المرجع الموثوق للقارئ العربي

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين

كتابة : اية محمد

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين يداعب أحلام المواطنين التواقة لشواطئ البحر والمتنزهات والنوم اللذيذ بعد فترات العمل السابقة، ولا يفصلنا عن العيد الكبير سوى أيام قليلة أوشكت على الحلول حاملة معها البهجة والراحة التي ينتظرها المسلمون من العام للعام؛ وعبر موقع المرجع سنعمل على توضيح كم يوم اجازه عيد الاضحى في القطاع الحكومي ومدة إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين، مع أهم التفاصيل.

موعد عيد الأضحى المبارك 2022

إن عيد الأضحى المبارك شارف على الحلول؛ فهو سينير العالم الإسلامي يوم السبت الموافق 9 يوليو، وبالهجري 10 ذي الحجة 1443 هـ، وذلك وفقًا للتقدير الفلكي المبدئي، وسيتم الإعلان النهائي عن الموعد بشكل رسمي ودقيق بعد اطلاع المتخصصين على هلال الشهر العربي الجديد، وهكذا تبدأ الاستعدادات على الفور.[1]

إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين

إن الإجازة رسميًا تبدأ من يوم الوقفة وتنتهي بنهاية آخر أيام العيد، أي من الجمعة 8 يوليو، ليكون الأربعاء 13 يوليو أول أيام العودة للعمل، ولكن جديراً بالذكر أن هناك مصادر تناولت أن إجازة القطاع الحكومي ستبدأ الاثنين 4 يوليو، وتنتهي الخميس 14 يوليو، ولكن سيتم حسم الأمر بتصريح من القطاعات الحكومية المختصة، علمًا بأن الإجازات تختلف داخل بعض الجهات الحكومية كوازرة الداخلية والقوى الأمنية مثلًا.

مدة إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين

إن الإجازة الأساسية التي سيحظى بها كافة الموظفين في القطاع الحكومي هي 5 أيام، ولكن بعض الجهات ستصل مدة الإجازة فيها إلى 11 يوم كاملين، وسيتم التصريح في بيان رسمي عن عمل كل جهة حكومية وإجازاتها بعد اتضاح رؤية الهلال.

إجازة عيد الأضحى 2022 لموظفين القطاع الخاص

موظفو القطاع الخاص سينعمون بإجازة عيد الأضحى بداية من يوم الجمعة 8 يوليو الموافق 9 ذي الحجة 1443 هـ، على أن العمل يتوقف فعليًا في نهاية يوم العمل الخميس الموافق 7 يوليو، وتستمر الإجازة حتى آخر أيام العيد، وموعد العودة من الإجازة هو الأربعاء الموافق 13 يوليو، وبالتاريخ الهجري 14 ذي الحجة.

مدة إجازة عيد الأضحى 2022 لموظفين القطاع الخاص

إن مدة الإجازة تكون 5 أيام كاملة (الوقفة + 4 أيام العيد)، ناهيك عن باقِ يوم الخميس الذي هو آخر يوم عمل، أي أن الإجازة بالساعات تكون حوالي 128 ساعة تقريبًا، وهي فترة كافية لينعم الموظفون بالعيد ويستعيدون شحن نشاطهم مجددًا.

اقرأ أيضًا: نهاية اجازة عيد الاضحى ، متى تنتهي إجازة عيد الأضحى

موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 1443 السعودية

أعلن البنك المركزي السعودي أن يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2022 سيكون آخر يوم عمل قبل عيد الأضحى، على أن تبدأ الإجازة منذ لحظة انتهاء عمل يوم الخميس، وتستمر لمدة 5 أيام يعود الموظفون لعملهم مرة أخرى يوم الأربعاء 13 يوليو، على أن بعض البنوك والفروع ستعمل في العيد مثل فروع المدينة المنورة ومكة المكرمة؛ لخدمة الحجاج، كما ستعمل الفروع على منافذ المناطق الحدودية، وفروع الأماكن ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

جدير بالذكر أن التداول في السعودية مواعيد الإجازة الخاصة به تبدأ بنهاية يوم العمل الأربعاء الموافق 6 يوليو (7 ذي الحجة)، على أن تتم العودة مجددًا للعمل الأربعاء الموافق 13 يوليو، وقد تم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي.

جدول إجازات عيد الأضحى السعودية 1443

نوضح من خلال الجدول الآتي مواعيد أيام الإجازة خلال فترة عيد الأضحى المبارك:

اليوم المناسبة الموعد بالهجري الموعد بالميلادي
الجمعة وقفة عيد الأضحى 9 ذي الحجة 8 يوليو
السبت أول أيام العيد 10 ذي الحجة 9 يوليو
الأحد ثاني أيام العيد 11 ذي الحجة 10 يوليو
الاثنين ثالث أيام العيد 12 ذي الحجة 11 يوليو
الثلاثاء رابع أيام العيد 13 ذي الحجة 12 يوليو

 اقرأ أيضًا: متى اجازة عيد الاضحى للمدارس

إجازة عيد الأضحى 1443 العد التنازلي

إن موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين والقطاع الخاص هي فرصة عظيمة للراحة والهدوء وترك روتين الحياة قليلًا؛ للاستمتاع بها والخروج للتنزه أو السفر، وعليه نقدم العد التنازلي على بداية الإجازة فيما يلي:

كم باقي على إجازة عيد الأضحى 2022

الإجازات المتبقية من 2022 في السعودية

لم يتبق من عام 2022 من إجازات سوى إجازة عيد الأضحى المبارك، وبعدها سيكون موعد الإجازة الرسمي المقبل هو إجازة اليوم الوطني السعودي الموافق 23 سبتمبر 2022، والذي سيوافق هذا العام يوم جمعة؛ لذا من المقرر منح يوم بديل له سيتم الإعلان عنه من قِبل الجهات المتخصصة فور اقتراب الموعد.

اقرأ أيضًا: كم يوم اجازه عيد الاضحى للبنوك

من خلال طرحنا السابق بيّنا موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين؛ حيث قد أقبلت أيام العيد لتتوج المسلمين بالفرحة والبهجة، وقد شملنا أعلاه أهم المعلومات المرتبطة بالإجازات في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.