المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم عدد سيول جده 2022

كم عدد سيول جده 2022؟ حيث تعرضت مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أمس الخميس الموافق للرابع والعشرين من شهر نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2022 لمجموعة ضخمة من السيول التي تسبب في العديد من الكوارث، ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على عدد تلك السيول، بالإضافة إلى العديد من الصور التي توضح حجم وقوة تلك السيول.

كم عدد سيول جده 2022

تعرضت محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية لعدة سيول جدًا قوية عددها غير معروف يوم الخميس الموافق لـ 24 تشرين الثاني / نوفمبر إثر العديد من الأمطار التي تعرضت إليها، تلك السيول تسببت في غمر مختلف الشوارع والطرق الرئيسية بالمياه، وذلك سبب أضرار عدة كتحطم العديد من السيارات، وتعمل فِرق الإنقاذ المدني حاليًا جاهدة في الحد من قوة تلك السيول.[1]

شاهد أيضًا: كم تبعد القنفذة عن جدة

هل أغلق طريق مكة – جدة السريع بسبب السيول

إنّ محافظة جدة أغلقت طريق “مكة – جدة” السريع بشكل احترازي، وذلك لتوقع الأرصاد هطول العديد من الأمطار الأخرى بغزارة، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين، كما أنّ مركز إدارة الأزمات والكوارث حذر من استخدام نفق الملك عبد الله ونفق الأمير ماجد، كما أصدرت أيضًا بياناً يشير إلى احتمالية هطول أمطار غزيرة بالمنطقة الشمالية من المملكة حتى عصر يوم الجمعة.

شاهد أيضًا: كم تبعد الليث عن جدة

صور سيول جده 2022

يمكن الاطلاع على صور السيول التي تعرضت إليها جدة أمس مع مطالعة حكم ما تسببت فيه من أضرار وكوارث وخيمة من خلال التالي:

صور سيول جده 2022
صور سيول جده 2022
صور سيول جده 2022
صور سيول جده 2022

هكذا؛ نكون قد توصلنا لنهاية مقال كم عدد سيول جده 2022 الذي من خلاله تعرفنا على عدد السيول التي تعرضت إليها مدينة جدة، بالإضافة إلى حقيقة إغلاق طريق مكة – جدة السريع بسبب السيول.

أسئلة شائعة

  • ما هو سبب سيول جدة 2022؟

    هطول الأمطار بغزارة، وﻓﻘﺪان ﺷﺒﻜﺔ ﻣﺠﺎري اﻟﺼﺮف اﻟﺼﺤﻲ.

المراجع

  1. twitter.com , سيول جدة , 25/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *