المرجع الموثوق للقارئ العربي

لغز اينشتاين اصعب لغز في العالم .. هل تستطيع حل اللغز؟

كتابة : دانا تيسير بتاريخ : 6 مايو 2021 , 18:30 آخر تحديث : مايو 2021 , 13:46

يعد لغز اينشتاين اصعب لغز في العالم على الإطلاق؛ حيث يقال أن عالم الفيزياء الشهير أينشتاين وضع أصعب لغز في العالم وأخبر أن فقط 98% من سكان العالم يمكنهم حله، ومن يتمكن من حله لا بد أن يكون من العباقرة، لأن حل هذا اللغز يعتمد على الكثير من المنطق والتسلسل الفكري الذي لا يستطيع تنظيمه إلا عدد قليل جدًا من الناس. وحرصًا من موقع المرجع على تزويدكم بالألغاز الصعبة المفيد في تنمية عقولكم وملء أوقاتكم بطريقة مسلية نزودكم في هذا المقال بكل المعلومات المتعلقة بلغز أينشتاين مع الحل الصحيح بالخطوات.

لغز اينشتاين اصعب لغز في العالم

ألْبِرْت أينْشتاين هو عالم فيزياء ألماني المولد، ويعرف بأنه أب النظرية النسبية وذلك لأنه وضع نظريات تختص بالنسبية الخاصة والنسبية العامة الشهيرتين، وقد كانتا اللبنة الأولى لعلم الفيزياء النظري الحديث. يقال أن أينشتاين وضع لغزًا صعبًا جدًا لم يحله إلا 98% من سكان العالم. إن كنتم من عشاق التحدي وحل الألغاز الصعبة نضع لكم اللغز الآتي لتحاولوا حله بأنفسكم ثم التأكد من إجابتكم التي سنزودكم بها:

اللغز: يوجد 5 منازل بخمسة ألوان مختلفة. في كل بيت يعيش شخص من جنسية مختلفة. يشرب هؤلاء الملاك الخمسة نوعًا معينًا من المشروبات ويدخنون نوعًا معينًا من السيجار ويحتفظون بحيوان أليف معين. لا يمتلك أي مالك نفس الحيوان الأليف أو يدخنون نفس العلامة التجارية للسيجار أو يشربون نفس المشروب.
السؤال: من يملك السمكة من الأشخاص الخمسة إذا علمت عنهم التلميحات الآتية:

  • البريطاني يعيش في البيت الأحمر
  • السويدي يربي الكلاب كحيوانات أليفة
  • الدنماركي يشرب الشاي
  • البيت الأخضر على يسار البيت الأبيض
  • صاحب البيت الأخضر يشرب القهوة
  • الشخص الذي يدخن Pall Mall يربي الطيور
  • صاحب البيت الأصفر يدخن سجائر Dunhill
  • الرجل الذي يعيش في المنزل الأوسط يشرب الحليب
  • النرويجي يسكن في المنزل الأول
  • الرجل الذي يدخن blends يعيش بجانب الشخص الذي يربي القطط
  • الرجل الذي يربي الخيول يسكن بجانب الرجل الذي يدخن Dunhill
  • المالك الذي يدخن BlueMaster يشرب البيرة
  • الألماني يدخن Prince
  • النرويجي يسكن بجوار البيت الأزرق
  • الرجل الذي يدخن مزيج لديه جار يشرب الماء

شاهد أيضًا: لغز صعب مع الحل 2021

حل لغز اينشتاين اصعب لغز في العالم

الحل الصحيح للغز أينشتاين هو أن الألماني في المنزل رقم 4 يربي السمك كحيوان أليف. في الحقيقة تأخذ معرفتك لهذه الإجابة وقتًا؛ حيث يعد لغز أينشتاين من أصعب الألغاز في العالم إن لم يكن أصعبها، وهو يعتمد على سلسلة من الأفكار المنطقية التي يجب عليك أن تضعها في عين الاعتبار لإيجاد النتيجة. نزودكم الحل بالخطوات فيما يأتي:

الخطوة الأولى في حل لغر اينشتاين

لنبدأ بالتفكير في القرائن الواضحة، وهي كما يأتي:

  • الرجل الذي يعيش في المنزل الأوسط يشرب الحليب.
  • النرويجي يسكن في المنزل الأول.

بعد وضع علامة على هذين القرائن على السبورة ، ستتمكن من إيجاد هذا الدليل الآخر: ( النرويجي يسكن بجوار البيت الأزرق).

الخطوة الثانية في حل لغر اينشتاين

سننظر الآن في قرائن أخرى الأولى هي أن البيت الأخضر بجوار البيت الأبيض، على اليسار. والثانية أن صاحب البيت الأخضر يشرب القهوة. بالتالي؛ نظرًا لأن البيت الأخضر يقع على يسار البيت الأبيض ، فلا يمكن أن يكون المنزل الأول (حيث أن المنزل المجاور له باللون الأزرق) ، فمن الواضح أنه لا يمكن أن يكون المنزل الثاني لأنه أزرق، وبالتأكيد لا يمكن أن يكون الأخير ، لأنه يجب أن يكون على يسار منزل آخر. باستخدام المعلومة الثانية المذكورة هنا، يمكننا أن نرى أنه أيضًا لا يمكن أن يكون المنزل الأوسط (لأن الرجل الذي يعيش هناك يحب شرب الحليب). لذلك، البيت الأخضر هو البيت الرابع ، صاحبه يحب القهوة والبيت الخامس هو البيت الأبيض.

الخطوة الثالثة في حل لغر اينشتاين

الآن، عليك أن تحقق من هذا الدليل: (البريطاني يعيش في البيت الأحمر)؛ من الواضح أن البريطاني لا يعيش في المنزل الأول (النرويجي يعيش هناك) ، والمنزل الآخر الوحيد الذي يمكن أن يكون أحمر هو المنزل الأوسط. فالبريطاني يعيش هناك ولونه أحمر. أيضًا ، عن طريق الاستبعاد ، يجب أن يكون المنزل الأول أصفر. وبعد ملء البيوت البريطانية والأحمر والأصفر يمكنك ملء هذه القرائن على المنازل رقم 1 و 2: ( صاحب البيت الأصفر يدخن سجائر Dunhill، الرجل الذي يربي الخيول يسكن بجانب الرجل الذي يدخن Dunhill).

الخطوة الرابعة في حل لغر اينشتاين

دعنا الآن نحلل القرائن القرائن السابقة ونركز على المنزل الأول: أولًا: الدنماركي يشرب الشاي، ثانيًا: الرجل الذي يدخن Blue Master يشرب البيرة. ونظرًا لأن لدينا 5 مشروبات مختلفة ، اثنان منهم معروفان الآن (الحليب والقهوة ، في المنزل رقم 3 ورقم 4 ، على التوالي) ولا يمكن وضع كل من الشاي والبيرة في المنزل الأول (حيث يعيش النرويجي ويحب Dunhill) ، ويترتب على ذلك أن النرويجي يحب شرب الماء.

الخطوة الخامسة في حل لغر اينشتاين

مباشرة بعد اكتشاف أن النرويجي يحب شرب الماء، دعنا نركز على هذا الدليل. الرجل الذي يدخن Blends لديه جار يشرب الماء.
نظرًا لأن الجار الوحيد للسيد الذي يشرب الماء يعيش في المنزل رقم 2 ، فإن الشخص في المنزل الثاني يدخن Blends. مباشرة بعد معرفة هذا ، نرى أنه يمكن استخدام هذا الدليل الآخر: وهو أن الرجل الذي يدخن Blue Master يشرب البيرة.

الرجل الذي يدخن Blue Master لا يمكنه العيش في المنزل الأول أو الثاني، لأنهم يحبون تدخين Dunhill and Blends ، على التوالي. كما أنه لا يستطيع العيش في المنزلين الثالث والرابع ، حيث يحب أصحابها شرب الحليب والقهوة. لذلك ، الرجل في المنزل رقم 5 يشرب البيرة ويدخن Blue Master.

الخطوة السادسة في حل لغر اينشتاين

بعد معرفة الشراب والسجائر لآخر منزل، الآن يمكننا أن نرى أن صاحب البيت الأزرق يمكنه فقط شرب الشاي ، أصبح هذا الدليل مفيدًا، وعلمنا منه أن الدنماركي يشرب الشاي. قمنا للتو بمعرفة المعلومات حول الدنماركي / الشاي في المنزل رقم 2.

دعنا الآن نفكر في دليل آخر وهو أن الألماني يدخن Prince. يمكننا أن نرى أن الألماني لا يمكنه العيش إلا في آخر منزلين (المنزلين الوحيدين اللذين لا نعرف جنسيتهما بعد). أيضًا، مالك البيت رقم 5 يدخن Blue Master ، لذلك في المنزل رقم 4 يعيش الألماني ويحب أن يدخن Prince. بذلك يمكننا أن نعرف أن صاحب المنزل الخامس يجب أن يكون السويدي (الجنسية الوحيدة المتبقية) وأن السويدي يربي الكلاب كحيوانات أليفة. ويترتب على ذلك أن السويدي هو الرجل الذي يعيش في المنزل الأخير ، ويربي الكلاب كحيوانات أليفة.

الخطوة السابعة في حل لغر اينشتاين

بعد ملء جميع المعلومات عن السويدي والألماني؛ صار من الواضح الآن أن الرجل الذي يعيش في المنزل رقم 3 يحب تدخين Pall Mall وهذا الدليل يخبرنا أنه يربي الطيور: (الشخص الذي يدخن Pall Mall يربي الطيور). والدليل الأخير هو أن الرجل الذي يدخن Blends يسكن بجانب الشخص الذي يربي القطط. ونظرًا لأن الجار على يمين المنزل رقم 2 لديه طيور ، يجب أن يكون لدى رجل المنزل الأول قطط. ويجب أن يكون لدى الألماني في المنزل رقم 4 سمك كحيوان أليف.

شاهد أيضًا: الغاز رياضية صعبة للاذكياء فقط وحلها 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد زودناكم فيه بالإجابة الصحيحة عن لغز اينشتاين اصعب لغز في العالم مع الشرح الوافي والكافي له، يمكنكم التفكير به جيدًا لتنمية مهارات التفكير المنطقي لديكم مما يقوي قدراتكم العقلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *