المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل موقع aliexpress مضمون

هل موقع aliexpress مضمون؟ وما هي الضمانات التي يقدمها للعملاء عند عملية الشراء من خلاله؟ فاليوم تحتل المنتجات الصينية مكانة وشعبية في الأسواق، ولم يعد هناك سوق يخلو من المنتج الصيني، وذلك يرجع إلى تقديم أسعار رخيصة ومستويات جودة مختلفة، أما الشراء بسعر الجملة أو عبر بعض المواقع الإلكترونية يوفر للمشتري مزيد من المال عن عملية الشراء المباشر من السوق؛ وعليه من خلال موقع المرجع نوضح اليوم هل موقع aliexpress مضمون؟ مع أهم التفاصيل عنه.

موقع علي اكسبريس aliexpress

علي اكسبريس موقع إلكتروني متخصص في بيع السلع والمنتجات الصينية من خلال الإنترنت، وهو تابع لمجموعة علي بابا الصينية للبيع بسعر الجملة، كل ما يحتاجه المرء يجده على الموقع من: اكسسوارات، أزياء، إلكترونيات، ملابس، ديكورات منزلية، ألعاب، منتجات الصحة والعناية بالجسم، المواتير.. إلخ، تأسس الموقع في 2010م، وهو مستمر منذ ذلك الحين حاصلًا على ثقة الكثيرين حول العالم، وللتسوق عبر الموقع يمكن زيارته من خلال الرابط “من هنا“.[1]

هل موقع aliexpress مضمون

نعم، يعتبر موقع AliExpress من المواقع الموثوق فيها؛ فالموقع ذات مصداقية كبيرة، ومن المبادئ التي يتبعها لطمأنة العملاء هو خاصية تحديد فترة 15 يومًا لاستبدال المنتج إن لم يكن يطابق المعايير المعلن عنها، أو كان غير مُرضِ للمستخدم، شرط أن يكون في حالته الأصلية التي تم استلامه عليها.. لكن هنا نسلط الضوء على نقطة مهمة قد يغفل عنها البعض في عملية الشراء وهي أن الموقع عالمي، يبيع لمختلف الدول، وبذلك لا تطابق بعض المنتجات معايير دولة ما ولكنها تتفق مع معايير دولة أخرى، وقد يكون هناك بعض المنتجات لا يمكن شحنها إلى دولة معينة لعدم وجود شركات حن بين المورد والعميل أو لأسباب أخرى تتعلق بالدولة نفسها.

اقرأ أيضًا: طريقة الطلب من علي اكسبرس

كيفية معرفة أي متجر موثوق في علي اكسبريس

لمعرفة ذلك يجب استهداف آراء العملاء ممن اشتروا نفس السلعة المطلوب شراءها من نفس الموقع، وإن لم يكن هناك آراء يمكن سؤال أعضاء إحدى الجروبات المتخصصة حول التجربة، وبناء على أغلبية التجارب يتم اتخاذ القرار بالشراء أو صرف النظر عنه، ولكن كزيادة في التأكد يجب النظر إلى تقييم البائع نفسه (المتجر)، وعدد المتابعين للمتجر، فإن كانت النتائج مطمئنة يتم اتخاذ خطوة الشراء من هذا المتجر، أو البحث عن متجر آخر يبيع نفس المنتج؛ فعلي اكسبريس يجمع عدة متاجر تقوم كل منها بتسويق منتجاتها من خلاله، وللمزيد حول طرق التأكد من موثوقية المتجر يمكن ذلك “من هنا“.

طريقة الشراء من علي اكسبريس

هل موقع aliexpress مضمون ليقوم التجار بالشراء من خلاله؟ نعم إن كان التاجر يعرف أنسب منتج لاختياره، ويضمن حقه في الاسترجاع إن لم يوافِ الطلب، أما عن طريقة الطلب فنوضحها فيما يلي:

  • فتح موقع علي اكسبريس، وإنشاء حساب عليه.
  • البحث عن المنتج المطلوب، الضغط على المنتج.
  • الضغط على Buy Now، ثم إكمال عملية التسوق لاختيار كل المنتجات المطلوبة.
  • الدخول على عربة التسوق، وتصفح المنتجات ومراجعة بياناتها من حيث التكلفة ومصاريف الشحن ومدة التوصيل.. إلخ.
  • الضغط على Buy All.
  • إدخال البيانات المطلوبة كالعنوان والبريد الإلكتروني والاسم والدولة والجوال ورمز الـ ZIP Code (وهو الرمز البريدي الخاص بالولاية، ويتم البحث عنه على شبكة الإنترنت وكتابته في موضعه المخصص).
  • اختيار “Save and Ship to this address”.
  • مراجعة البيانات مرة أخرى، ثم إدخال بيانات بطاقة الفيزا، والضغط على Done.
  • الضغط على Confirm & Pay، وستظهر رسالة بنجاح العملية وسيقوم البائع بتجهيز الطلب للشحن.

اقرأ أيضًا: طريقة الطلب من علي اكسبرس ارامكس

أهم مميزات موقع Ali Express

الآن وقد أوضحنا هل موقع aliexpress مضمون؟ نذكر فيما يلي ميزات تجربة الشراء عبر هذا الموقع:

  • الموقع أسعاره تنافسية إلى حدٍ كبير؛ لذا عادةً ما يحرق أسعار السوق ويقدم المنتج بسعر أقل.
  • يلتزم الموقع بالمواصفات والمعايير العالمية للبيع.
  • أغلب المنتجات التي قد يفكر فيها المرء يمكنه شراؤها من خلال الموقع؛ لوجود عدد ضخم من السلع.
  • ميزة التقييمات التي يوفرها الموقع تمنح الشاري مزيدًا من الاطمئنان حول المنتج الذي يريد شراءه.
  • سرعة التسليم، والالتزام بالمواعيد المتفق عليها.
  • بعض الأحيان يتم تقديم عرض الشحن المجاني لباب المنزل عند تخطي المشتري لحد شرائي معين.
  • هناك طرق دفع متعددة، كما يوجد خاصية الدفع عند الاستلام، ولكنها مقيدة ببعض الشروط.

نصائح عند الشراء من الإنترنت

ظهرت فكرة الشراء عبر الإنترنت على استحياء في البداية، وشيئًا فشيئًا أخذت تكبر وتتسع رقعتها، بل إن هناك شركات وأعمالاً قائمة بالكامل على البيع الأونلاين، ولكن كأي مجال آخر هناك من يبيع بالمواصفات المعلن عنها وهناك من يغش المشتري، فتضيع أموال الشاري دون الحصول على ما دفع من أجله! لذا يجب عند الشراء مراعاة أن:

  • الحقيقة دومًا مختلفة عن الصور، فيجب السؤال عن المواصفات قبل اتخاذ قرار الشراء، وليس الاعتماد على الصورة فقط.
  • يجب تحري المواقع الموثوق فيها سواء المحلية أو العالمية.
  • التأكد من صحة عنوان الـ URL لبعض مواقع الماركات المشهورة، فبعض الأحيان يتم خداع الناس بتغيير حرف بسيط في العنوان استغلالًا لاسم العلامة التجارية الكبيرة.

تطبيق علي اكسبريس aliexpress

علي اكسبريس موقع إلكتروني يمكن التسوق فيه من خلال شبكة الويب من جهاز الكمبيوتر، كما تم توفير نسخة منها كتطبيق على الجوال، وهو مفيد في حالة التجار على وجه الأخص؛ بسبب إرسال الإشعارات والتنبيهات بشأن المستجدات والعروض، ويمكن تحميل التطبيق “من هنا” في حالة نظام الـ android أو “من هنا” لأصحاب الـ IOS.

اقرأ أيضًا: الشراء من علي اكسبرس عن طريق ارامكس

من خلال سطور طرحنا السابقة وضحنا هل موقع aliexpress مضمون؟ فتجربة الشراء عبر الإنترنت أصبحت مخيفة لشد ما تُمارس حيّل النصب على المشتري سواء بالخداع البصري أو غيره، وقد وضحنا أعلاه أهم التفاصيل.

المراجع

  1. best.aliexpress.com , aliexpress , 18/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.