المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم عدد سكان كوستاريكا 2022

عدد سكان كوستاريكا. إنّ دولة كوستاريكا من أبرز المدن السّياحيّة، التّي تستقطب العديد من الزّوّار من مختلف بقاع الأرض، نظراً لما تمتلكه من موقع استراتيجي مميّز، وشواطئ تمكّن الأفراد من ممارسة كافّة الأنشطة الحيويّة والمتنوّعة عليها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعيّة فيها. ومن خلال موقع المرجع، سنورد في السّطور التّالية، بعض المعلومات عن دولة كوستاريكا، وأبرز الأماكن السّياحيّة فيها، إضافةً إلى اللغات التّي يتحدّث بها سكّانها.

دولة كوستاريكا

إنّ دولة كوستاريكا واحدة من أبرز دول أمريكا الوسطى التاريخيّة، إذ يعود تاريخها إلى أكثر من عشرة آلاف سنة قبل الميلاد. أي أنّها كانت موجودة قبل فترة كولومبوس، فقد كانت الشّعوب تستقر في الوديان الخصبة. وقد تطوّرت كوستاريكا بعد منتصف القرن التاسع عشر بتطوّر شعوبها، التّي باتت تعتمد في اقتصادها على الإنتاج الفنّي والثقافي في صناعة الفخار والتماثيل، كما تعد من أهم الدّول المصدّرة للقهوة.[1]

شاهد أيضًا: يبلغ عدد سكان مدينة عرعر 191000 نسمة في عام 1431ه.

عدد سكان كوستاريكا

يبلغ عدد سكان هذه الدّولة حوالي 5 ملايين نسمة، ويعيش أفرادها في مساحة 51 ألف كيلو متر مربّع، وهذه المساحة تشكّل المساحة الكليّة لكوستاريكا، ويتركّز أكثر من 20% من إجمالي عدد السّكان في مدينة سان خوسيه، وهي أكبر مدن الدّولة الكوستاريكيّة من حيثُ الكثافة السّكانيّة.

شاهد أيضًا: يبلغ عدد سكان الأوروغواي ٣٤٨٠٢٢٢ نسمة

كم عدد المسلمين في كوستاريكا

يبلغ عدد المسلمين الذين يمكثون في دولة كوستاريكا حوالي 400-1200 مسلم، إذ يشكّلون حوالي 0.0001% من إجمالي سكان البلد، متمثّلةً بخمسين عائلة. ورغم صغر حجم المجتمع المسلم في هذه البلاد، إلّا أنهم مترابطون مع بعضهم البعض، فيتزاورون، ويداومون على الصّلاة في المسجد، والمركز الثّقافي الإسلامي، المتواجد داخل مبنى صغير في العاصمة سان خوسيه.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان العالم قبل 1000 سنة

ما هي الديانة السائدة في كوستاريكا

إنّ الديانة الكاثوليكيّة المسيحيّة هي الدّيانة الرسّمية للشعب الكوستارتيكي، حيثُ أنّ غالبية السّكان يمارسون الدّين المسيحي. وينص دستور الدّولة على أنّ الرومانيّة الكاثوليكيّة الرّسوليّة هو المعتقد الأساسي للدّولة. وللقاطنين فيها حريّة العبادة دون منعهم من حقوقهم وحريّاتهم في ممارسة معتقداتهم الدينيّة دون أي مشاكل، أو عنصريّة.

أين تقع كوستاريكا

تقع هذه الدّولة في أمريكا الوسطى، وتتصل مع نيكاراغوا من الجهة الشماليّة. ومن الناحية الجنوبيّة تتصل مع بنما، أمّا من الجهة الشّرقيّة والغربيّة، فيحدّها البحر الكاريبي والمحيط الهادئ. حيثُ تمتلك خطوطاً ساحليّة على المسطّحات المائيّة. ومن هنا جاءت تسميتها بهذا الاسم، حيث إنّ كوستاريكا تعنى السّاحل الغني.

أين تقع كوستاريكا

اللغة في كوستاريكا

إنّ اللغة الرّسميّة في الدّولة الكوستاريكيّة هي اللغة الإسبانية. حيثُ أنّ غالبيّة سكانها يتكلمّون بهذه اللغة، إلى جانب اللغة الإنجليزيّة التّي يتحدّث بها الأفراد الذين يقطنون السواحل، وتحديداً السّاحل الكاريبي. ويبلغ عدد الأفراد الذّين يستطيعون القراءة والكتابة في هذه الدّولة ما يقارب 97.8%.

السياحة في كوستاريكا

إنّ كوستاريكا تمثّل واحدة من أبرز وأشهر الدول الساحليّة في العالم، وذلك نظراً لامتلاكها العديد من المناظر الطبيعيّة الخلّابة. وكذلك تمتلك العديد من الشواطئ المتنوّعة، والتي يمكن ممارسة كافّة أنواع الأنشطة والمغامرات عليها. وتستقطب هذه الدّولة حوالي أكثر من مليوني زائر سنويّاً. ومن أهم المعالم السياحيّة فيها ما يلي:

  • حديقة مانويل أنطونيو الوطنية: وتحتوي على الشواطئ الخلّابة، والتّي يمكن إقامة الحفلات الموسيقيّة فيها. بالإضافة إلى وجود مسارات مختلفة للمشي عليها والركض أيضًا.
  • غابة مونتيفيردي: وتتميّز هذه الغابة بكونها تمثّل المكان الذّي يسميّه سكان المنطقة المحليّون بولادة حبل الانزلاق. حيثُ يمارس الأفراد العديد من الأنشطة الانزلاقيّة.
  • دومينيكال: وهو أحد الشواطئ التّي تتميّز بها دولة كوستاريكا، والتّي يمارس عليها كافّة أنواع الأنشطة الحيويّة المختلفة. وتتميّز بفخامة فنادقها، ومطاعمها التّي تستقطب الكثير من الزوّار.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذّي يحمل عنوان، عدد سكان كوستاريكا. حيثُ تعرّفنا على دولة كوستاريكا، وموقعها، بالإضافة إلى اللغات التّي يتحدث بها سكانها، وكذلك عدد المسلمين فيها.

أسئلة شائعة

  • ما هي عملة كوستاريكا

    الكولون، وقد سميت بذلك على اسم كريستوفر كولومبوس.

المراجع

  1. marefa.org , كوستاريكا , 24/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *