المرجع الموثوق للقارئ العربي

من الرياض الى تركيا كم كيلو

كتابة : ميساء عزالدين

يطرح السؤال حول من الرياض الى تركيا كم كيلو، إذ يخطط الكثير من المواطنين في المملكة العربية إلى قضاء العطلة الصيفية في دولة تركيا، نظراً لوجود الأماكن السياحية الجميلة وأجوائها الصيفية اللطيفة، وقد يتساءل آخرون عن آلية الرحلة والوقت المستغرق من وإلى دولة تركيا من الرياض خاصة المسافة بالكيلو متر بين الدولتين، ويجيب موقع المرجع عن السؤال حول المسافة بين تركيا والرياض بالكيلو بالإضافة لمعلومات عن دولة تركيا وأهم الأماكن السياحية فيها والمدة المستغرقة منها.

معلومات عن دولة تركيا

تعتبر الجمهورية التركية من الدول الإسلامية المعروفة بمعالمها المميزة، حيث كانت في يومٍ من الأيام عاصمةً لدولة الإسلام المترامية الأطراف، وفي النقاط أهم المعلومات عن دولة تركيا:[1]

  • تعتبر تركيا من الدول العابرة للقارات حيث يقع نصفها في قارة آسيا، بينما يقع النصف الآن من جهة الجنوب الشرقي في أوروبا، وتعرف نفسها بالجمهورية العلمانية المركزية.
  • تحد تركيا من الشمال البحر الأسود، ومن الجنوب دولة سوريا والبحر الأبيض المتوسط.
  • تعدّ تركيا بلداً حاضنة للحضارات فقد سكنت فيها شعوب كثيرة على مدار حقبٍ زمنية سابقة أهمهم الآشوريون واليونانيون والأرمن وشعوب الأناضول.
  • تركيا دولةٌ ديمقراطية برلمانية، يتنتخب الشعب التركي فيها الرئيس وأعضاء البرلمان.

اقرأ أيضًا: من الرياض الى اسطنبول كم ساعة

من الرياض الى تركيا كم كيلو

إنّ المسافة من العاصمة السعودية الرياض إلى تركيا بالكيلو حوالي 2466 كم، وهذه مسافةٌ تقريبية بين حدود البلاد فقط تختلف حسب مطار الذهاب أو العودة، وحسب الدولة المقصودة في تركيا حيث أنها من الدول ذات المساحات الشاسعة، ويمكن أن تزيد المدة أو تنقص تبعاً للمدينة إن كانت أقرب لقلب تركيا في اسطنبول أو أبعد عليها في الحدود الشمالية أو الجنوبية.[2]

كم تبعد السعودية عن تركيا

تقدر المسافة من السعودية إلى تركيا بالنظر إلى عوامل الطرق وحركات المرور والشوارع وغيرها بحوالي 2735 كم بالعبود من السعودية للعراق ومنها إلى سوريا فتركيا، أما إن كانت المسافة من السعودية عبوراً بلبنان وفلسطين تتغير المسافة لأقل من 2396 كيلو متر، ويقدر في حساب المسافات طريقة السفر ومدينة الانطلاق والوجهة الأساسية.

اقرأ أيضًا: شروط السفر إلى تركيا من السعودية 2022

كم ساعة من الرياض إلى تركيا بالطيارة

تستغرق مدة السفر من العاصمة السعودية الرياض إلى دولة تركيا بالطيارة حوالي 4 ساعات وبضع دقائق إن كان السفر بالطائرة مباشرةً دون النزول في مطارات دولٍ أخرى، وقد تصل المسافة في حال توقف الرحلة في مطارات بين الدولتين ل5 أو 6 ساعات ونصف، ويعتمد السفر بالطائرة من الرياض إلى تركيا على المكان والنقطتي الانطلاق والوصول، فكلما بعدت المدينة تزيد ساعات الطيران والعكس.

أهم المدن السياحية في تركيا

تعتبر دولة تركيا خياراً مميزاً للسفر في فصل الصيف، ويقصد السياح فيها المدن الساحلية، ومدن شمال تركيا التي تتميز بدفء جوها عن باقي المدن، ومن المدن السياحية في تركيا:

  • اسطنبول: تعتبر من أكثر المدن جذباً للسياح، وذلك لوجود جميع الخدمات فيها، وكذلك الأماكن والمعالم التاريخية والأثرية والأسواق القديمة الجميلة، والبازارت والتجمعات وغيرها.
  • مدينة أنطاليا: تعتبر من أشهر المدن السياحية في تركيا، وتلقب بعروس الساحل، ومن الأماكن السياحية فيها “شلال دودان”، وكاليتشي “أنطاليا القديمة”، وشاطئ كونيالتي.
  • مدينة آلانيا: من المدن القريبة إلى أنطاليا، تطل على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وتحيطها الجبال العالية كما أنها موقع مميز للغابات وغيرها.
  • مدينة فتيحة: تعتبر مدينة فتيحة خياراً جيداً لأنها تطل على بحر غيجة، ولأنها تضم فعاليات مميزة منها السباحة والملاحة والقفز بالمظلات وغيرها.
  • منطقة مرمريس: مدينةٌ ساحلية تقع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، تعتبر خياراً جيداً للبحاثين عن الأنشطة المائية كالغوض وركوب الموج وغيرها.
  • مدينة بودروم: من أكثر المدن استقبالاً للسياح، وذلك لوجود الأماكن السياحية والبحرية فيها منها شاطئ بودروم ومدرج بودروم وحمامات بودروم التركية.
  • مدينة مرسين: تطل مارسين على أطول ساحل في تركيا، وتحتوي على المساجد والأماكن الأثرية أهمها قلعة معمورد وشلال “إيليسو”.

شاهد أيضًا: أفضل اماكن السياحة في أنطاليا تركيا 2022

وهكذا، نصل لنهاية هذا المقال حول من الرياض الى تركيا كم كيلو، وقد استوقفنا القارئ ببعض المعلومات عن مدينة تركيا بالإضافة لأهم المواقع السياحية المتوفرة فيها ومدّة السفر من الرياض إليها بالطائرة.

المراجع

  1. wikiwand.com , معلومات عن دولة تركيا , 20/06/2022
  2. google.com , من الرياض الى تركيا كم كيلو , 20/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.