المرجع الموثوق للقارئ العربي

يساعد محرك البحث في الإنترنت في إيجاد المعلومات والصور ومقاطع الفيديو والأخبار

كتابة : لميس ديوب

يساعد محرك البحث في الإنترنت في إيجاد المعلومات والصور ومقاطع الفيديو والأخبار؟ يوجد اليوم الكثير من محركات البحث المختلفة المتاحة على شبكة الإنترنت، ولكلٍ منها ميزاته الخاصة، ويعتبر اليوم أكثر محرك بحث معروف ويتم استخدامه هو Google، ومن خلال المقال التالي على موقع المرجع سنتعرف عن معنى محرك البحث، وأسماء محركات البحث الأكثر استخدامًا.

محرك البحث

هو عبارة عن برنامج يتم الوصول إليه على الإنترنت يستند في عمله على قاعدة بيانات تحتوي على معلومات كثيرة، ويعتمد في عمله على مبدأ الاستعلام، فيوفر محرك البحث قائمة بالنتائج التي تطابق ما يحاول المستخدم العثور عليه على أفضل وجه، فمع وجود المليارات من المواقع على الإنترنت اليوم، هناك الكثير من المعلومات عليه، لذلك فإنّ محركات البحث تسهل العثور على هذه المواقع والمعلومات.[1]

شاهد أيضًا: كم عدد صفحات نتائج البحث الموجد لدينا؟

يساعد محرك البحث في الإنترنت في إيجاد المعلومات والصور ومقاطع الفيديو والأخبار

يستطيع المستخدم الوصول إلى محرك البحث واستخدامه من خلال برنامج المتصفح على جهاز الكمبيوتر، أو الهاتف الذكي، أو أي جهاز إلكتروني، ولإجراء عملية بحث، يجب على المستخدم إدخال كلمة رئيسية واحدة أو أكثر ومن ثمّ ستظهر لديه كل ما له صلة بالكلمة المفتاحية سواء أكان معلومات أو صور أو فيديوهات، وبذلك تكون العبارة السّابقة:

  • عبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: محرك بحث google من محركات البحث الشائعة

أشهر محركات البحث

تعتبر محركات البحث التي تستخدم شبكة الإنترنت أداة رئيسية لعملية البحث، حيث تكون متصلة مع بعضها البعض من خلال قاعدة بيانات، ومن أشهر المحركات الخاصة بها ما يلي:[2]

  • جوجل: يعتبر محرك بحث جوجل من أشهر محركات البحث في العالم، وذلك بسبب سهولة استخدامه ونتائجه الدقيقة. بالإضافة إلى أنه يحتوي على أداة البحث عن فيديو أو ملف أو صورة، كما يرتبط بالعديد من المواقع الإلكترونية.
  • بينج: هي شركة منافسة لشركة جوجل تم تصميمها من قبل شركة مايكروسوفت في عام 2009، حيث اعتمد تصميمها بشكل رئيس على تحصيل الأرباح للشركة من خلال الإعلانات.
  • ياهو: تم اشتهاره قبل قدوم موقع البحث جوجل، حيث تم إنشائه ومن خلال مجموعة من المستثمرين لتوفير الوقت والجهد عند البحث عن الوثائق والصور.
  • لينكس: فهو محرك متخصص يتم البحث فيه عن الفيديوهات، حيث يضم أكثر من 6 مليون ساعة فيديو مسجلة.
  • يوتيوب: محرك بحث يحتوي على العديد من المشاهد والفيديوهات المسجلة الاحترافية، وأيضًا الأغاني والمقاطع الصوتية.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقال اليوم الذي كان تحت سؤال يساعد محرك البحث في الإنترنت في إيجاد المعلومات والصور ومقاطع الفيديو والأخبار، فتبيّن أنّها عبارة صحيحة. وتحدثنا عن محركات البحث الأكثر استخدامًا.

المراجع

  1. techopedia.com , Search Engine , 19/01/2022
  2. reliablesoft.net , Top 10 Search Engines In The World (2022 Update) , 19/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.