المرجع الموثوق للقارئ العربي

حقيقة ترحيل اليمنيين من السعودية 2021

كتابة : خالد بتاريخ : 29 يوليو 2021 , 11:05

يُعدّ قرار ترحيل اليمنيين من السعودية 2021 واحدًا من القرارات التي تمّ اتّخاذها مؤخّرًا في المملكة العربيّة السعوديّة، وشمل هذا القرار فئة محدّدة من الوافدين الذين يحملون الجنسيّة اليمنيّة فحسب، ويشير موقع المرجع إلى حقيقة قرار ترحيل المواطنين اليمنيّين من السعوديّة عام 2021م مع ذكر الكثير من التفاصيل التي تتعلّق بقرار ترحيل اليمنيين من جازان والعديد من المدن جنوب السعوديّة أيضًا.

ترحيل اليمنيين من السعودية 2021

قامت المملكة العربيّة السعوديّة بإمهال المواطنين والمؤسّسات المختلفة مدّة أربعة 4 أشهر للتخلّي عن جميع الوافدين اليمنيّين الذين يعملون في المناطق الحدوديّة الجنوبيّة واستقدام العمالة من الجنسيّات الأخرى لتحلّ مكان المينيّين حسبما أشارت العديد من المصادر إلّا أنّ حكومة المملكة لم تُعلن عن هذا القرار بشكل رسميّ حتّى الآن، وتنتهي المهلة المذكورة في الأيّام الأخيرة من شهر نوفمبر لعام 2021م.

ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية 2021

بدأت العديد من المؤسّسات السعوديّة بالاستغناء عن الموظّفين اليمنيّين الذين يعملون في المناطق الجنوبيّة وترحيلهم من أراضي المملكة، وشملت هذه المناطق كلًّا من محافظة جيزان ومحافظة نجران ومحافظة عسير، وذلك على إثر القرارات السعوديّة التي صدرت مؤخّرًا في شأن ترحيل الوافدين اليمنيّين.

سبب ترحيل اليمنيين من السعودية 2021

لم تُعلن المملكة العربيّة السعوديّة عن أيّة أسباب تكمن وراء قرار ترحيل اليمنيّين من أراضيها بالرّغم من التأثير  السلبيّ الكبير الذي يتسبّب به هذا القرار على العائلات اليمنيّة التي تسكن في المناطق الجنوبيّة للمملكة؛ حيث تُسهم الوظائف في هذه المناطق بتوفير الدّخل لآلاف الأسر اليمنيّة.

كم عدد اليمنيين في السعودية 2021

تزيد أعداد اليمنيّين في المملكة العربيّة السعوديّة عن مليوني 2,000,000 نسمة في الوقت الراهن، ويعمل الوافدون اليمنيّون بالعديد من الوظائف التعليميّة والفنيّة داخل أراضي المملكة، كما أنّ هناك عددًا كبيرًا من اليمنيّين الذين قاموا باللجوء إلى السعوديّة بسبب الأوضاع الحاليّة داخل الأراضي اليمنيّة في الفترة الأخيرة أيضًا.

لم تُعلنن المملكة العربيّة السعوديّة عن قرار ترحيل اليمنيين من السعودية 2021 رسميًّا حتّى يومنا هذا إلّا أنّ هناك كثيرًا من المصادر التي تشير إلى اتّخاذ هذا القرار في المملكة وبدء العديد من المؤسّسات بترحيل الموظّفين الذين يحملون الجنسيّة اليمنيّة في المحافظات الجنوبيّة، ومنها: عسير والباحة ونجران وجازان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *