المرجع الموثوق للقارئ العربي

عيوب سيارات جاك الصينية

كتابة : شادي خلف

إنّ عيوب سيارات جاك الصينية هي حَديث عدد واسع من النَّاس في المملكة العربيّة السّعوديّة وكثير من دول العالم، حيث أثبتت تلك الشّركة حضورها في عالم السيارات، إلّا أنّه لا بدّ من وجود عدد من العُيوب التي لاحظها المُستهلك لتلك السيّارة، والتي تَختلف ما بين سيّارة وأخرى، وهو ما جعل منها حَديث عدد واسع من النَّاشطين، وعبر مَوقع المَرجع يُمكن للزوّار الكرام أن يتعرّفوا على سيارات جاك الصينية وعلى أشهر وأبرز عيوب في سيارات جاك الصينية.

شركة جاك الصينية للسيارات

تُعتبر واحدة من شركات صناعة السَّيارات التي بدأت الدّخول في كثير من أسواق العَالم للعَمل بتلك التجارة المرموقة عالميًا، وتقوم على صناعة السيارات بأنواعها وأحجامها وأشكالها المختلفة بالإضافة إلى صناعة المركبات الزراعيّة والحافلات وغيرها، وهي شركة صينيّة الأصل والمنشأ، وتُمارس نشاطاتها من مدينة (خفي) التي تُعتبر عاصمة مقاطعة آنهوي الصينيّة وقد تمّ إنشاؤها في العام 1964 ميلادي، وقد تلاحقت عليها سنوات من التطوّر حتّى أنتجت أول مصنع خارج الصين وكان في إيطاليا مع العام 2005 ميلادي ثمّ انتقلت إلى اليابان، وانطلاقًا من ذلك أحرزت تلك الماركة المميّزة عدد من النجاحات فقي قطّاع السيارات وانتشرت في الأسواق الشرق الأوربيّة والآسيويّة والأفريقية، بعد سنوات من إنتاجها لسيّارات بجودة متوسّطة وأسعار مناسبة.[1]

شاهد أيضًا: أرخص السيارات الصينية في السعودية 2021

عيوب سيارات جاك الصينية

ظهرت عدد من العيوب في سيّارات شركة جاك الصينية في عدد من أسواق العالم بما فيها سوق المملكة العربية السعوديّة، وجاءت أبرز تلك العيوب وفق الآتي:

  • تُعتبر قطع الغيار الخاصّة بسيّارات جاك من القطع المرتفعة الثمن، وفي كثير من الأحيان تعجز مراكز الصيانة عن تأمينها بسبب عدم وجود وكالات لبيع قطع غيار سيارات جاك في جميع دول العالم.
  • تفتقر سيّارات جاك إلى كثير من الميّزات الإلكترونيّة الحديثة، كالتي تتعلّق بأنظمة الصّوت والتي تتعلّق بالتحكّم الكهربائي للسيارة، ونظام تثبيت السّرعة، وغيرها من الأمور التي أصبحت أساسيّة في بقيّة شركات السيارات العالميّة الأخرى.
  • تمّ تصميم الهياكل الخارجيّة لسيّارات جاك من الصاج الخفيف، وبالتالي فإنّ السيارة غير مقاومة للصدمات وسوف تظهر عليها علامات الاحتكاك بشكل سريع في حال تعرّضت لذلك، وهو أحد الأشياء غير المرغوبة والتي يبحث عنها كثيرون.
  • يُعتبر عزم دوران محرّك السيارة ضعيف، مقارنة بسيّارات أخرى، خصوصًا عند بدء الحركة، وكذلك يكون عزم سيّارات جاك ضعيف عند الرجوع للخلف وعند وجودها على المرتفعات، وغير ذلك في السرعات التي تقل عن 50 كيلو متر /الساعة.
  • لا تحتوي السيّارات المصنوعة في شركة جاك على غرف فخمة أو مقاعد جلديّة، وهو ما يبحث عنه عدد واسع من المستخدمين، لأنّ المقاعد ذات التصميم القماشي تستهلك بشكل أسرع، بينما الجلد أغلى وأكثر صمودًا.

شاهد أيضًا: بالصور افضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية 2021 وأسعارها

أبرز عيوب سيارة جاك S3 2019

هي إحدى أحدث إصدارات الشّركة الصينيّة وقد لاحظ المستخدمون عدد من العيوب التي كان لا بدَّ من موقعنا لفت النظر وتسليط الضّوء عليها، وهي:

  • تُعتبر السيّارة من السيارات بطيئة معدّل التسارع، حيث تحتاج السيّارة إلى مدّة لا تقل عن 12 ثانية للانطلاق من الصفر إلى سرعة 100/ككيلو متر في الساعة، وهو عيب واضح في حال مقارنتها بأخرى.
  • لاحظ المستخدمون أنّ سعة خزان الوقود الخاص بالسيّارة صغير مقارنة مع احتياجات العملي، حيث تبلغ سعته (45 لتر)، وبذلك تُعتبر سيّارة غير صالحة للسفر في حجال عدم توافر محطّات وقود على الطّريق.
  • تفتقر السيّارة إلى تجهيز الكراسي الأمامية بالتقنيّة التي تمنحها القدرة على التّحريك أو تغيير الاتّجاه بشكل إلكتروني بل يجب عمل ذلك بشكل يدوي.
  • لا تُتيح السيّارة لمالكها إمكانية أن يقوم بطي المرايا الجانبية بشكل إلكتروني، على الرغم من أنّ تلك الميّزة صارت أساسية في كثير من السيارات العالميّة الحديثة بعد عام 2010.
  • إنّ طريقة تشغيل وإيقاف تشغيل السيّارة لا تتم إلّا عن طريق مفتاح السيارة بالطريقة التقليدية فلا تحتوي السيّارة على تقنيّة زر إيقاف وتشغيل السيّارة، الذي يعمل عندما تتطابق شيفرة السيارة مع شيفرة المفتاح القرب.
  • لا تحتوي السيّارة على تقنيّة تثبيت السّرعة التي تمنح السائق قدرة على تثبيت سرعته عند رفع قدمه عن دوّاسة الوقود في حال كان يقود لمسافة طويلة وعلى مسافة مستقيمة.
  • إنّ مسّاحات الزّجاج في الإمام والخلف لا تعمل سوى بالطّريقة اليدويّة، حيث يتوجّب على صاحب السيّارة أن يقوم على تشغيلها في حال المطر، فهي لا تستجيب بشكل تلقائي.

أبرز مميزات سيارات جاك الصينية

بالحديث عن العيوب، لا بدّ لنا من المرور على الإيجابيات التي أمّنتها شركة جاك للمستهلكين في عُموم أسواق العالم، والتي يُمكن تعريفها بكل من الآتي:

  • قدّمت سيّارة جاك عدد واسع من الخيارات للمستهلكين من مختلف دول العالم بأسعار تتناسب مع حاجة وإمكانيات كل مستفيد منهم، فهي من الماركات العالمية التي تنطرح أسعار منافسة للغاية.
  • قدّمت شركة جاك الصينية، سيّارات تحتوي على ثمانية وسائد هوائية تعمل على حماية الفرد في حال حدث اصطدام في السيارة، وهذه التقنية تعمل على زيادة مُعدل الأمان والسَّلامة داخل السّيارة.
  • طرّحت شركة جاك ميّزة التجهيز بستّة أنظمة فرامل تعمل على الاستجابة السريعة مع قائد السيّارة، حيث تقوم هذه الأنظمة بالعمل على الحماية من الحوادث والاصطدامات التي تنتج عن السّرعة الزائدة.
  • تتميّز كافّة سيّارات جاك الصينيّة بأنها من السيارات الاقتصاديّة التي لا تستهلك كثير من الوقود.
  • تعمل شركة جاك للسيارات على مواكبة حاجة المستهلك من مختلف الفئات، حيث طرحت سيّارة (S2) وهي سيّارة SUV رياضية مع محرّك تصل سعته إلى (1500cc)، وقد بلغت قوّته (113 حصان) وناقل الحركة الخاص به يحتوي على (5) سرعات مختلفة.
  • قدّمت وكالات شركة جاك الصينيّة عدد واسع من عروض الكفالات التي وصل مداها حتّى خمسة سنوات من موعد شراء السيارة، بالإضافة إلى عروض التقسيط المنافسة في عدد كبير من العالم.
  • تحتوي على مكيّف هواء مميّز للغاية، بالإضافة إلى تقنيّة توضّح لسائق السيّارة حجم وضغط الهواء في الإطارات الأربعة.

شاهد أيضًا: علامات السيارات الصينية وأسمائها

أشهر أنواع السيارات الصينية

تمتلك الصين عدد واسع من ماركات السيارات التي دخلت عدد كبير من الأسواق العالميّة وحقّقت نسبة منافسة قويّة، وفي ذلك نطرح لكم جدول البيانات الآتية:

اسم شركة السيارة سنة التأسيس مقر الشركة
سيارات جيلي تأسست عام 1986 م، وأنتجت الشركة أولى سياراتها عام 1997 م. يقع مقرها في هانغتشو تشجيانغ
سيارات جريت وول تأسست عام 1984 م باودينغ، الصين.
سيارات بي واي دي تأسست عام 1995 م. شنجن، الصين.
سيارات هافال تأسست عام 2013 م في الصين.
سيارات شيري  تأسست عام 1997 م. تقع في وهو مقاطعة انهوي، الصين.
سيارات جاك تأسست عام 1997 م. غوانزو، الصين.
سيارات سايك  تأسست عام 2011 م. شانغهاي، الصين.
سيارات شانجان  تأسست عام 1862 م. تشونغتشينغ، الصين.
سيارات بريليانس  تأسست عام 1992 م. شينانغ، الصين.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول عيوب سيارات جاك الصينية وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح معلومات متكاملة حول عيوب سيارات شركة جاك الصينية ومررنا على أبرز ميزات سيارات شركة جاك، لنختم مع أشهر السيارات الصينية في السعودية.

المراجع

  1. jacar.jac.com.cn , نبذة عن الشركة , 09/02/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.