المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل يوجد مكرمة عيد الاضحى الضمان الاجتماعي 2022 / 1443

يتم طرح سؤال هل يوجد مكرمة عيد الاضحى الضمان الاجتماعي 2022 / 1443؟ من قبل بعض المواطنين في المملكة العربية السعودية؛ حيث قد اقترب موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام؛ ولذلك يتساءل المستفيدون من الضمان الاجتماعي عن موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى 2022 إليهم كما حدث في عيد الفطر الماضي؛ ويتم تخصيص هذا المقال من موقع المرجع لنتعرّف على متى نزول مكرمة عيد الأضحى 1443.

مكرمة عيد الأضحى 1443

إنّ مكرمة عيد الأضحى هي مكرمة ملكية يتم منحها للأفراد محدودي الدخل والمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية، وتعتبر المكرمة من أشكال الدعم المختلفة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للفئات السعودية الأكثر احتياجاً، ويتم الحصول على المكرمة في كل عام بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حتى يستطيع المواطنون شراء مستلزماتهم خلال أيام العيد.

شاهد أيضًا: نهاية الدوام الرسمي لعيد الاضحى 1443

هل يوجد مكرمة عيد الاضحى

لم يتم التأكد من وجود المكرمة الملكية لعيد الأضحى في هذا العام 1443هـ؛ حيث لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تقديم المكرمة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور حتى الآن، وبناء على ذلك يظل الأمر مفتوحاً؛ فيمكن أن يتم صرف المكرمة خلال الأيام القادمة؛ حيث لا يزال المزيد من الوقت حتى موعد عيد الأضحى، وإذا تم صرف المكرمة هذا العام، فإنّ المستفيدين من الضمان الاجتماعي سيحصلون على راتبين هذا الشهر راتب الضمان الاجتماعي وراتب المكرمة الملكية.[1]

كم مبلغ مكرمة عيد الأضحى؟

لم يتم الإعلان عن صرف المكرمة لعيد الأضحى القادم؛ وبالتالي لم نتعرّف على المبلغ الذي سيحصل عليه المستفيدون من الضمان الاجتماعي إذا تم صرف المكرمة، ولكن خلال عيد الفطر السابق كانت مبالغ المكرمة على النحو التالي:

  • 1000 ريال سعودي للمستفيد الأساسي من حساب الضمان الاجتماعي.
  • 500 ريال سعودي لكل تابع في الحساب.
  • لا يزيد الحد الأقصى للمكرمة عن 3,000 ريال سعودي لكل أسرة.

موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى 2022

كما قلنا في السابق لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى القادم، ولكن يمكن أن يتم الإعلان عن الموعد في الأيام القادمة؛ حيث لم يتبقَ سوى القليل من الأيام على عيد الأضحى المبارك، ومن الجدير بالذكر أنّ ميزانية المملكة العربية السعودية تسمح بصرف المكرمة هذا العيد للمستحقين.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي؟

شروط استحقاق مكرمة عيد الأضحى

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشروط التالية فيمن يستحق الحصول على مكرمة عيد الأضحى المبارك:

  • يجب أن يكون المستفيد من المواطنين السعوديين.
  • يُشترط الإقامة الكاملة للمستفيد داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك قبل موعد صرف المكرمة بمدة 3 أشهر على الأقل.
  • أن يكون المستفيد من الأفراد الذين يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي.
  • عدم امتلاك المستفيد أي سجلات تجارية باسمه أو أراضي أو عقارات.
  • أن لا يزيد الراتب الشهري للمستفيد عن 3000 ريال سعودي.

قدّمنا خلال المقال الإجابة عن سؤال هل يوجد مكرمة عيد الاضحى الضمان الاجتماعي 2022 / 1443؟ حيث يترقّب العديد من المواطنين السعوديين المستفيدين من الضمان الاجتماعي نزول المكرمة قبل عيد الأضحى المبارك ليستفيدوا من المبلغ المقدم لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.