كم باقي على الفلانتاين 2022 العد التنازلي لعيد الحب

كم باقي على الفلانتاين 2022 العد التنازلي لعيد الحب؟ وما هي مظاهر الاحتفال به؟ فعلى خلاف يوم الصديق الذي يهدف لإظهار الحب للأصدقاء الذين يصنعون فارقًا في حياتنا يأتي يوم عيد الحب للتعبير عن الحب والامتنان لكل من ترك أثر دافئ في قلوبنا، سواء أكان هذا الحبيب من العائلة أو شريك العمر أو الأصدقاء؛ لذا فمع اقتراب هذه المناسبة الملبدة بالفرحة؛ سنقوم عبر موقع المرجع بتوضيح كم باقي على الفلانتاين.

تاريخ عيد الحب العالمي

يأتي الموعد السنوي لعيد الحب في 14 فبراير كل عام، ولكن تاريخ الاحتفال بهذا اليوم يعود لزمن بعيد، يأخذنا في رحلة إلى القرن الـ 13 الميلادي؛ حيث كان يعيش القديس فالنتين في عصر الإمبراطورية الرومانية، عندما خالف فالنتين تعاليم الحاكم الروماني الذي كان قد أمر بمنع الزواج، ورؤيته في ذلك كانت تتمثل في أن الجنود الغير متزوجين كانوا أشجع قلبًا، ولكن فالنتين رأى فداحة خطأ هذا القرار الذي أشاع الرذيلة في المجتمع فأخذ يزوج الناس سرًا.

عندما علم الإمبراطور بما يحدث قرر سجنه، وفي السجن قد قابل رجل يدعى “استريوس” مسجون معه كانت تأتيه ابنته الكفيفة يوميًا، وقد طلبت من القديس الدعاء لها برد بصرها، وقد فعل، واستجاب الله لدعائه، فاعتنق الرجل وابنته المسيحية، وقد وقع القديس في حب ابنة الرجل، وبعد أن اعدموه ترك لها رسالة تقول “من فالنتين الخاص بكِ” وقد كانت قصة القديس ملهمة للكثيرين، ولاحقًا حولت الكنيسة يوم إعدامه إلى يوم يعبر عن الحب، ولكن جدير بالذكر أن الكنيسة الشرقية تعتبره يوم 6 يوليو، ومع ذلك يحتفل العالم كله بالتاريخ الذي اعتنقته الكنيسة الغربية أي 14 فبراير كعيد عالمي.[1]

كم باقي على الفلانتاين 2022

باقي على يوم عيد الحب العالمي يومان فقط؛ فمن المقرر أن يكون يوم عيد الحب في 14 فبراير الموافق يوم الاثنين ووفقًا للتقويم الهجري سيوافق 13 رجب 1443هـ، وجدير بالذكر أن شهر فبراير يطلقون عليه شهر الحب، ويضم الكثير من المناسبات العالمية المتعلقة بالحب نعرضها مع تواريخها فيما يلي:

المناسبة التاريخ ترمز إلى
يوم الورد “Rose Day” 7 فبراير التعبير عن الحب بين الناس من خلال الورود وألوانها المعبرة
يوم الاقتراح “Propose Day” 8 فبراير الـ Propose بالإنجليزية تدل على اقتراح الزواج بين العشاق، وبمفهوم أوسع يمكن فيه أن يعبر الشخص عن حبه للطرف الآخر
يوم الشيكولاتة “Chocolate Day” 9 فبراير خصص هذا اليوم لينسى الناس همومهم والتعبير عن حبهم للآخرين بقطع لذيذة من الشكولاتة التي تقديمه في هذا اليوم دليل حب
يوم تيدي “Teddy Day” 10 فبراير يرمز إلى التسامح والحب ورحمة الضعفاء، وهو يوم جعل عفو الرئيس الأمريكي “ثيودور روزفلت” عن دب الصيد ذكرى للاحتفال
يوم الوعد “Promise Day” 11 فبراير يتم فيه وعد الأحبة بوعد شرف مثلًا أن يعتني كل منهما بالآخر، أو البقاء معًا في السراء والضراء، وهو وعد التزام تجاه الطرف الآخر
يوم العناق “Hug Day” 12 فبراير يعبر الناس عن حبهم للآخرين بالعناق الذي يذيب أي جليد بينهم
يوم القبلة “Kiss Day” 13 فبراير هو للزوجين العاشقين الذي يميزون اليوم بقبلة حب تعبر عن مشاعرهم
يوم عيد الحب “Valentine’s Day” 14 فبراير هو ختام أيام ومناسبات الحب في فبراير، اليوم الكبير الذي صُنع للتعبير عن الحب للجميع

العد التنازلي لعيد الحب

لما كان كل زوجين وعاشقين حول العالم ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر؛ لما به من فعاليات احتفالية مميزة وسهرات رومانسية للعشاق فسنقدم العد التنازلي لمتابعة كم باقي على الفلانتاين 2022 بالساعة والثانية:

العد التنازلي لعيد الحب

اقرأ أيضًا: قصة عيد الحب الحقيقية وعلاقتها بالقديس فالنتين

الاحتفال بيوم عيد الحب في السعودية

سعودية حتى وقت قريب كانت مانعة لأي شكل من أشكال الاحتفال بعيد الحب، وكان من يحتفل به يفعل ذلك في هدوء في المنازل؛ فقد كانت هناك عقوبات مشددة على الاحتفال بهذا اليوم، وفي 2008 منعت السلطات الحاكمة بيع الورد الأحمر في 14 فبراير، وكذلك الحل فيما يتعلق بهدايا ورمز عيد الحب، ولكن الوضع تغير بشكل ملحوظ منذ 2019؛ فصحيح أن لا وجد قرار رسمي يبيح الاحتفال به لمن يرغب إلا أنه أصبح يتم التغاضي عن بيع الهدايا وعن الاحتفالات التي تقيمها بعد المطاعم أو أماكن السهر، أي أنه البعض أصبح يحتفل بهذا اليوم جهرًا ولكن دون احتفالات صاخبة كما في الغرب.

جدير بالذكر أن هذا الموقف المتعنت السابق لم يكن فقد في السعودية؛ فهناك دول ترفض هذا مثل:

  • ماليزيا: في 2011 بماليزيا تم القبض على 80 زوج مسلم بسبب احتفالهم بعيد الحب، ولا يزال الضباط يغيرون على الفنادق وأماكن الاحتفال للقبض على المخالفين.
  • إندونيسيا: يحظر رجال الدين الاحتفال بهذا اليوم على العامة؛ لحجة أن هذا اليوم يروج لممارسات جنسية غير شرعية.
  • إيران: في ظل رؤية هذا اليوم “عادة غريبة منحلة”، ويتم مقاضاة المتاجر التي تبيع الهدايا.
  • الهند: بسبب ثورتها ضد الإمبراطورية البريطانية ورفض أي تقاليد غربية، حتى تم الانفتاح بعض الشيء منذ 2015.

فعاليات الاحتفال بيوم عيد الحب

عيد الحب من الأعياد الجميلة المفتوحة دومًا للابتكار والإبداع، فكل عام تظهر فعاليات جديدة لم تكن معروفة سابقًا، وكل شخص يمكنه فيه ترك بصمته الخاصة على المناسبة، ولكن هناك فعاليات هي الأكثر انتشارًا مثل:

  • بالنسبة للغرب الأوروبي فالاحتفال يصبح على أشده في النوادي الليلية والبارات، فهي تكون مزينة باللون الأحمر، جامعة لأغلب مظاهر الاحتفال، فيجتمع فيها الناس مع ويقضون وقت ممتع.
  • العشاء الرومانسي داخل أو خارج المنزل.
  • تبادل الهدايا والتي تكون أكثرها: (ورد، شيكولاتة، الدب تيدي، قلوب حمراء) أو غيرها.
  • جلسات التصوير بين العشاق أو الأصدقاء.
  • حضور الحفلات الموسيقية والغنائية.
  • إعداد كعكة منزلية شهية للجميع.
  • بعض الشباب يقوم بمسيرة جماعية مرتدين ألوان الحب حاملين بالونات الأحمر والأبيض.
  • الرقص على نغمات الفلس والسلو والتانجو.
  • ارتداء النساء فساتين سهرة حمراء.
  • تعطير المنزل بعطور الحب الجميلة.
  • تبادل منشورات الحب على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقتباسات رومانسية لعيد الحب 2022

الآن وقد وضح كم باقي على الفلانتاين 2022؟ فمع اقتراب هذه المناسبة المميزة نقدم بعض العبارات المميزة لاستخدامها ككابشن على منشورات الحب الإلكترونية أو في كروت التهاني:

  • “كل ما تحتاج إليه هو الحب، ولكن القليل من الشيكولاتة الآن ليس سيئًا” تشارلز ام شولز.

  • “سأسكبُ قلبيَ فنجانَ عشقٍ لتلكَ التي تستسيغُ صُبَابةَ روحيَ بالشِّعْر والهيلِ والزعفرانْ! سأسكبهُ للتي يرتمي على شاطِئَيْ مقلتَيْها جُنوني” محمود بن سعود الحليبي.

  • “Loved You yesterday, Love you Still, always have, always Will” Elaine Davis.

  • “Take my hand, take my whole life too, but I can’t help failling in love with you” Elvis Presley.

اقرأ أيضًا: رسائل عيد الحب للحبيب تويتر 2022

هكذا نكون قد عرضنا عبر سطور المقال أعلاه كم باقي على الفلانتاين 2022 العد التنازلي لعيد الحب؟ شاملين العد التنازلي على هذا اليوم المميز، مع عرض تواريخ الأحداث المرتبطة بأسبوع الحب، مع أهم التفاصيل.

Originally posted 2023-08-22 12:24:19.

المراجع

  1. wikiwand.com , عيد الحب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *