المرجع الموثوق للقارئ العربي

تفسير عضة الكلب في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين والصادق

كتابة : شيماء ابراهيم

تفسير عضة الكلب في المنام يظنه البعض يرمز للشر وآخرون يظنون أنه يرمز للخير؛ وذلك لأن الكلاب في العادة تدل على الوفاء والمحبة بين الطرف إلى الآخر، ولكن هذا المنام ينم عن العداوة والكره، لذلك حرص المفسرون على القيام بالبحث من أجل التعرف على التفسير الصحيح، ولذلك توصل موقع المرجع إلى مجمل الاجتهادات والتفسيرات التي وضحها العلماء والمفسرون لتلك الرؤيا وما تحمله من دلالات وإشارات.

تفسير عضة الكلب في المنام

يعتقد الأشخاص أن تفسير عضة الكلب في المنام ما هو إلا شيء مقيت يأتي إليه كعلامة دلالية على أنه يجب أن يحترس من شيء ما، لأن المعروف عن الكلب أنه من أكثر الحيوانات وفاءً لأصحابها، لذلك إذا قام كلب بعضك فهذا يعني:

  • أن هناك شيء خطر سيأتي إليك، ويجب عليك أن تقوم بالاستيقاظ وتعيد حساباتك مرة أخرى فيما تفعله.
  • من المعروف أن الحيوانات في الحلم تعني الغريزة الإنسانية التي خلقها الله بنا، وهذا الحلم ليس سيئ مثلما نراه في وقعنا الذي نعيش فيه، وهذا لأن العقل الباطن عادة ما يعمل على وضع تنبيه حتى تستطيع أن تنضج وتعامل من حولك بشكل أكثر جدية، بل وتنتهي من الحياة البائسة التي تعيشها.

وإذا كنت تريد الحصول على التفسير الشافي الذي يقلل من تفسيرات الهواجس التي في عقلك، فيجب عليك النظر إلى الفقرات التالية، التي بها تخصيص كامل التفسيرات لجميع الحالات، بالإضافة إلى وضع الكثير من اجتهادات أكثر الشيوخ وعلماء التفسير شهرة في هذا المجال. [1]

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية الكلاب تلاحقني في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير عضة الكلب في المنام للعزباء

نحرص الآن على عرض تفسير عضة الكلب في المنام للمرأة العزباء، وهذا التحديد جاء لأن اجتهادات العلماء تنص على أن معظم التفسيرات التي يقومون باستنتاجها هي من حالة الشخص الذي رأى الحلم نفسه، وهناك الكثير من التفسيرات بالفعل لهذه المرأة، لذلك التفسير يأتي كالتالي:

  • إذا رأت كلب يجري ورائها وقام بعضها، فهذا يعني أن هناك أشخاص لا يتمنون لها الخير بل ويوجد الكثير من الحاقدين عليها في عملها أو في عائلتها.
  • لكن إذا رأت أن كلبًا أسودًا هو من يقوم بذلك، فهذا يعني أن هناك من يحيك لها بالأذى ويجب أن تقوم بفرز جميع أصحابها من حولها لتتعرف عليه.
  • لكن إذا كان الكلب بعيد عنها وذو لون أبيض وحسن المظهر، فهذا يعني أن هناك شخص قريب يحب لها الخير، بل ويتميز بالطيبة وحسن الخلق والمعشر بالإضافة إلى الود الذي يتميز به.

تفسير عضة الكلب في المنام للحامل

تعرف على تفسير عضة الكلب في المنام لابن سيرين حيث يقول إذا رأت المرأة الحامل كلب يقوم بعضها فهذه الاستنتاجات التي تحدث في الواقع والله أعلم:

  1. تعني أن هناك العديد من التعثرات والمشاكل التي تواجهها طوال فترة الحمل، وبالأخص فترة الولادة والله أعلم.
  2. كما يدل على الحقد والغل الذي يكنه البعض لها، فيجب أن تبتعد وتعتزل طريقهم لأن الإنسان في الأول والآخر يشعر بمن يحبه ويكرهه.

تفسير عضة الكلب في المنام للمطلقة

نستطيع القول إن تفسير عضة الكلب في المنام أتى بالعديد من الاجتهادات لمختلف العلماء الذين حرصوا على دراسة هذا العلم، لكن يجب على المرأة أن لا تأخذ بهذا الكلام كثيرًا، لأن الله لن يصيب عبادة بأي أذى، لذلك إذا كان التفسير مؤذي فعليك القيام بتجنبه وتخطيه والعيش بشكل جيد بعد ذلك، وإليك أحد هذه التفسيرات:

  • يجب أن تعرف المرأة أنها إذا جاءها كلب في الحلم وقام بعضها فهذا يعني أن زوجها يقوم بخيانتها، ويجب عليها أن تواجهه وتلجأ إلى كبار العائلة بعد أن تتعرف على خيانته.
  • لكن إذا جاء الكلب إليها وعضها بشكل مباشر فهذا يدل على فساد الأشخاص من حولها، فلم يعد هناك شخص وفي ترى فيه الخير لكي يقوم بمساعدتها.
  • إذا كان الكلب في الحلم لونه رصاصي، فهذا يعني أن هناك أحد الأشخاص في عائلتها قد ظلمها وبالأخص الأب والأخ والزوج، وأن الله سيقتص منه عاجلًا أم أجلًا.
  • لكن إذا كان أخذ اللون البني، فيعني أن هناك شخص ينبض قلبه بالكره نحوها لذلك لا يجب أن تعطي أذنها للأشخاص حتى لا يتحكموا في حياتها أو يقوموا بالتعليق عليها.

تفسير عضة الكلب في المنام للشاب

لكن جاء تفسير عضة الكلب في المنام للشاب بشيء آخر تمامًا ألا وهو:

  • يقول بعض علماء التفسير إن الشاب عادة ما تكون حياته في لهو ولعب حتى سن معين، لكن يجب أن يدرك أنه إذا لم يستثمر وقت الشباب هذا لن يستطيع أن يقوم بإنجاز أي شيء في حياته الحالية.
  • لذلك يقولوا إن هذا الحلم يأتي بالضرر على الشاب، لأنه يقوم بتضييع صحته وماله في أمور لا تجلبه له سوى الضرر، بل لا تفيده على الإطلاق في المستقبل البعيد.
  • كما حرص الصعيدي على القول إن الكلب إذا قام بعض الشاب في يده، يعني أن هناك غدر قريب من أقرب الناس إليه، بالأخص أقاربه وأصدقائه لأنه لا يتوقع منهم على الإطلاق أنهم سيخون العهد والعشرة التي تربوا عليها سويًا.
  • لذلك لا يجب عليك أن لا تقص كامل تفاصيل حياتك على المقربين منك، لأنك لا تعرف من الحقود ومن الذي يحبك من كثرة الأشخاص المتلونين في الحياة التي نعيشها.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم النجاة من حادث سيارة لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي والصادق

تفسير عضة الكلب في المنام للرجل

يجب أن تعرف أن تفسير عضة الكلب في المنام أتى على لسان جميع العلماء تقريبًا، وقاموا بتفسير الحلم على الرجل على أنه الآتي:

  • قال النابلسي إن الرجل الذي يحلم أن كلب يعضه فهذا يدل على مدى الظلم الذي سيتعرض له، بل وأن مجاله صعب ويجب أن يجتهد فيه حتى لا يتحدث عنه أي شخص.
  • كما قال إن هناك أحد سيقوم بالكذب والذم في سمعة هذا الرجل من قبل أحد الرجال والنساء سيئ السمعة.
  • لكن إذا كان صاحب الحلم في وقعه بالفعل أن هناك العديد من الأشخاص يبغضونه ويكرهونه لنجاحه، فهذا يعني أنهم سيتكتلون عليه قريبًا وسيتم هزيمته من قبلهم والله أعلم.

تفسير عضة الكلب في المنام لابن سيرين

يحرص ابن سيرين على القيام بوضع تفسير عضة الكلب في المنام شافي لجميع الأشخاص الذين يريدون التقصي وراء التفسيرات والاجتهادات الكبرى التي توجد وراء هذا المنام أو الحلم، الذي جعل بعض من الأشخاص يصابوا بالرعب، لذلك هذا الحلم بالنسبة لابن سيرين يدل على:

  • يقول ابن سيرين إن العض في الحلم وبالأخص من حيوان وفي مثل الكلب يعني أن هناك الكثير من الحاقدين الناقمين على العيشة التي تعيشها وهم لا.
  • كما أن تمزيق الملابس في فم الكلب يعني أن هناك شخص سفيه سوف يتحدث عنه بكلام لم يكن فيه أو في أخلاقه على الإطلاق.
  • كما أن النباح في الحلم يعني أن رجل يخوض في عرض امرأة بكلام سيئ، ويجب عليها أن تتعرف عليه لتحد من هذا القول عنها.
  • لكن إذا حلمت أنها تقوم بالقضاء على الكلاب المطاردة، فهذا يعني أن هناك نصر كبير جدًا من الأشخاص الذين يقوموا بمطاردتها بالكلام السيئ الذي لا يجب أن يقومون بالتحدث عنه من الأساس.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم رؤية التمساح في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير عضة الكلب في المنام للنابلسي

يحرص النابلسي على القيام بالتمعن في تفاصيل الحلم بالتحديد، وهذا يتم عن طريق بعض الأشياء التي يحاول أن يقوم بتفسيرها من أجل الإخراج بأفضل اجتهاد قريب من تفسير عضة الكلب في المنام لذلك إليك الآن بعض من تفسيراته الدقيقة التي تدور حول هذا الحلم بالتحديد:

  • يقول النابلسي إنه إذا قامت فتاة عزباء برؤية نفسها تعض في الحلم من قبل كلب، فهذا يعني أن هناك امرأة حاقدة وتحمل لها الكثير من الغل، تريد أن تقوم بإيقاعها في طريق المعاصي.
  • لكن إذا جاء الكلب بلون أحمر فهذا يعني أن الإنسان سيتعرض لحادثة سرقة قد تجعل نفسيته في الحضيض.
  • تفسير حلم رؤية كلب يأتي بلونه الأبيض، فيعني أن هناك أحد الأشخاص الصالحين قريبين منك بشكل كامل ويريدك أن تلجأ إلى طريق الصلاح معه.

تفسير عضة الكلب في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين إن تفسير عضة الكلب في المنام يتفق أو يختلف عليه العلماء فهو شيء محدد يجب أن نتعرف عليه خلال التفسيرات التالية:

  • يقول إذا كان الرجل الذي رأى الحلم يقوم بالفتك بهذا الكلب فيعني أنه سيهزم جميع أعدائه وينال منهم.
  • كما أنه يأتي في تفسير آخر بمعنى أنه يحد من الذهاب إلى المعاصي بقدميه، بل ويقطع أي طريق أو سبيل قد يعرض حياته للخطر بسببهم.
  • يجب أن تعرف أيضًا قد يكون دليل على أنك تقوم بالكثير من الكبائر، وبعد ذلك تلحقها التوبة والمغفرة والندم وهذا دليل قاطع على النقطة السابقة.
  • لكن إذا رأت المرأة المطلقة أن كلبًا يقوم بعضها فهذا يعني أن طليقها يحاول أن يصيبها بالضرر بأي شكل يريده، بل وأن هناك الكثير من الأشخاص من حولها يريدون العمل على سرقة أموالها في الحال.
  • أما تفسير المرأة الأرملة تعني أن هناك الكثير من الطامعين الذين يريدون الحصول على أي شيء منها مهما كان، والله أعلم.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم رؤية التمساح في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير عضة الكلب في المنام للإمام الصادق

يقول الإمام الصادق في تفسير عضة الكلب في المنام إن الرجل أو المرأة إذا رأوا هذا الحلم في المنام فهذا يعني الآتي:

  • يأتي الكلب كإشارة مهمة على الأشياء التي تقوم بحياكتها تجاه شخص آخر، والله يجعلك تبتعد عن هذا الذنب من خلال هذا الحلم المخيف.
  • لكن إذا رأي أن الكلب يعضه في اليد اليسرى، فهذا يعني أن هناك الكثير من المخادعين الأشرار الذين يحاولوا أن ينالوا من حياة الأشخاص ويجب أن تحد منهم من حولك.
  • إذا كان الكلب جاء إليك وغرضه إيذائك فهذا يعني أنك متعب نفسيًا من أحد الأشخاص القريبين منك ويجب أن تقوم بالابتعاد عن أي شيء يؤذيك.
  • يقول الإمام الصادق في المجمل إن الشخص يتعرض للعديد من الصعوبات بالتحديد عندما يرى هذا الحلم، ويجب أن يقوم باستغفار الله والتقرب منه حتى لا يقع في أي مأزق.

وأخيرًا لقد تحدثنا عن تفسير عضة الكلب في المنام لكبار العلماء والمفسرين كابن شاهين وابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق، ولكن يجب أن نعرف أن الله هو الأعلم بالغيب، ولا يجب أن تشوش عقلك بالعديد من التفسيرات التي من الممكن أن تكون خاطئة ولا تناسب الحياة التي تعيش فيها، ويجب أن تفوض أمرك إلى الله لأنه هو الهادي والذي يقوم بإبعاد أي شيء عنك.

المراجع

  1. regulardream.com , Dog Bite Dream , 23/5/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *