أسماء مناطق الكويت الجديدة 2023

ما هي أسماء مناطق الكويت الجديدة، حيث أصدر مجلس الوزراء الكويتي قرار يقضي بالموافقة على المبدأ المقترح من قِبل “المؤسسة العامة للرعاية السكنية” فيما يخص إعادة تسمية بعض من المدن والضواحي والمناطق السكنية، وعبر موقع المرجع سوف نوضح لكم أسماء مناطق الكويت الجديدة.

مناطق الكويت الجديدة

أصدرت اللجنة القانونية في المجلس البلدي الأسماء الجديدة والتي تم تغيرها يوم أمس 20 من شهر نوفمبر للعام الحالي 2023، حيث تم تغيير تلك الأسماء وفقًا للقواعد والضوابط الخاصة بتسمية المدن والضواحي والشوارع والميادين والطرقات، ويمكن التعرف على تلك الأسماء الجديدة من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: شروط التسجيل في كلية صباح السالم العسكرية

أسماء مناطق الكويت الجديدة 2023

صرحت اللجنة القانونية في المجلس البلدي عن أسماء مناطق الكويت الجديدة للعام 2023، والتي يمكن التعرف عليها من خلال التالي:[1]

  • رحية بدلاً من جنوب سعد العبدالله.
  • الاستقلال بدلاً من شرق صباح الأحمد.
  • عريفجان بدلاً من جنوب صباح الأحمد.
  • الجون بدلاً من شمال غرب الصليبيخات.
  • البيرق بدلاً من المنخفضة التكاليف.
  • السور بدلاً من جنوب عبدالله المبارك.
  • الريان بدلاً من غرب عبدالله المبارك.
  • السدرة بدلاً من جنوب القيروان.

اقرأ أيضًا: حجز موعد اسنان الصحة المدرسية الكويت

 تعريف مناطق الكويت الجديدة 2023

يمكن بيان تعريف مناطق الكويت الجديدة للعام 2023 من خلال النقاط التالية:

مدينة نواف الأحمد

كما أشارنا سلفًا فإن مدينة نواف الأحمد تم تغير اسمها إلى مدينة البوادي، ويُذكر أنه تم تسميتها بهذا الاسم نسبةً إلى لشيخ نواف الأحمد أمير الكويت (16)، وهو الابن السادس لأمير الكويت، والذي تولى الحكم في عام 2020م.

ضاحية خيطان الجنوبي

تأسست هذه الضاحية في عام 1948م، تقع في منتصف دولة الكويت، تتبع محافظة الفروانية، اشتهرت بالزراعة وكثرة المسطحات الزراعية عليها، حيث يسكنها فئة الزراع، تتميز المنطقة بالموقع المميز، حيث تقع في منتصف الكويت حيث يحدها من الشمال “الدائري الخامس”، ومن الشرق “طريق الملك فيصل السريع”، ومن الغرب “طريق المطار”، ومن الجنوب “الدائري السادس”، ويجدر الإشارة إلى أن هذه المدينة تُقسم إلى 10 مناطق.

اقرأ أيضًا: ما هي وظيفة الملحق الثقافي

ضاحية شمال غرب الصليبخات

تم تغير اسم هذه الضاحية إلى “الجون“، وتتميز بموقعها المميز حيث تقع غرب مدينة الكويت، كانت في البدايات اسمها مخيم الصليبخات، بعدما رحل الانتداب البريطاني في عام 1961م، إلى أن أصبحت مدينة تحتوي على المدارس، والمساجد، والمحلات والمولات التجارية الكبيرة.

ضاحية شرق صباح الأحمد

تم تغير اسم ضاحية صباح الأحمد إلى الاستقلال، وتتميز هذه الضاحية بموقعها المتميز، إذ إنها تقع في شرق الكويت. كما أنها تضم عدد كبير من المشروعات السكنية المميزة، بإشراف مباشر من الحكومة الكويتية، وعدد كبير من النخبة الكويتيين، كما تضم العديد من المرافق العامة، والمدارس، والمساجد، والبنوك، والمولاات والمحلات التجارية وغيرها.

اقرأ أيضًا: تكلفة فيزا تركيا من الكويت

ضاحية جنوب عبد الله المبارك

تعتبر ضاحية “جنوب عبدالله المبارك” إحدى مناطق محافظة الفروانية في الكويت. وسميت بهذا الاسم نسبةً إلى الشيخ عبد الله المبارك الصباح أحد الرجال المخضرمين، الذي عمل في قطاع الجيش، وكان قرار تغيير الاسم محل بحث منذ فترة ليست بقليلة من الوقت إلى أن تمت تسميتها إلى السور ضمن القرارت الواردة من مجلس البلدية.

ضاحية شرق تيماء

تم تعديل ضاحية “تيماء” إلى الاسم المقترح وهو “كاظمة“، حيث تتبع هذه الضاحية محافظة الجهراء، الواقعة في الشمال الشرقي للكويت”، وتشتهر هذه المدينة بإقامة الكثير من المشاريع السكنية الضخمة التي تتبع الحكومة، كما يتم فيها عدد كبير من المناقصات السكنية وغيرها.

ضاحية غرب عبد الله المبارك

هي واحدة من المناطق البارزة التي تتبع محافظة الفروانية في دولة الكويت، تم تسميتها نسبةً إلى “الشيخ عبد الله المبارك الصباح”، تتميز بوجود الكثير من المساحات الواسعة التي تشهد عملية تدشين وبناء لمشاريع البنية التحتية والمشاريع السكنية وغيرها، وتم تغيير اسمها إلى الريان.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في الكويت رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في الكويت

ضاحية جنوب القيروان

تقع مدينة “القيروان” في غرب مدينة الكويت، تحدها منطقة الدوحة من الشمال، فيما يحدها من الشرق الصليبيخات، وكذلك يحدها من الغرب الدوحة السريعة، فيما يحدها منطقة الدائري من الجنوب، هي ضاحية صغيرة نسبيًا حيث تتكون من 3 مناطق فقط، وتحتوي على عدد من المدارس والمساجد، وبها مخفر واحد فقط، وتم تغيير اسمها إلى السدرة.

مدينة جنوب صباح الأحمد

تعد مدينة “جنوب صباح الأحمد” هي إحدى مدن محافظة الأحمدي. الواقعة في جنوب الكويت العاصمة، تضم الكثير من المحلات والمرافق العامة والترفيهية، والمراكز الصحية، فهي من المدن الكبيرة نسبيًا، إذ تبلغ مساحتها 4000 هكتار، تم تسميتها نسبة إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولكن تم تغيير اسمها إلى عريفجان.

اقرأ أيضًا: ارقام طوارئ الكهرباء الكويت

أسماء مناطق الكويت القديمة 2022

لقد كان هناك بعض التغيرات التي طرأت على بعض أسماء المدن والمناطق في الكويت بالعام الماضي، والتي طرأت عليها تغيرات لهذا العام أيضًا، ويمكن الاطلاع على أسماء المناطق القديمة في الكويت من خلال النقاط التالية:

  • البوادي بدلاً من نواف الأحمدي.
  • الدانة بدلاً من مدينة الخيران.
  • التحرير بدلاً من ضاحية خيطان الجنوبية.
  • البوم بدلاً من شمال غربي ضاحية الصليبيهات.
  • الخزامي بدلاً من الضاحية الشرقية صباح الأحمد.
  • كاظمة بدلاً من ضاحية تيماء الشرقية.
  • النوير بدلاً من ضاحية القيروان الجنوبية.
  • الاستقلال بدلاً من جنوب مدينة صباح الأحمد.
  • المجد بدلاً من ضاحية غرب عبدالله المبارك.

خريطة مناطق الكويت القديمة

جدير بالذكر أن دولة الكويت تتضمن 6 محافظات رئيسية تشغل المساحة الكلية لدولة الكويت، وبدروها تضم هذه المحافظات عدداً من المناطق والمدن والضواحي الصغيرة، هذا وقد أعلن الحكومة الكويتية عن تغيير أسماء بعض المناطق وفقًا لقرار صادر من مجلس الوزراء الكويتي، وفيما يلي سنعرض لكم الخريطة الكاملة لمناطق الكويت القديمة:

خريطة مناطق الكويت الجديدة

اقرأ أيضًا: رابط حجز موعد مستشفى مبارك الكبير

دليل تسميات ​المناطق بدولة الكويت

تحتم الضرورة على إنجاز دليل يتضمن نبذة مختصرة لكل من “المدن والقرى والضواحي والمناطق والطرق والشوارع والميادين”، من قِبل البلدية وفقًا للقانون الصادر بتاريخ 24- 3- 2008م، وعليه تقضي الجهات الناظمة بطباعة دليل مخصص يحتوي على كافة المسميات المعتمدة لكي تكون في متناول الجميع، ويمكنكم الوصول إلى دليل تسميات ​المناطق والشوارع والميادين بدولة الكويت بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا، نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه أسماء مناطق الكويت الجديدة، وذكرنا أيضًا التعريف بكل مدينة من بين هذه المدن، وتطرقنا لنرفق لكم خريطة مناطق الكويت الجديدة، كما أرفقنا رابط دليل تسميات ​المناطق والشوارع والميادين بدولة الكويت لسهولة الوصول إليه.

أسئلة شائعة

  • من اهم المدن في الكويت؟

    من اهم المدن في الكويت؟

    مدينة الكويت مدينة السالمية أشهر مدن الكويت مدينة الأحمدي مدينة الجهراء أجمل مدن الكويت مدينة حولي مدينة الفروانية أهم مدن الكويت منطقة جنوب السرة منطقة المهبولة

  • ما أصغر محافظة في الكويت؟

    ما أصغر محافظة في الكويت؟

    محافظة حولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *