المرجع الموثوق للقارئ العربي

صلاة العيد في عسير الساعة كم

كتابة : نداء موسى أبو شريتح

صلاة العيد في عسير الساعة كم، تعتبر منطقة عسير أحد مناطق المملكة العربية السعودية التي تختلف مواعيدها أوقاتها مع المناطق الأخرى، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك يرغب العديد من الأفراد في التعرف على موعد صلاة عيد الفطر في عسير، لذلك عبر موقع المرجع سوف نتناول الحديث عن وقت صلاة عيد الفطر 2022 في عسير الساعة كم.

صلاة عيد الفطر 2022 في عسير

ينتظر العديد من المسلمين في كافة أنحاء العالم أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك مع اقتراب إتمام صيام شهر رمضان الكريم، يتضمن عيد الفطر العديد من الفعاليات والمظاهر الاحتفالية خاصة في الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية التي تتميز بكثر الفعاليات الخاصة بعيد الفطر كل عام، ومن الجدير بالذكر أن صلاة عيد الفطر في منطقة عسير ستقام في المساجد والأماكن المفتوحة.

شاهد أيضًا: كم باقي يوم على عيد الفطر العد التنازلي

صلاة العيد في عسير الساعة كم

إن صلاةَ عيد الفطر في منطقة عسير في تمام الساعة 5:58 صباحاً بعد شروق أشعة الشمس بخمسة عشر دقيقة، حيث تقام صلاةُ العيدِ بمثابة ركعتين بعدهما خطبتين قصيرتين وذلك كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث تتضمن الخطبة عدد من المواضيع الدينية مجموعة من الإرشادات والنصائح الهامة للمسلمين.

متى عيد الفطر المبارك 2022 في عسير

إن أول أيام عيد الفطر المبارك في منطقة عسير يكون يوم الاثنين الذي يصادف تاريخ 2 مايو/ أيار 2022، ويوافق بالهجري تاريخ 1 شوال 1443، وبناءً على الجهات المختصة سيتم تحري هلال العيد مساء يوم السبت في 29 من شهر رمضان، وفي حال ثبوت رؤيته يوكون الأحد أول أيام عيد الفطر، وفي حال عدم ثبوته سيكون يوم الأحد متمم شهر رمضان. [1]

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر المبارك فلكيا في الدول العربية

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن صلاة العيد في عسير الساعة كم، بالإضافة إلى موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في منطقة عسير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.