور على قلوب الناس هو إحدى الركائز التي يعتمد عليها المهرجان، وعليه تم العناية بتوفير كافة الفعاليات التي تثير البهجة لدى الأسرة السعودية، وفيما يلي سنعرض جزء من الفعاليات المنتظرة في هذا المهرجان، وجدير بالذكر أنه لا يزال هناك فعاليات ستكون مفاجأة ولن يتم الإعلان عنها غلا قبل موعدها:[1]

  • البالونات والزينة التي تزين منطقة المهرجان.
  • الفرق الاستعراضية التي تقدم عروضًا ترفيهية وفنية للجماهير مثل فرقة: (وادي الدواسر، بنات الدرعية)، وبعض هذه الفرق ستكون متاحة للمشاهدة بشكل مجاني دون أي رسوم إضافية على سعر التذكرة.
  • إقامة الفعاليات المسرحية.
  • دعم الكثير من المقاهي والمطاعم في المنطقة لتقديم أفضل مستوى خدمة للحضور.
  • توفير منتجات تراثية وتذكارية للخروج من الفعالية بأشياء جميلة مميزة.
  • إقامة مهرجانات لسباق السيارات.
  • رواية القصص الشعبية والتراثية التي تزخر بها الثقافة السعودية.
  • دعم عروض الأزياء التي تعرض الفن التراثي لأهل السعودية.
  • وجود بعض الألعاب التي يمكن أن يستمتع بها الصغار.
  • مسيرة للدراجات النارية.
  • وجود سوق شعبي للتسوق.
  • العروض الفلكلورية.

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

مكان مهرجان عبق الماضي موسم الرياض 2021

المهرجان تم تأسيسه على مساحة حوالي 30 ألف متر مربع تقريبًا، وسيكون موقع المهرجان في شمال الرياض في منطقة “حي حطين”، ولمعرفة مكان الموقع بالتحديد عبر إحداثيات السير من خلال خرائط جوجل يمكن ذلك “من هنا“.

أسعار الدخول لمهرجان عبق الماضي موسم الرياض 2021

لقد حددت الجهات المنظمة لفعاليات مهرجان عبق الماضي في دورته الثالثة ضمن موسم الرياض 2021، أن الدخول يوم الافتتاح لجميع الحضور مجاني، أما الدخول باقي أيام المهرجان فيتم مقابل رسوم 30 ريالاً سعودياً للكبار، و15 ريالاً سعودياً للصغار فوق 6 سنوات، أما الأطفال دون 6 سنوات فيسمح لهم بالدخول مجانًا.

رابط حجز تذاكر مهرجان عبق الماضي موسم الرياض 2021

لا يوجد رابط حجز تذاكر مهرجان عبق الماضي تم الإعلان عنه بشكل رسمي للقيام بحجز التذاكر؛ لأن تذاكر في هذه الفعالية متاحة فقط عبر الدفع المباشر من شباك التذاكر وقت حضور الفعالية، ولكن تم توفير رابط لمعرفة تفاصيل أكثر عن الفعالية عبر موقع “روح السعودية” ويمكن الوصول لرابط الصفحة مباشرةً “من هنا“.

عرضنا عبر سطور هذا المقال رابط حجز تذاكر مهرجان عبق الماضي موسم الرياض 2021، شاملين كل التفاصيل المتعلقة بهذه المناسبة التي تشهدها المملكة في الأيام الراهنة، مع عنوان وموعد المهرجان.

المراجع

  1. youtube.com , تغطية مهرجان عبق الماضي , 16/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.