المرجع الموثوق للقارئ العربي

تفاصيل سقوط طائرة في المالديف من سياح المملكة

تفاصيل سقوط طائرة في المالديف من سياح المملكة؟ حيثُ انتشر صباح اليوم خبر يُفيد بسقوط طائرة في جُزر المالديف حاملة لسُياح من أبناء المملكة العربية السعودية، مما أثار ذُعر الكثير، وانتشرت العديد من التساؤلات الخاصة بتفاصيل الحادث، ومن خلال موقع المرجع سوف نوافيكم بتفاصيل سقوط تلك الطائرة، وما هي أخر المُستجدات، وهل هناك وفيات أم لا؟

المالديف ويكيبيديا

إنَّ المالديف أو ما تُسمى بجمهورية المالديف دولة من دول قارة آسيا، تقَّع تحديدًا داخل المُحيط الهادي، حيثُ تتكون من ستة وعشرين جزيرة تقَّع بجانب بعضها البعض، وتمر جُزر المالديف على خط الاستواء، وموقعها الجغرافي بالتحديد هو المنطقة الواقعة غرب الهند وسريلانكا، وأول جُزر المالديف جزيرة تُدعى جزيرة ايهافنداهيبولو “Ihavandhippolhu” في شمال المنطقة، وتتكون جُزر المالديف من مساحة قُدرت بحوالي 298 كم مربع، وسُميت تلك الجزيرة قديمًا من قِبل العرب بذيبة المَهَل، ووقعت المالديف تحت الاستعمار الاستيطاني البريطاني لمدة 78 عام كمحمية بريطانية، وحازت جُزر المالديف على استقلالها عام 1965 ميلاديًا، وتتكون جُزر المالديف من حوالي 309 ألف نسّمة.

شاهد أيضًا: تفاصيل سقوط لمى الروقي في البئر

حقيقة سقوط طائرة في المالديف

تناثر عبر العديد من المواقع الإخبارية الإلكترونية أنباء تُفيد بسقوط طائرة حاملة لسُياح سعوديين في المالديف، وبالفعل تم الإعلان رسميًا من قِبل الحساب الرسمي لطيران المالديف على منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن أنَّ هناك طائرة سياحية تحمل رُكاب سعوديين تعرضت لعطل فني أثناء عملية الهبوط، مما تسبب في وقوع حادث ليس بوخيم داخل المُدرج، ومن الجدير بالذِكر أنَّ عدد السُياح غير معروف.

حقيقة سقوط طائرة في المالديف

شاهد أيضًا: تفاصيل مأساة الطفل هيثم الليبي الذي توفي في بئر

تفاصيل سقوط طائرة في المالديف من سياح المملكة

إنَّ الحساب الرسمي لطيران المالديف كتب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مُصرحًا عن ذلك الحادث قائلًا:[1]

تعرضت طائرتنا أثناء هبوطها في KDO في الساعة 1945 لحادث على المدرج، نزل جميع الركاب ولم تقع إصابات للركاب وأفراد الطاقم، نحن نحقق في هذا الحادث.

وجب التنويه أنَّه لم يتعرض أي راكب لأي أذى، وأنَّ كافة الخسائر مادية، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل أخرى بعد كالتفاصيل الخاصة بعدد السُياح.

شاهد أيضًا: صور الطفل ريان لحظة اخراجه من البئر

الحساب الرسمي لطيران المالديف تويتر

سوف يُدلي الطيران الرسمي للمالديف بكافة التفاصيل الخاصة بالحادث بعد الانتهاء من إجراءات التحقيق على حسابه الرسمي على منصة تويتر، ويُمكن مُتابعة كافة الأنباء عبر ذلك الحساب الذي يُمكن الوصول إليه “من هنا“.

شاهد أيضًا: التفسير الطبي لوفاة ريان إثر وقوعه في البئر

هكذا؛ نكون قد توصلنَّا لنهاية مقال تفاصيل سقوط طائرة في المالديف من سياح المملكة الذي من خلاله تعرفنَّا على حيثيات وتفاصيل حادث طيران المالديف، كما تنَّاولنا الحساب الرسمي لطيران المالديف على تويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *