المرجع الموثوق للقارئ العربي

قصيدة عن يوم الأب العالمي 2022 جاهزة للطباعة

كتابة : ندى ابراهيم

قصيدة عن يوم الأب العالمي 2022 جاهزة للطباعة، يُحتفل في عيد الأب في غالبيّة دولِ العالم، حيثُ يقوم الأبناء بتكريم آبائهم ومنحهم الهدايا الجميّلة تكريمًا لهم على عظيم عطائهم ومدرار فضلهم، فمنْ كالأب في العطاء والخير والرحمة والسند، ومن خلال موقع المرجع سندرجُ عدّة من شعر عن عيد الاب 2022 والقصائد والعبارات المُعبرة عن حب الأب وعظيم فضله في يومِ الأبِ العالميّ.

قصيدة عن يوم الأب

الأبُّ حنانًا لا ينقطع، الأبُّ سندًا لا يميل، الأبُّ نورًا لا ينطفىء، الأبُّ مدادًا لا نهاية له، الأبُّ مرسى لكل تيّه، الأب ملجىء لكل حزن وتخبط، بدون الأبّ نحنُ لا شيء، فالأب عظيم بعظم الكون، فالحمدّ لله على نعمة وجود الآباء وتلك الهبّة العظيمة من الله سُبحانه في حياتنا، ومن أجمل القصائد عنْ الأبِ في يومَ الأبَ العالمي:

يا أبَتِي تلاشى ذلك التَّعَبُ
كشمسٍ خلف تلك القمَّةِ الشمَّاءِ تَحتجِبُ
سنونَ العمرِ قد ذهبتْ وأبقتْ في مُخيِّلتِي
طيوفاً من مرارتها بكَتْ في جَفْنِيَ الْهُدُبُ
أتذكُرُ يومَ أنْ كُنا على الأبواب نرتَقِبُ؟
نرى ظِلاًّ على الدربِ
ولهفتُنا تزيدُ، تزيدُ لَمَّا كنتَ تقتربُ
لأنكَ سوفَ تحملنا على كتفيكَ في حُبِّ

شاهد أيضًا: أجمل أقوال عن عيد الأب العالمي

أبيات شعر عن يوم الأب العالمي

الأب أعظمُ ما في الوجود، وأغلى ما في الحياة، وأهمّ ما في كيانَ الإنسان، الأبَ هو فخر كل ابن، وهو رجاءُ كل سبيل، رضاهُ هو الغاية، وسعادته هي الهدف، والامتنان والشكر له هو العادّة، فمهما كُتبت العبارات وخطّت القصائد فإنها لا تفي الأبْ حق قدرهُ، لكنها قد تعبر ولو قليلاً عن مدّى الحب والعرفان للأب في القلوب، ومن أبيات الشعر عن يومِ الأبّ العالمي:

اطع الإله كما أمر
واملأ فؤادك بالحذر
الدين حقٌ واجبٌ
نور البصيرة والبصر
حافظ عليه فإنّه
نعم السعادة تدَّخر
وأطع أباك فإنّه
ربّاك من عهد الصغر

ومما قيل أيضًا في رثاء الأب المتوفي:

سألوني لم لم أرث أبي؟ ورثاء الأب دينٌ أي دينْ
أيها الُلّوام ما أظلمكم، أين لي العقل الذي يسعد أين
ياأبي ما أنت في ذا أولكلُّ نفس للمنايا فرض عين
هلكت قبلك ناسٌ وقرىونعى الناعون خير الثقلين
غاية المرء وإن طال المدىآخذٌ يأخذه بالأصغرين
وطبيب يتولّى عاجزًا نافضًا من طبّه خفي حنين
إنّ للموت يدًا إن ضربت أوشكت تصدع شمل المرقدين

شاهد أيضًا: يوم الأب العالمي عن طريق أبشر أفراد 1443

شعر قصير عن الأب في يوم الأب العالمي

في عظيّم فضل الأب خُطت أحلى العبارات، وأبهى أبيات الشعر، احتفاء به، وتقديرًا له، وامتنانًا على الفضل والهبّة والمنة، فالأب نبراس القلوب، وبطلُ الأبناء، وهدية من الله -جل علاه-، ومن أجمل أبيات الشعر عن الأبِ في يومِ الأبَ العالمي:

أدري بأنّك مُذ وُلدت وأنت يغمرك التعب

أدري بأنّك لستَ تُظهره حتى وإن ظهر الغضب

والله لو وقع الغبار على قميصك لانثنى قلبي عليك ولاضطرب

مازلتُ أمشي خلف خطوكَ قانعاً إني حظيتُ بخير أب، إني حظيتُ بخير أب

وقالوا أيضاً: يا بوي أكتب فيك من الشعر أبيات

يحلى فيك أجمل وأحلى قصيدة

عساك دايم مني قريب المسافات

لاجلك تهون المسافة لو هي بعيدة

لا غبت عني عسى ما تطوّل الغيبات

ونشوفك كل يوم أعوام مديدة

دوم على البال يا عزيز الصفات

كل خطوة فيك صح وآراءك سديدة

غالي ابن غالي من غير لفات

الله يديمك على المحبة وأيامك سعيدة

شاهد أيضًا: كم باقي على عيد الاب 2022 العد التنازلي

كلمات عن يوم الأب العالمي 2022

امتنانًا وتقديرًا وحبًا وعرفانًا للأب جُعل يوم الأب العالمي في كافة أنحاء العالم احتفاء به كما الأم، فجهدُ الأب وطغيان تفكيره ونبراس نوره دائم وباقي طيلة حياة الأبناء حتى ولو مات الآباء فهم دائمون في قيم أبنائهم، وفي عقولهم، وأنفاسهم، وقلوبهم، فالآباء لا تَموت، والآباء لا ينضب عطائها، ولا ينتهي حنانها، فالأب جنّة وحنيّة ونور، ومن أجمل الكلمات في يوم الأبِ العالمي:

  • ومن كأبيّ، أبي شمعة تنير طريقي، أبي دفء أستمدُ منه شغفي، أبي حياة أستظل بها، أبي سند لا يميل، وكل الكلمات مهما سطرت فإنها قليلة في حقك يا أغلى من في الوجود، فكل عام وأنت بخير.
  • إلى القلب الذي لا يكّف عن العطاء، إلى اليد الحنونة والمبسم اللطيف والصوت الشجي، دمت لي يا أبي أعظم شخص في حياتي، رعاك الله وحفظك بعينه التي لا تنام.
  • إليك يا حبيب القلب تتراقص كلمات الشّوق والحُب، مع كل دقة من دقات ها العُمر، ونبضات هذا القلب الذي يصدح باسمك، استودعتك الله يا خيرة الأحبة، ويا نعمة الله الكبيرة.
  • أبي الغالي، إن جميع الكلمات والعبارات التي تُقال في توصيفك ناقصة، لأنك الكَمال الجميل، ولأنك النعمة الجزيلة التي أحمد الله على قُربها من قلبي مناسبة بعد أخرى، شكرًا يا أبي.

اجمل عبارات عن يوم الاب العالمي 2022

تكتب العبارات، وثُنترُ الأمنيات في يوم الأبِ العالميّ، فهوَ يوم مميز يقام في كافة دول العالم، احتفاء بالأب وتقديرًا له على كافة جهوده الجبارة في كل ما يُقدمه من تضحياتِ وعطاء مستمر لا ينضب، وفيه تُقدم الهدايا للآباء، وفي حبّ الأب سندرجُ أجمل العبارات عنّه في مثل هذا اليوم المميز:

  • الأبُ وهج مضيء، الأبُ خير مستديم، الأب حب أبدي، ومنْ كالأب، فالأبُ البطل والأعظم والأجود في حياتنا، فكل عام وأنت بخير أبي الغالي، أطال الله في عمرك، وأدامك بصحة وسلامة.
  • والدي العزيز، مهما حاولت أن أجمع كلمات الشكر والثناء على فضلك علينا، فإننّي لا أوفيك حقّ جهدك وتعبك، بارك الله لنا فيك.
  • وفي يوم عيدك، أتوجه إليك يا والدي بأجمل العبارات التي لا توفيك حقّك مهما حاولت أن أخطها وامزجها بأرقى الأحرف والكلمات، ففضلك لا تسعه عبارة ولا جملة.
  • أبي الحبيب، تليق العِبارات الأنيقة بأناقة قلبك الذي زيّن الله بها دُنياي منذ اللحظة الأولى لطُفولتي، أستودعك الله العزيز الجبّار، وأسال الله السلامة لكَ مع كل عام.
  • أبي الغالي، لطالما شعرتُ بالفخر بأنك والدي، فقد كُنت خير مثال للأُبوة، وكنت في نظري الأب المثالي الذي لا يُمكن لأحد أن يأخذ مكانه في قلبي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا قصيدة عن يوم الأب العالمي 2022 جاهزة للطباعة، حيثُ أدرجنا مجموعة متنوعة من العبارات والكلمات المعبرة في يومِ الأبّ العالمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.