المرجع الموثوق للقارئ العربي

اسطر بقلمي تجربتي الاولى في دخول المدرسة او ركوب الطائرة

اسطر بقلمي تجربتي الاولى في دخول المدرسة او ركوب الطائرة، التّعبير عمّا يخالجُ دواخل الإنسان يشبه الحريّة التي تكون بلا قيود، بلا صراعاتٍ تقيّد حجمها وتسلبُ منها روحها، سنعرض لكم تجاربنا التعبيريّة الأولى والمميزة عبر موقع المرجع، حيث تعتبرُ اللغةُ العربيّةُ فريدةً من نوعِها بإثراء الطّالب وكسبِهِ مهاراتٍ جديدة، فالتّعبير يعطيه الفرصة لإنشاء المواضيع وكتابتها كيفما أراد وكيفا أحبّ التعبير بواسطتها، فهي وسيلةٌ مطلقةُ الحدود يستخدمها الشّخص في تسطيرِ ما في داخِلِه لإيصال أفكاره ورغباته وأحلامه للآخرين.

اسطر بقلمي تجربتي الاولى في دخول المدرسة او ركوب الطائرة

كثيرةٌ هي التّجاربُ الأولى التي يصعبُ على المرءِ اتّخاذ القرار في إجرائِها، خوفًا من النتيجة ومن الشعور المتعلّقِ بها. لكنّه سرعان ما يتحوّل هذا الخوف إلى شغفٍ وحبٍّ مقترنين في روح الإنسان وبهذا يكون دافعًا له للأمام للإقدام على تجاربٍ مثل هذهِ، لذلك كلّ الحبِّ للّحظات الأولى وللشعورِ الأوّل في كلّ موقفٍ نعيشه فكم حلمنا بأن نطير ونحنُ أطفالًا صغارًا نجوبُ بلاد العجائبِ السّبعِ حبّاً للاستكشافِ وعشقًا للمغامرة.

شاهد أيضًا: تعبير انجليزي عن اليوم الوطني السعودي قصير جدا

تجربتي الأولى في دخول المدرسة

كانت لحظةً حاسمةً بالنّسبةِ لي أن أبقى بدون أمّي التي كنتُ أرافقها طيلة الوقت وأقاسمها لحظاتِها، كات اللحظات وكأنها شهورًا تمرُّ أمامي وكنتُ أنظرُ للآخرين وأتساءل بعقلي الصغير وتفكيري البريء كيف يستطيعون اجتياز الأمور بسهولةٍ هكذا، كيفَ يستيقظون صباحًا ويرتدون زيّهم المدرسيّ ويتناولون الفطور ويذهبون بابتسامتهم التي تملأُ الوجنتين لتلقّي العلم والمعرفة دون أن يتكاسلوا أو يتباطؤوا في الذّهاب.كانت الأفكارُ تشوّشُ عقلي كثيرًا لأنّ وقت اللعب قد انتهى وجاء وقت الجدِّ بينما كان قلبي يدقُّ فرحًا وحبًّا لأنّي سأصاحب الكثيرين من الأصدقاء وسألتقي بالعديد من الأطفال والمعلّمات اللواتي سيعطينني العلم بكلِّ حبٍّ وإخلاص، كنتُ أقول في نفسي سأجعل هذه التّجربة شيئًا مميّزًا لأنني أحبُّ أن أخوض المغامرات لأتعلّم منها دروسًا وعبرًا كثيرة. .[1]

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن حب الوطن والتضحية من أجله

تجربتي الأولى في ركوب الطّائِرة

كنتُ كالإنسان المتوقّف قلبه عن النبض وعن الشعور بالحياة، تردّدتُ كثيرًا حين تجرّأتُ على اتّخاذ هذه الخطوة المهمّة في حياتي والتي غيّرت أفكاري ومعتقداتي حول التنقّل والسفر. كنتُ كثيرةَ الخوفِ والقلقِ حيال الارتفاعات الشّاهِقةِ والتي أنظرُ إليها وكأنّني فوق قممِ الجبال على أعلى المنحدراتِ وفي لحظةٍ ما سأقعُ للأسفل بلا شكٍّ. كانت تجربتي جميلةً وصعبةً بالنّسبةِ لي فركوبي للطّائِرة يعدُّ من إحدى أسباب ثقتي بنفسي التي امتلكتُها لاحِقًا؛ لأنّني سافرتُ لأتلقّى زادي من العلم في إكمال رسالة الماجستير بدون إضاعة فرصتي الذّهبيّة والتي بسببها أحببتُ السّفر والتّنقّل وأكثرتُ من حبّي وشغفي للانتقال إلى العيش  في مدينةٍ أخرى، شعورٌ مميّزٌ ورائعٌ جدًّا.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير

كانت تجربتي الأولى جميلةً ومليئةً بالمغامرات واكتشاف الأشياء التي كنتُ أجهلها، والتي كنتُ أعطيها معنى فريدًا ومميزًا لذلك لن أفوّت فرصة الاستمتاع بكلّ لحظةٍ أولى في أيّ تجربةٍ كانت وستبقى حريّة التعبير عن أفكاري ورحلاتي مطلقةً كالطّير الذي يغرّدُ بشجنٍ وفرح ولهذا تكون تجربة اسطر بقلمي تجربتي الاولى في دخول المدرسة او ركوب الطائرة من أكثر التّجاربِ التي أحببتُها. في ختام مقالتي أنصحكم يا أعزّائي بتدوين كلّ مشاعركم الجميلة في كلّ خطوةٍ أو موقفٍ يفعلوه للمرّة الأولى.

المراجع

  1. kidshealth.org , Going Back to School , 20/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *