المرجع الموثوق للقارئ العربي

موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2022 توقيت صلاة العيد في لبنان

كتابة : اية محمد

موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2022 توقيت صلاة العيد في لبنان يتهيأ لها جموع المسلمين هناك؛ ناشدين بعض الفرحة والأمل بعد الكبوة الاقتصادية التي تعرضت لها لبنان ووصلت لذروتها في الفترة الأخيرة، فنجد الجميع يتلهف لبسمة ترتسم على الشفاه وتعد بغدٍ أفضل، إن وقت صلاة عيد الفطر في لبنان 2022 يجتمع فيه الناس لأداء الصلاة كما في سائر البلاد، وعبر موقع المرجع سنعمل على توضيح متى تبدأ وتنتهي صلاة العيد الفطر في لبنان 2022؟

صلاة العيد في لبنان 2022

لا تختلف الطقوس الخاصة بالعيد في لبنان عنها في باقي الدول العربية، حيث يسعى الناس لشراء الجديد من الملابس، وتقديم العيديات للأطفال، والتمتع بأكل الحلويات اللذيذة، والخروج للتنزه، إلا أن العيد هذا العام يشهد فتورًا في القوة الشرائية، ومع ذلك يحاول الناس إسعاد أنفسهم بكل الإمكانات المتوفرة قدر المستطاع.

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في سوريا توقيت صلاة العيد في سوريا

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في لبنان

إن صلاة عيد الفطر تكون بعد من (15: 20) دقيقة من بعد توقيت الشروق في صبيحة أول يوم من أيام العيد، والذي سيهل على الأمة الإسلامية -وفقًا للإحصائيات الفلكية- يوم الاثنين الموافق 2 مايو، وسيتم التأكيد على الموعد عند استطلاع المتخصصين لهلال شهر شوال.

توقيت صلاة العيد في لبنان 2022

إن موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2022 تبعًا للعاصمة بيروت يكون في تمام الساعة 6:03 صباحًا، أما طريقة حسابه وفقًا لما ورد في كتب السنة النبوية هو انتظار ارتفاع الشمس في السماء قدر رمُح.

اقرأ أيضًا: اول ايام عيد الفطر في لبنان

متى يأذن وتقام صلاة عيد الفطر في لبنان 2022

إن صلاة العيد في الإسلام ليس بها آذان أو إقامة كما في الصلوات العادية؛ وذلك تم الاستدلال عليه وفقًا للحديث الآتي:[1]

عن جابر بن عبدالله وابن عباس: “لمْ يَكُنْ يُؤَذَّنُ يَومَ الفِطْرِ وَلَا يَومَ الأضْحَى، ثُمَّ سَأَلْتُهُ بَعْدَ حِينٍ عن ذلكَ، فأخْبَرَنِي، قالَ: أَخْبَرَنِي جَابِرُ بنُ عبدِ اللهِ الأنْصَارِيُّ، أَنْ لا أَذَانَ لِلصَّلَاةِ يَومَ الفِطْرِ حِينَ يَخْرُجُ الإمَامُ، وَلَا بَعْدَ ما يَخْرُجُ، وَلَا إقَامَةَ، وَلَا نِدَاءَ، وَلَا شَيءَ، لا نِدَاءَ يَومَئذٍ، وَلَا إقَامَةَ” صحيح مسلم.

صلاة العيد في لبنان الساعة كم 2022

استكمالًا إلى اي ساعة صلاة عيد الفطر في لبنان 2022؟ فيكون التوقيت المتصدر عند الحديث عن الدولة هو توقيت الصلاة في العاصمة، وهي بيروت، والتي سيتم أداء الصلاة فيها الساعة 6:03 صباحًا، ويتم الصلاة هذا العام في المساجد ولكن مع الأخذ في الحسبان الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

متى تبدأ وتنتهي صلاة العيد الفطر في لبنان 2022

بعد أن وضحنا موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2022 فنذكر فيما يلي توقيت الصلاة تبعًا لكل منطقة في الدولة، حيث يختلف التوقيت باختلاف الموقع الجغرافي:

المدينة توقيت صلاة عيد الفطر 2022 المدينة توقيت صلاة عيد الفطر 2022
بيروت 6:03 عرسال 5:59
بعبدا 6:03 مرجعيون 6:04
صيدا 6:04 النبطية 6:04
طرابلس 6:01 زحلة 6:02
النبطية 6:04 بعلبك 6:00
صور 6:06 جونيه 6:03
الناقورة 6:06 بنت جبيل 6:05
قانا 6:05 عكار 5:59

أما بالنسبة لموعد انتهاء الصلاة فغير محدد؛ ليس فقط لاختلاف الوقت بين المدن، وإنما لأنه يمكن أن يصليها المسلم في منزله ويطيل أو يقصّر فيها على قدر ما يريد.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في لبنان 2022

يُفضل الناس صلاة العيد في الجوامع الكبيرة؛ نظرًا لاتساع مساحتها وقدرتها على احتواء عدد كبير من المسلمين، وفيما يلي أسماء أبرز المساجد:

  • مسجد الأمير فخر الدين.
  • جامع الأمير منصور عساف.
  • جامع المجيدية.
  • المسجد المنصوري الكبير.
  • المسجد العمري الكبير.
  • مسجد السلطان عبد المجيد.
  • مسجد برجا الكبير.

كم باقي على صلاة العيد في لبنان 2022

الآن بعد أن تجلى موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2022 فما هي إلا أيام تفصلنا عنه، ونقدم العد التنازلي على صلاة العيد فيما يلي:

كم باقي على صلاة العيد في لبنان 2022

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين توقيت صلاة العيد في فلسطين

هكذا نكون قد عرضنا موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2022 توقيت صلاة العيد في لبنان، علاوةً على أسماء أبرز المساجد التي تشهد جموع المصلين في الأعياد، والتي يتم تجهيزها حاليًا لاستقبال المسلمين.

المراجع

  1. صحيح مسلم , جابر بن عبدالله وابن عباس، مسلم، 886، صحيح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.