المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1444

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1444، تساؤل يأتي تزامنًا مع اقتراب يوم التأسيس السعودي في المملكة لعام 1444 هـ، وذلك بعدما أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكي يفيد أن يوم التأسيس سيكون بمثابة إجازة رسمية في كافة أرجاء المملكة، ومن خلال موقع المرجع سوف نجيب على التساؤل الذي يشغل بال العديد من الأفراد في المملكة وسنكشف عن موعد إجازة يوم التأسيس السعودي، وكم باقي على يوم التأسيس السعودي 2022.

يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي هو يوم ذكرى توحيد الدولة السعودية الثالثة في عهد الملك عبد العزيز آل سعود في 23/سبتمبر/1932؛ ويوم التأسيس السعودي، الذي يحيي ذكرى قيام الدولة السعودية الأولى تحت قيادة الإمام السعودي الرائد محمد بن سعود في 22/فبراير/1727. وعلى هذا النحو، وابتداء من هذا العام، ستحتفل المملكة بذكرى وطنية كل عام وهو عيد تأسيس الدولة السعودية، ويرجع هذا اليوم إلى ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، الذي يمثل بدء عهد الإمام محمد بن سعود في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م. ويأتي هذا الاحتفال بمثابة اعتزازا المملكة بالجذور الراسخة وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، وبداية تأسيسه في منتصف عام 1139هـ (1727م) للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وما ترتب عليها من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، ومضيّ سبع سنوات على انتهائها، استطاع الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود عام 1240هـ (1824م) من استعادتها وتأسيس الدولة السعودية الثانية، والتي استمرت إلى عام 1309هـ (1891م)؛ ولكن تمكن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود في عام 1319هـ (1902م) بعد انتهاء الدولة السعودية الثانية بعشر سنوات، ليستطيع تأسيس الدولة السعودية الثالثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، لذلك، فإن أهمية يوم التأسيس تمتد إلى ما هو أبعد من الاحتفال بتأسيس الدولة القوية والعادلة التي يسميها السعوديون اليوم وطنهم: فهي أيضًا تحيي ذكرى إحياء الأهمية التاريخية لمهد الإسلام الأول.[1]

شاهد أيضًا: لبس يوم التأسيس السعودي

موعد اجازة يوم التأسيس 1444 في السعودية

يأتي موعد إجازة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية في يوم الأربعاء والخميس 22-23 فبراير 2023 والذي يوافق تاريخ 2-3/شعبان/1444هـ، على أن يكون هذا التاريخ عطلة رسمية بناء على أمر ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز، كما سيكون عطلة رسمية على مستوى الدولة. على أن تتلقى الجهات المعنية مزيدًا من المعلومات لتطبيق القانون الجديد.

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1444

يتساءل العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية، عن عدد الأيام التبقية على موعد إجازة يوم التأسيس السعودي، حيث أعلنت المملكة عن جاهزيتها من أجل الاستعدادات في جميع أنحاء مدن المملكة العربية السعودية للاحتفال بيوم التأسيس الذي يحتفل بأصول المملكة وتاريخها. حيث ستقام العديد من الفعاليات الموسيقية والثقافية في العاصمة الرياض ومدن أخرى للاحتفال بهذا اليوم. وفيما يلي العد التنازلي ليوم التأسيس السعودي لعام 1444هـ.

موعد اجازة يوم التأسيس 1444 في السعودية

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم التاسيس السعودي 2022

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

أطلق العديد من رواد التواصل الاجتماعي العديد من عبارات التهاني والفخر والعزة للتعبير عن انتمائهم للوطن السعودي العظيم، وفيما يلي بعضٍ من تلك العبارات:

  • أيتها الدولة السعودية كنتِ ومازلت فخرًا وعزة، دمت أمنًا وأمانًا لشعبك وبقيادة آل سعود الأبية، وبمباركة المؤسس محمد بن سعود رحمه الله.
  • وطننا الغالي نموت في ترابك، ونفخر بك دائما يا كل أهلي أحبابي وناسي، فما انهز جزعك ولا انكسر عودك.
  • افتخروا أيها السعوديون بيوم التأسيس، فهذا اليوم يذكرنا بما أقدم عليه أبطالنا العظام.
  • في يوم التأسيس يملأ قلبي مشاعر الوفاء والانتماء لكل ذرة تراب في وطني العظيم السعودية.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول الذكرى الغالية على قلوب السعوديين وهي يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية.
  • ما أجمل يوم التأسيس فهو ذكرى تأسيس الدولة السعودية وانطلاق المسيرة المجدية للتقدم والإنجاز.
  • العلم السعودي، هو فخرنا وكرامتنا وعزنا، وبهذا أيها السعودي ارفع رأسك فإنها الذكرى الأولى لتأسيس الدولة السعودية المجيدة.
  • يوم التأسيس يوم الفرحة والسرور والعزة والفخر، فيا أبناء الوطن الكرام افتخروا واعتزوا بهذا اليوم.
  • حفظ الله السعودية أرضًا وشعبًا، وفاض عليها بالخير والعطاء والازدهار.
  • بمناسبة يوم التأسيس، كل عام وكل شعبنا ومملكتنا بخير، دمتم سالمين وآمنين.

في الختام، نكون قد أوضحنا كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1444، وسردنا تاريخ يوم التأسيس السعودي، وذكرنا أيضًا موعد إجازة يوم التأسيس 1444 في السعودية، واختتمنا بعبارات التهاني والمباركات من أجل هذا اليوم العظيم.

المراجع

  1. wikiwand.com , يوم التأسيس السعودي , 11/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.