المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل يناير من اشهر فصل الربيع

كتابة : سلافة إبراهيم

هل يناير من اشهر فصل الربيع؟ عند سماع هذا السؤال للوهلة الأولى قد تشعر بالاستغراب بأنه هل من الممكن أن يكون شهر يناير من ضمن اشهر فصل الربيع! وسوف نوضح ما هو الجواب الصحيح لهذا السؤال في موقع المرجع، بالإضافة إلى التطرق لأشهر فصل الربيع بالمناطق الجغرافية.

اشهر فصل الربيع

فصل الربيع هو احد فصول السنة الأربعة ويأتي في المناطق المعتدلة بعد انتهاء فصل الشتاء وقبل بداية فصل الصيف، ويكون الجو غالباً في هذا الفصل معتدل نسبياً أي أنه بين البارد والحار نوعاً ما ولكن ليس كبرودة الشتاء القارص أو حرارة الصيف الشديد، وتنبت في هذا الفصل النباتات والورود الجميلة وتكتسي الأرض باللون الأخضر المميز، واشهر فصل الربيع هي :

  • 21 مارس بداية الربيع
  • شهر أبريل
  • شهر مايو
  • شهر21 يونيو نهاية الربيع وبداية فصل  الصيف

اقرأ أيضًا: السبب الرئيسي في حدوث الفصول الاربعة على الارض هو

هل يناير من اشهر فصل الربيع؟

كما هو معروف بأن شهر يناير هو أول شهور السنة الميلادية وفي أغلب المناطق يتعارف عليه بأنه فصل شتاء وثلج وبالرغم من اختلاف الفصول في المناطق الجنوبية للكرة الأرضية عن المناطق الشمالية الا أنه عند البحث عن اشهر فصل الربيع سوف نصل لاجابة  السؤال السابق وهي كالتالي:

  • الجواب: لا ، شهر يناير ليس من اشهر الربيع.

 اشهر فصل الربيع حسب المنطقة الجغرافية

من الطبيعي أن تعتقد بأن فصول السنة تأتي بأشهر منتظمة كافة الوقت على جميع المناطق ولكن هذا خاطيء، فتختلف فصول السنة من منطقة لأخرى حتى أنه هناك مناطق لا توجد فيها جميع الفصول كما الحال في المناطق المعتدلة.

  • والمناطق التي تقع في النصف الجنوبي للكرة  الأرضية يكون فيها فصل الربيع في شهور (1 سبتمبر يكون بداية الربيع وحتى 30 نوفمبر).
  • أما في المناطق التي تقطع في النصف الشمالي للكرة الأرضية فتختلف اشهر الفصول وتكون في الشهور التالية (نهاية شهر مارس وشهر أبريل وحتى 31مايو).

شاهد أيضًا: ما الذي يسبب تغير الفصول الاربعه على سطح الارض

وهذا يفسر إجابة سؤال هل يناير من اشهر فصل الربيع؟  وكانت الإجابة لا وذلك بالرغم  من اختلاف اشهر الربيع حسب المنطقة الجغرافية لم يكن شهر يناير من ضمن أشهر الربيع في أي منطقة بالعالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *