المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 2022 / 1444 العد التنازلي

كتابة : شادي خلف

إنّ إجابة كم باقي على اليوم الوطني السعودي 2022 / 1444 العد التنازلي هي أحد الأمور التي يجري البحث عنها من قبل المُواطنين في الشارع السّعودي، حيث يهتم كثيرون بمعرفة موعد اليوم الوطني، لما تحمله تلك المناسبة الجميلة من أهميّة وحضور كبير في ذاكرة الإنسان السّعودي، وعبر موقع المرجع نُبارك للمملكة العربيّة السّعودية تلك المُناسبة، ونقوم على طرح عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1444 وإجابة متى اليوم الوطني السعودي 29 لعام 1444 والفرق ما بين اليوم الوطني ويوم التأسيس.

اليوم الوطني السعودي

إنّ اليوم الوطني السعوديّ هو أحد أيام الاحتفال الرّسمي في المملكة العربيّة السعوديّة، ويأتي الاحتفال في هذا اليوم بما يَتوافق مع كَونه اليوم الذي قرّر به جلالة الملك الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله تعالى- بإصدار المرسوم الملكي الذي تمّ من خلاله الإعلان عن توحيد أراضي وشعوب وقبائل المملكة العربيّة السّعوديّة تحت قيادة مشتركة ودولة موحّدة، بعد أن كانت عبارة عن شعوب وقبائل وممالك ضعيفة، أرهقها الاستعمار، ويوافق تاريخ هذا اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لكل عام، حيث تحتفل البلاد وتقوم على رعاية عدد واسع من الفعاليات التي تضمن للمُواطن قضاء أمتع الأوقات احتفالًا بتلك المناسبة الوطنيّة، التي تُعتبر مناسبة عطلة رسميّة يحرص ككثيرون على اغتنامها بالفرحة والسّرور، واغتنام العروض التجاريّة التي تُشارك بها عُموم العلامات التجاريّة العاملة في البلاد.[1]

شاهد أيضًا: ما هو اليوم الوطني السعودي ومتى يصادف

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 2022 / 1444 العد التنازلي

إنّ المدة المتبقيّة حتّى موعد اليوم الوطني هي موضع اهتمام كثير من أبناء المملكة، انطلاقًا من أهميّة فعاليات تلك الذّكرى الوطنيّة، وأهميّة النشاطات الواسعة التي يتم تنظيمها، فتحتفل البلاد حكومةً وشعبًا في تلك الذّكرى، وتنتشر مظاهر الفرحة والسّرور بين الجميع،  وتقام العديد من الاحتفالات والمهرجانات الوطنية تقديراً لهذا اليوم والحدث التاريخي الذي وقع فيه، ويُمكن الاستدلال على المدة المتبقية حتّى موعد اليوم الوطني عبر العد التنازلي الآتي:

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 2022 / 1444 العد التنازلي

ما هي مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2022

تعزيزًا لأهميّة تلك المناسبة الوطنيّة الكبيرة، تحرص البلاد على إحياء عدد واسع من مظاهر الفرحة والسّعادة، مع تلك النفحات الوطنيّة الجميلة القادمة من تاريخ عامر بالفخر والاعتزاز، وجاءت أبرز تلك المظاهر موضّحة في الآتي:

  • تقوم الجهات الرسميّة على تنظيم عدد من العروض الجويّة في سماء أغلب المُدن السعوديّة، من قبل فرق من المختصّين بالطّيران الاستعراضي، ويُشارك في تلك الفعالية سلاح الجو الملكي بعدد من الطائرات التي ترسم أجمل اللوحات الوطنيّة في سماء الوطن.
  • تنظيم ورعاية عدد من الاحتفالات والمهرجانات، بالإضافة إلى تنظيم عدد من العروض الوطنية والمعارض الوطنية المميّزة في تلك المناسبة الجميلة.
  • تنظيم جملة من العروض المميّزة ومن بينها عروض الليزر، الذي يجوب أنحاء المملكة العربيّة السعوديّة، بالإضافة إلى عدد من العروض الأخرى.
  • إطلاق الألعاب والمفرقعات النارية في عدة أماكن في سماء المملكة العربيّة السعوديّة.
  • تعمل المراكز والفنادق والمطاعم على تقديم خصومات على منتجاتها احتفالاً بهذا اليوم.
  • يُعتبر يوم عطلة رسميّة لجميع الموظفين والعاملين في قطّاعات العمل السعودي، سواء أكانوا في القطّاع العام أو في أي من مسارات القطاع الخاص، وهي إجازة مأجورة لا يتم خصم أي مبالغ عنها.
  • الاستفادة من باقة العروض التجاريّة التي تقوم العلامات والموللات والمراكز بالإعلان عنها كما جرت العادة في كلّ عيد وطني، ليحظى المُواطن بأجواء سعيدة ومميّزة وعامرة بالاحتفال.

شاهد أيضًا: ما هو الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس

عبارات عن العيد الوطني السعودي 2022/ 1444

يتم تناول فرحة العيد الوطني السّعودي بكثير من العبارات المميّزة، ويجري الحَديث بها عبر منصّة فيسبوك، ومنصّة تويتر وغيرها في عالم التّواصل الاجتماعي، وممَّا قيل في ذلك:

  • إنّ العيد الوطني للمملكة العربيّة السعوديّة، هو عيدنا الذي تحتفل به أجسادنا وأرواحنا، وضحكتنا ومشاعرنا كلّها، فهذا الوطن العظيم يستحقُّ منّا الاحتفال، وتلك التضحيات الجزيلة، تستحقُّ منّا الوقوف معها بكلّ فخر واعتزاز.
  • إنّ فرحة العيد الوطني كفيلة بأن تنقلني من الحزّن إلى قمّة السّرور، ومن اليأس إلى قمّة الأمل، فها نحن نحمل الهويّة التي نفتخر بها بين الأمم، ونحظى بالقيم العربيّة الأصيلة التي طالما كانت ضاربة في عُمق الزّمن.
  • بمُناسبة اليوم الوطني السعودي، نُبارك لكل أب وكلّ أم، وكلّ طفل، وكلّ من كان حريصُا على تراث أمّتنا النبيلة، تلك التي وحدها جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في هذا التاريخ من عُمر الدّولة.
  • إنّ العيد الوطني لبلادي، هو عيد التأسيس الحقيقي، هو تلك اللحظة التي آمن بها المُؤسس بحقَّ هذا الشّعب بالنهوض من الرُّكام، هي تلك اللحظة التي وضع بها البلاد على سكّة التحديث والتَّطوير، لتكون كما هي اليوم.
  • إنّها مناسبتنا العزيزة، تلك التي تستقبلها القلوب بكلّ محبّة، فاللهم في العيد الوطني، نسألك أن ترحم الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وأن تجعل مثواه إلى جنّاتك جنّات النّعيم، وكلّ عام ووطننا الغالي بألف خير.

شاهد أيضًا: شعار التأسيس السعودي الوطني يوم بدينا 1443 / 2022

ما الفرق بين اليوم الوطني ويم التأسيس

تمَّ اعتماد الاحتفال بمناسبة يوم التأسيس في العام 2022 بمرسوم ملكي صادر عن جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، وتختلف تلك المناسبة عن مناسبة اليوم الوطني، بعدد من النّقاط، وجاءت موضّحة في الجدول الآتي:

نقاط الاختلاف مناسبة اليوم الوطني مناسبة يوم التأسيس
تعريف المناسبة: إنّ اليوم الوطني السّعودي، هو اليوم الذي يُوافق في تاريخه اليوم إلى أصدر به جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مرسوم الإعلان عن توحيد أراضي ومناطق المملكة العربيّة السعوديّة تحت قيادة مشتركة وتحت راية موحّدة تجميع الشّمل، فهو يوم التوحيد. إنّ يوم التأسيس السّعودي، هو اليوم الذي يُوافق في تاريخه ذكرى اليوم الذي قام به الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدّولة السعوديّة الأولى، والتي كانت عاصمتها الدرعيّة، فهو موعد الظّهور الأول للدولة السّعوديّة عبر التّاريخ، وكان ذلك مع العام 1727 ميلادي.
تاريخ المناسبة 23 من شهر سبتمبر أيلول من كل عام ميلادي 22 من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي
رسالة المناسبة
  • تحمل رسالة، من شأنها أن تُسلّط الضّوء على ذكرى تأسيس الدّولة السعوديّة الثالثة على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وذكرى توحيد شعوب شبه الجزيرة العربيّة في دولة قويّة ومستقلّة.
  • الاطلاع على سيرة الملك عبد العزيز آل سعود، وعلى جملة الإنجازات التي ساهمت في وضع البلاد على سكّة التطوير والتحديث لبناء دولة قويّة ذات وزن اقتصادي سياسي.
  • تحمل رسالة من شأنها توجيه الأنظار على موعد الظّهور الأوّل الذي بدأت معه الدّولة السعوديّة في الظّهور في شبه الجزيرة العربيّة والتأكيد على جملة التطويرات والتحديثات الكبيرة التي طالت مراحل التأسيس للوصول إلى وضع الاستقرار التّام.
  • طرح شرح تعريف وافي بالمراحل والخطوات التي قام بها أئمة السعوديين وقادتها في سبيل الوصول إلى المملكة العربية السعودية بشكلها الحالي التي تُعد من أعظم الدول في الوطن العربي والعالم.
موعد إجازة تلك المناسبة إنَّ اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية تتمّ في يوم 23/ من شهر سبتمبر أيلول/ من كل عام ميلادي. إنَّ يوم التأسيس أيضًا إجازة رسمية تتمّ في يوم 22/ من شهر فبراير شباط/ من كل عام ميلادي.

متى اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1444

إنّ موعد اليوم الوطني السّعودي في ذكراه الثانية والتسعين لعام 1444 سوف يتوافق مع تاريخ يوم الجمعة 23/من شهر سبتمبر /لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 27/ من شهر صفر /لعام 1444 للهجرة، وهو أحد الأيّام الوطنية الرّسميّة التي يتم الاحتفال بها رسميًا من قبل الدّولة السعوديّة، تقوم الهيئة العامة للترفيه برعاية برنامج ترفيهي شامل لكافّة تفاصيل تلك المناسبة الوطنيّة المهمّة، والتي من شأنها تعزيز الموروث، وتعزيز الارتباط الوطني الذي يجمع شمل المواطَنة السّعوديّة بين جميع أهالي المُدن والمحافظات، للتمسّك بالهويّة الوطنيّة للنهوض بها إلى المكانة التي تليق بتاريخها الطويل والشّامخ.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كم باقي على اليوم الوطني السعودي 2022 / 1444 العد التنازلي وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من المعلومات المهمّة حولَ اليوم الوطني السّعودي، وحولَ مناسبة التوحيد السعوديّة، لنختم مع موعد اليوم الوطني السعوديّ لعام 1444.

المراجع

  1. thenationalnews.com , Saudi National Day: everything you need to know , 04/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.