المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف أختار الأحذية الملائمة لكل فصل

كتابة : د.ابرار محمد

كيف أختار الأحذية الملائمة لكل فصل هذا أمر سهل حيث لا تقتصر أناقة المظهر لشخص على اختيار الملابس، فهي مهمة في أناقة المظهر أيضا. فيجب أن تكون متناسقة مع باقي العناصر لتكمل المظهر وتكون مناسبة، بما في ذلك المكياج المناسب وكذلك اختيار الإكسسوارات المناسبة للملابس بالنسبة للنساء، ثم الأحذية المتوافقة مع كل ما سبق هنا موقع مرجع سيشرح كل هذا بالتفصيل لذا من الضروري متابعة المقال للتعرف على الأحذية المناسبة لشخص في كل المواسم.

اختيار الأحذية

غالبًا ما يعاني الناس من مزيج من الأحذية الأنيقة والمريحة في نفس الوقت. لذا من الضروري أولاً اختيار الماركات التي جربتها بالفعل وكانت مريحة لقدمين. كذلك من المهم والواضح أن يقوم الشخص بقياس الحذاء قبل شرائه والتأكد من أنه مناسب لقدميه، ومسألة اختيار الأحذية لا يعتمد فقط على ملائمة الملابس فقط، ولكن الكثير من الأشخاص يسعين للإجابة على سؤال حول كيف أختار الأحذية الملائمة لكل فصل. كما أن الملابس لها مواسم ونوعية الأقمشة تختلف من موسم إلى آخر كذلك الأحذية التي يمكن ارتداؤها في الصيف ليست تلك التي تستخدم في الشتاء أو في الخريف.

يجب أن تكون الأحذية مناسبة للطقس العاصف. إذا تم شراء حذاء لفصل الصيف، يجب أن تسمح الأحذية للهواء بالانتشار حتى تتنفس القدمين. يجب أن تكون المادة مناسبة لفصل الصيف. وبالمثل، يجب أن تحافظ الأحذية التي يتم شراؤها لفصل الشتاء على دفء القدمين.

شاهد أيضًا: مقاس m كم يساوي بالارقام

كيف أختار الأحذية الملائمة لكل فصل

هذا سؤال يجده البعض صعب وكثيراً ما يتم طرح السؤال كثيرًا، “كيف أختار الأحذية الملائمة لكل فصل.” للإجابة على هذا السؤال، يمكن ببساطة أن القول إن فصل الشتاء يتميز بالأحذية الطويلة، مثل أحذية الشتاء الطويلة، وغالبًا ما يتم تغطيته على من الداخل بطبقة من الصوف الناعم للحفاظ على دفء القدمين في طقس الشتاء البارد. في الصيف، تكون الصنادل المفتوحة، مما يساعد على تعريض القدمين للهواء.[1]

أما الأحذية المفتوحة فهي مناسبة جدًا لموسم الخريف، لأن الخريف أقل برودة من الشتاء. لذلك يمكن أن تتعرض القدمان قليلًا دون الشعور بالبرودة. ويمكن اعتماد الأحذية الخفيفة التي تشبه الشباك في شكلها لفصل الربيع. موسمها مناسب جدًا مع طقس الربيع الجيد. وهذا أهم ما يمكن تقديمه ردًا على سؤال “كيفية اختيار الأحذية المناسبة لكل موسم”.

تنسيق لون الأحذية مع الملابس هل هو ضروري؟ الأحذية تؤثر على أناقة الملابس؟ بالتأكيد يؤثر حيث ينقسم تنسيق لون الحذاء إلى عدة أقسام. لا بد من تنسيق الحذاء مع لون الملابس أول، ومع لون الجلد ثانيا، وأن يكون مناسبا للموسم والجو، وفيما يتعلق بالفصول فان أبرز النصائح والاقتراحات كانت رداً على السؤال.

أما بالنسبة لتنسيق لون الحذاء مع الملابس، فمن المهم الإشارة إلى أن بعض اتجاهات الموضة تميل إلى التعارض مع لون الحذاء مع لون الملابس وليس من ظلال لون الملابس. تتبع الذوق الشخصي، فعندما تكون الملابس بلون واحد لا بد من اختيار حذاء بلون مختلف يضفي على المظهر العام التميز والأناقة. ولكن عندما يكون لون الملابس مشرقًا ومتنوعًا يجب اختيار الحذاء بلون هادئ أو محايد كالأبيض أو الأسود.[2]

كيف أختار الأحذية الملائمة لفصل الشتاء

يمكن أن تحل الأحذية المناسبة العديد من المشاكل وتزيد بشكل كبير من راحة الشخص بشكل عام خلال أشهر الشتاء. عند الذهاب إلى المتجر للحصول على زوج جديد. من المهم مراعاة جميع العوامل، جودة الحذاء، والمادة، ووجود الفراء أو عدم وجوده، والأسلوب والصورة الظلية. [3]

أي حذاء شتوي يتم اختياره حتى تكون القدمين دافئة وفي حالة مريحة. ومع ذلك، مع الاختيار الصحيح، يمكن تقليل كمية الأحذية اللازمة لفصل الشتاء. ومن أجل الإجابة على سؤال كيف أختار الأحذية الملائمة لفصل الشتاء يرجى متابعة التالي حيث يتم اختيار أحذية الشتاء اعتماداً على:

باطن القدم

النقطة الأكثر أهمية التي يجب مراعاتها عند اختيار الأحذية الشتوية هي الطبقة التحتية الملامسة لكف القدم. يجب أن يكون صلبًا ومطاطًا ويفضل أن يكون محززًا فقط هذا الخيار سيوفر أقصى درجات الأمان على الأسفلت الزلق في الشتاء. بالإضافة إلى أن هذه الأحذية ستدفئ القدمين وتوفر لشخص الثبات في الطقس السيئ ولن تتسرب بسرعة. هذا لا يعني على الإطلاق أن النموذج المختار سيكون ضخمًا ورياضيًا. في الآونة الأخيرة يلجأ المزيد والمزيد من المصممين إلى أخف حذاء مطاطي لأحذية الكاحل وأحذية الدانتيل وحتى الكعب.

إسفين كعب

سيكون البديل المثير للاهتمام للأحذية الشتوية هذا الموسم هو أحذية الكاحل الإسفينية، وقد تم عرض الاختلافات حول هذا الموضوع من قبل مايكل كورس، مونكلر، ستيل مكارتني ومصممون آخرون. والأفضل من ذلك، أن موديلات الأحذية ذات الكعب أسفين  مصنوعة من البيج الفاتح أو الجلد المدبوغ الكراميل، وهي مزينة بالفراء والجلد.

بطانة الحذاء

اختيار أحذية الشتاء لضمان الدفء والراحة حتى في الأيام الصعبة عندما ينخفض ​​مقياس الحرارة بشكل خفي إلى -20 وما دون. في هذه الأيام، يكمن الأمل كله في الفراء الطبيعي أو بطانة جلد الغنم وحدها، لقد أثبتت UGG Australi نفسها منذ فترة طويلة في هذه الفئة، وأصبح صوف الأغنام موجودًا بشكل متزايد في أحذية الشتاء.

بالإضافة إلى زوج الأحذية الشتوية الإلزامي اليومي، من الأفضل شراء نموذج أكثر رياضية للتنزه، في طرق الضواحي، في منتجعات التزلج، وقضاء عطلة نهاية أسبوع. فقط عندما يريد الشخص الاستمتاع دفء الأحذية في الجينز المفضلة عند الكثير. هنا أيضًا، يعتبر النعل الخارجي والبطانة والسطح المطاطي المقاوم للماء أمرًا مهمًا. لذا فإن الأحذية الرياضية ذات الأربطة، والأحذية الرياضية عالية الجودة مع بطانة من الفرو ونعل مرصع، أو الأحذية المطاطية مع ملحق من الفرو هي الأنسب.

كيف أختار الأحذية الملائمة لفصل الشتاء

كيف أختار الأحذية الملائمة لفصل صيف

مع حلول فصل الصيف، يتم التخلي عن كل تلك الأحذية الداكنة والبسيطة من الضروري اختيار الأحذية الصيفية التي تتميز بأنماط ملونة ومفتوحة ومرصعة ومزخرفة. الأشكال والألوان المختلفة تلفت الأنظار وتملأ أرفف المتاجر، مما يربك الزبون ويجعل من الصعب عليه الاختيار. ولكن قبل اختيار الموديل المفضل لدى الزبون، يجب اتباع الخطوات للحفاظ على القدمين من الأوجاع والآلام التي تسببها أنماط معينة من الصنادل وأحذية الصيف على وجه الخصوص. حيث هناك 3 أشياء يجب معرفتها. قبلها يجب التأكد من صحة مقاس الحذاء وهذه الأشياء هي:

  • يجب ألا يكون الحذاء أقصر من طول القدم.
  • من الضروري ألا يقل الحذاء عن عرض القدم.
  • يجب ألا يكون الحذاء كبيرًا جدًا عن قياس القدم.

هذه الأشياء تسبب الألم عند كبار السن وتؤدي إلى ظهور تقرحات ومشاكل في الدورة الدموية. كما أنه يجعل عضلات القدم متوترة طوال الوقت مما يؤدي إلى التعرق المفرط وحتى الالتواء أو الترهل.[4]

كيف أختار الأحذية الملائمة لفصل الصيف

خطوات اختيار أحذية الصيف

هناك 5 خطوات يمكن اتباعها في كل مرة يتم التسوق فيها لشراء أحذية صيفية جديدة وهي:

  • لا يتم شراء أحذية مصنوعة من مواد غير طبيعية: فهذه الأنواع لا تصلح لتدوير الهواء وامتصاص الرطوبة. يؤدي ارتداؤه باستمرار خلال فصل الصيف إلى تعرق القدمين ورائحة كريهة.
  • اختيار حذاءً أكبر بحجم نصف عن القدم: ضروري في حالة إذا انتفخت القدمين في الطقس الحار لتجنب التهيج والبثور.
  • التأكد من أن الحذاء المفتوح والصندل يدعم القدمين: يجب أن يكون للتصميم المناسب دعم في منطقة التقوس في القدم، خاصة وأن الصنادل والأحذية المفتوحة غالبًا ما تعتمد على الشكل وبدرجة أقل على تلك المواصفات. وجود هذا الدعم أو الوسادة على مستوى قوس القدم يوزع وزن الجسم على جميع القدمين ويخفف الضغط على النقاط الأمامية.
  • البحث عن أنماط ملائمة للقدم: يجب أن يضبط حذاء المشي مع شكل القدم، ويبقى الحذاء ثابت في مكانه مع كل خطوة. أما بالنسبة للأحذية ذات الكعب العالي، فمن الأفضل وجود حزام من الخلف يثبّت القدم ويقلل من الوزن على المنطقة الأمامية. نصيحة تمنح الراحة وتبقي القدمين بعيدة عن تقلصات الساق.
  • الابتعاد عن الأحذية المسطحة جدًا: اختيار موديلات المنصات والموديلات التي تسمى الوتد أو الكعب المنخفض. هذه الأشكال تريح القدمين وتحافظ على سلامتهم وراحة الساقين.
  • يجب وضع في اعتبار الزبون التصميمات والملابس في خزانة الملابس: إذا كان الشخص يميل إلى ارتداء سراويل طويلة وفساتين، فيجب البحث عن تصميمات بسيطة وخفيفة للحفاظ على توازن المظهر وجعل الجسم يبدو طويلاً. إذا كان الزبون يميل إلى ارتداء السراويل القصيرة والتنانير، فيجب اختيار تصاميم ملفتة للنظر.

كيف أختار الأحذية الملائمة لفصل الخريف

أحذية الخريف والربيع مصممة لحماية أقدام الناس ليس فقط من الرطوبة، ولكن أيضًا من الصقيع البارد الأول في فصل الخريف قبل قدوم الشتاء. هذا هو السبب في أنه ينبغي التعامل مع اختيارهم باهتمام خاص. إذا ذهب الزبون إلى المتجر حيث يريد شراء أحذية عالية الجودة لهذا الموسم، فيجب الحرص على التفاصيل التالية:

  • بالطبع، أفضل مادة للأحذية في فترة الربيع والخريف هي الجلد، لأنها تحمي تمامًا من الرطوبة والبرودة.
  • في الخريف ستكون الأحذية الجلدية المقاومة للماء مع إدخالات مطاطية خيارًا لا بد منه. يجب التحقق من أن بطانة الحذاء مصنوعة من مادة طبيعية. الخيار الأفضل هو الصوف الذي ينتج رطوبة جيدة.
  • أيضا عند شراء الأحذية لفترة الخريف والشتاء يجب الانتباه للجودة فقط. من الأفضل اختيار مادة البولي يوريثين أو المطاط المضاد للماء. سيسمح ذلك التمهيد شديد النقع لهذا الموسم بمواجهة نهاية السقوط في أول تساقط للثلوج بثقة.
  • اختيار النموذج المناسب لأحذية الخريف ليس بالأمر السهل. هناك الكثير من المتطلبات لهذا الحذاء، مقاومة الصقيع ومقاومة الماء، كذلك الراحة عند ارتداء الحذاء. ولكن الأهم من ذلك القدرة على رفع الروح المعنوية حتى في أكثر الأيام غائمًا. لهذا السبب يوصي بأن يكون لدى الشخص على الأقل نموذجان في خزانة الملابس، أحذية مريحة وأحذية فخمة مناسبة. على سبيل المثال، للتنزه في الحديقة يكون الاختيار للحذية المريحة، والأحذية ذات الكعب العالي الأنيقة تكون للمناسبات.

كيف أختار الأحذية الملائمة لفصل الخريف

كيف أختار الأحذية الملائمة لفصل الربيع

اختيار الأحذية الربيعية ليس فقط للميزات الجمالية. من المهم الانتباه إلى جودة المنتج، كذلك يجب أن تكون الأحذية مقاومة للرطوبة ومتينة ويتم أختيار أحذية الربيع بإتباع التالي:

  • من الأفضل عدم شراء أحذية من جلد الغزال لارتداء ملابس ربيعية ثابتة. يتخلص الجلد المدبوغ سريعًا من الماء، ويتحول مظهره إلى حالة يرثى لها عندما يقف الشخص تحت المطر لفترة طويلة أو يمشي على طريق رطب.
  • يجب تجربة الأحذية على أصابع القدمين حيث يمكن التجول في المتجر والوقوف في الأحذية أو الأحذية الطويلة لشعور بالراحة دقيقة واحدة ستكون كافية لفهم ما إذا كان النموذج مناسبًا.
  • إيلاء المزيد من الاهتمام لجودة وحالة الحذاء. حتى لا يكون هناك شقوق أو نتوءات أو آثار مع الاستخدام المتكرر.
  • يجب التحقق من الأحذية التي تعجب الزبون وضبط الحجم والراحة ومعايير أخرى. والتأكد من أنها عالية الجودة وخالية من العيوب.
  • في الطقس الممطر للغاية، يمكن ارتداء أحذية مطاطية، فهي عصرية ومريحة وغير مكلفة. في الربيع، من الجيد المشي كثيرًا، والاستمتاع بهواء الربيع المنعش وطبيعة اليقظة. مع الأحذية الجيدة والمريحة، يمكنك المشي لفترة طويلة دون تعب.

كيف أختار الأحذية الملائمة لفصل الربيع

نصائح لاختيار الحذاء المناسب

من الأفضل دائمًا شراء الأحذية من متجر، وليس عبر الإنترنت. بهذه الطريقة يمكن تجربة الحذاء لمعرفة مدى ملائمته. حتى لو كان الشخص يعرف مقاس الحذاء. فهناك عوامل أخرى يجب أن توضع في الاعتبار والتي تؤثر على راحة القدمين وهي:

  • يجب شراء الأحذية فقط في فترة ما بعد الظهر أو في المساء. طوال اليوم، تستمر القدمان في التمدد أو الانتفاخ إلى ما لا نهاية. في المساء، ستمتد القدمين إلى أقصى طول لها. حيث إذا تم شراء أحذية في الصباح، فقد ينتهي الأمر بالحصول على زوج صغير جدًا بالنسبة لزبون في المساء.
  • بمجرد أن تنزلق القدم في الحذاء، يجب تحريك أصابع القدم للخارج. إذا لم تكن هناك مساحة كافية لأصابع القدم، فيجب اختيار حجمًا أكبر. كذلك يجب التأكد أيضًا من وجود مسافة بوصة واحدة على الأقل بين إصبع القدم الأطول ونهاية الحذاء.
  • يجب ارتداء الحذاء والتجول فإذا تم الشعور بان أن الحذاء يضغط، على القدمين، فهذا ليس مناسبًا لقدم الشخص.
  • من الأفضل ارتداء الجوارب عند ارتداء الأحذية. بهذه الطريقة ستشغل القدم مساحة أكبر وسيضطر الشخص إلى شراء أحذية واسعة. أيضًا، إذا كان الشخص يبحث عن أحذية للجري أو أحذية رسمية، فيجب التأكد من ارتداء الجوارب التي يرتديها في هذا الأنشطة لتتوافق الأحذية مع سماكة الجوارب.
  • غالبًا ما تحتوي الأحذية على بطاقات من الداخل. أو قد تحتك خامة الحذاء بالجلد وتسبب ألم في القدم. لذا يجب التأكد من عدم وجود علامات تسبب الحكة وأن القماش ناعم وطري على الجلد.
  • يجب عدم الانبهار ماركة الأحذية. في بعض الأحيان، يمكن أن يكون للأحذية الأقل شهرة والأقل تكلفة الأحذية المناسبة لشخص.
  • يجب أن يكون لحذاء نعل صلب. نعل ممتص للصدمات يحمي القدمين. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون النعل غير قابل للانزلاق.

شاهد أيضًا: مقاسات شي ان للاطفال بالشهور والسنوات

أفضل ماركات الأحذية

عند اختيار الأحذية، من الأفضل دائما الذهاب للأحذية المصممة. هناك العديد من ماركات الأحذية الرائعة التي يمكن الاختيار من بينها.حتى من القائمة التفصيلية لماركات الأحذية التي يجب على الشخص اختيارها بعناية، وفقًا للبيان الذي يريده. قد يحدث أن الكثير من الناس ليسوا على دراية بجميع ماركات الأحذية، لذلك هنا قائمة بأفضل ماركات الأحذية التي تتضمن أفضل ماركات الأحذية التي يمكن شراؤها بالتأكيد:

  • أحذية رجالية ماركة سالفاتور فيراغامو إيطاليا: إنها من أفضل ماركات الأحذية الرجالية. تشتهر هذه العلامة التجارية على نطاق واسع بـ “أحذية الموكاسين” الإيطالية والأحذية الرسمية، وهي جذابة ومريحة. يمكن دخول الموقع “من هنا“.
  • أحذية كريستيان لوبوتان للنساء: أفضل الأسعار والأحذية المرغوبة من ماركة كريستيان لوبوتان. حذاء نسائي بخلفية حمراء جميلة تحلم بها كل امرأة. يمكن تصفح بضائع الماركة “من هنا“.
  • أحذية ألين إدموندز للرجال: تشتهر هذه العلامة التجارية للأحذية الرجالية بتصميمها القوي وقدرتها على تحمل أي طقس. النمط المعقد الفخم هو الطابع السائد لهذه الماركة. يمكن تصفح بضائع الماركة “من هنا“.
  • ألدو أحذية للنساء: ألدو هو اسم العلامة التجارية بشكل عام عندما يتعلق الأمر بالحقائب المخصصة. ومع ذلك، لا يقتصر الأمر على الحقائب المصنوعة بشكل جميل في ألدو. الأحذية هي بالتأكيد توجد ضمن تصاميمهم المميزة. يمكن دخول الموقع “من هنا“.

في الخاتمة يكون تم شرح عن كيف أختار الأحذية الملائمة لكل فصل، لكن من المهم معرفة أن الأحذية تتعلق بالصحة أكثر من الموضة. إذا كان الشخص لا يرتدي الحذاء المناسب، فقد يؤدي ذلك إلى عدد من المضاعفات، بما في ذلك أمراض العمود الفقري أو الجهاز العصبي. لهذا السبب يجب توخي أقصى درجات الحذر عند شراء الأحذية.

المراجع

  1. thatshoelady.co.za , THE BEST SHOES FOR EVERY SEASON , 15/12/2021
  2. newsbytesapp.com , Know how to choose the right shoes for your outfit , 15/12/2021
  3. neufoot.com , Tips for Buying the Right Winter Shoes , 15/12/2021
  4. comfootzone.co.uk , 5 Tips for Choosing Comfortable Summer Shoes! , 15/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *