المرجع الموثوق للقارئ العربي

يمكن الوصول من خلاله الى جميع البرامج والملفات وادوات النظام

يمكن الوصول من خلاله الى جميع البرامج والملفات وادوات النظام فالحاسوب يعتمد على نوعين من المكونات ليعمل بالشكل الأمثل وهما المكونات المادية والمكونات البرمجية والمكونات المادية تعرف باسم الهاردوير وهي الأجهزة التي يتكون منها الحاسب ولا يستطيع العمل بدونها، والمكونات البرمجية التي تعرف باسم السوفت وير وهي البرامج التي يستخدمها الحاسب ليعمل مثل نظام التشغيل، من هذه المعطيات سوف نعرفكم من خلال هذا المقال في موقع المرجع على كل ما يخص هذا الموضوع.

يمكن الوصول من خلاله الى جميع البرامج والملفات وادوات النظام

يتحكم جهاز الحاسب بعدة برامج في الكمبيوتر مثل برنامج الوورد، فإذا أردت فتح هذا البرنامج إما ستفتحه من الاختصارات المتواجدة على سطح المكتب أو ستذهب إلى قائمة ابدأ وتدخل إلى قائمة كافة البرامج وتفتح برنامج الوورد، فبهذا يكون الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • يمكن الوصول من خلاله إلى جميع البرامج والملفات وأدوات النظام عبر قائمة ابدأ.

قائمة ابدأ أداة توجد في مايكروسوفت ويندوز توجد من أجل تحديد موقع البرامج المثبتة على نظام Windows والعثور على أي ملفات أو مجلدات موجودة في الحاسب تريد الوصول إليها، يتم الوصول إلى قائمة ابدأ بشكل افتراضي ويكون عن طريق النقر فوق كلمة ابدأ في الزاوية السفلية اليسرى من شاشة سطح مكتب Windows لتظهر صورة تحتوي على محتويات الحاسب.

شاهد أيضًا: اللغة التي يتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري

لماذا توجد قائمة ابدأ في الحاسب

تعد قائمة ابدأ من أهم القوائم الموجودة داخل الحاسب الآلي، فهي تحتوي على كل محتويات الحاسب كلها وتوفر عدة اختصارات على مستخدمي الحاسب، إليك ما توفره هذه القائمة:

  • عرض البرامج المشغلة مؤخراً إضافة إلى اختصارات برامج مثبتة: فعلى الجزء الأيمن من البرامج يعرض البرامج التي تم تشغيلها مؤخراً إضافة إلى اختصارات برامج مثبتة.
  • الوصول لكل البرامج: فقائمة ابدأ تحتوي على قائمة كافة البرامج التي تعرض كافة البرامج المثبتة على الكمبيوتر تمكنك من الوصول لأي برنامج من خلال الضغط عليه.
  • وجود شريط البحث: فأسفل القائمة التي تعرضها أبدا إلى الأيسر يوجد مكان للبحث يمكن من إيجاد أي شيء تبحث عنه في الجهاز من خلال كتابة اسم البرنامج أو الملف الذي تبحث عنه ثم ستعرض لك القائمة هذه النتائج.
  • التحكم بجهاز الكمبيوتر: يظهر الجزء الأيسر من جهاز الكمبيوتر كل قسم من الأقسام التي تحتاج الوصول إليها غالباً، مثل جهاز الكمبيوتر ولوحة تحكم والوثائق والموسيقى والصور وغيرها.
  • إغلاق وتسكين الجهاز وتبديل المستخدم: ففي هذه القائمة أيضاً في الجزء العلوي من الجزء الأيسر يوجد زر لإيقاف تشغيل الحاسب في حال أنهيت عملك بالكامل، كما يمكنك النقر فوق السهم الموجود بجوار زر إيقاف التشغيل للتبديل بين المستخدمين أو تسجيل الخروج أو إعادة التشغيل أو وضع السكون أو إسبات الكمبيوتر.

شاهد أيضًا: الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي حمل عنوان يمكن الوصول من خلاله الى جميع البرامج والملفات وادوات النظام والذي ذكرنا من خلاله لماذا توجد قائمة ابدأ في الحاسب ليتضح لدى القارئ الموضوع بالشكل الأمثل.

المراجع

  1. computerhope.com , Start menu , 28/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *