المرجع الموثوق للقارئ العربي

تشكيلة منتخب البرتغال أمام المغرب في ربع النهائي من كأس العالم 2022

تشكيلة منتخب البرتغال أمام المغرب في ربع النهائي من كأس العالم 2022 ضمن دور الثمانية، والذي بلغته المغرب لأول مرّة تاريخياً، فما هي تحضيرات مدرب منتخب البرتغال الحالي فيرناندو سانتوس للقاء المرتقب في الدور، وما هي تشكيلة منتخب البرتغال المتوقعة لمواجهة المغرب في ربع النهائي، هو ما سيوافينا به موقع المرجع في السطور التالية، الذي سيعلمنا من هو كابتن منتخب البرتغال الحالي، وأبرز الغيابات في تشكيلة منتخب البرتغال ضد المغرب في كأس العالم 2022. 

تشكيلة منتخب البرتغال أمام المغرب في ربع النهائي

من المتوقع أن يبدأ مدرب البرتغال تشكيلته الرسمية أمام المغرب بغياب نجمه الأول كريستيانو رونالدو الذي بات متقدماً بالسن، فقد اقتصر استدعاؤه لصفوف المنتخب للاستفادة من خبراته في اللحظات الحرجة، أما التشكيلة المتوقعة للقاء اليوم فهي:[1]

اسم اللاعب النادي الذي يلعب لصالحه رقم القميص مركز اللعب
ديوغو كوشتا بورتو – البرتغال 22 حارس مرمى
ديوغو دالو مان يونايتيد – بريطانيا 2 مدافع
بيبي بورتو – البرتغال 3 مدافع
روبن دياش مان سيتي – بريطانيا 4 مدافع
رافائيل جيريرو بروسيا دورتموند – ألمانيا 5 مدافع
روبن نيفيس وولفر هامبتون – بريطانيا 18 وسط دفاعي
اوتافيو ايدميلسون دا سيلفا بورتو – البرتغال 25 وسط دفاعي
بيرناردو سيلفا مان سيتي – بريطانيا 10 وسط متقدم
جواو فيليكس أتلنتيكو مدريد – إسبانيا 11 وسط متقدم
برونو فرنانديز مان يونايتد 8 وسط متقدم
جونكالو راموس بنفيكا – البرتغال 26 رأس حربة

تشكيلة منتخب البرتغال أمام المغرب في ربع النهائي

شاهد أيضًا: من هو حارس منتخب البرتغال كأس العالم 2022

من هو كابتن منتخب البرتغال أمام المغرب في ربع النهائي

إنّ كابتن منتخب البرتغال هو كريستيانو رونالدو أحد أفضل المهاجمين التاريخيين فيه برتغالي الجنسية، فهو أكبر اللاعبين عمراً وخبرةً؛ إذ يبلغ عمره الحالي 37 سنة، حيث ولد في الخامس من شباط / فبراير عام 1985 للميلاد، وأكثر تمثيلاً للمنتخب، فقد ظهر مع البرتغال رسمياً في 195 مباراة رسمية سجل خلالها 119 هدف رسمي عدا مشاركاته المونديالية الحالية، وتشير التوقعات إلى احتمالية معاقبة مديره الفني له بعد الجلبة التي أثارها خلال اللقاء الأخير بدور المجموعات أمام كوريا الجنوبية بعد استبداله، ومن المتوقع إجلاسه تأديبياً على دكة البدلاء كما في لقاء سويسرا.

شاهد أيضًا: من هو مدرب منتخب البرتغال الحالي

غيابات منتخب البرتغال أمام المغرب في ربع النهائي كأس العالم

تقتصر الغيابات في منتخب البرتغال في اللقاء المنتظر اليوم أمام المغرب على الغيابات التكتيكية والانضباطية فقط، حيث من المحتمل أن يغيب نجم المنتخب الأول كريستيانو رونادو تأدبياً كما أسلفنا، ومن المحتمل إحداث تغييرات جوهرية ببعض المراكز كاعتراف ضمني من مدرب البرتغال فيرناندو سانتوس بقوة المنتخب المركزي وتماسك دفاعه، إذ يظهر رافائيل جويريرو في مركز الظهير الأيسر، بعدما سنحت له الفرصة بإبراز مواهبه بعد غياب صاحب المركز جواو كانسيلو للإصابة الطفيفة أمام سويسرا.

هكذا؛ نصل إلى نهاية موضوع بحثنا حول أبرز الأسماء بتشكيلة منتخب البرتغال أمام المغرب في ربع النهائي من كأس العالم 2022، وأهم الغيابات فيها، كما تم التعرف على كابتن الفريق واحتمال تواجده على دكة البدلاء.

أسئلة شائعة

  • من هو حارس منتخب البرتغال كأس العالم 2022؟

    إنّ حامي عرين النتخب البرتغالي هو اللاعب ديوغو كوشتا رياضي يحمل الجنسية البرتغالية، وهو أصغر حارس في المونديال الحالي 2022 إذ يبلغ من العمر 23 سنة.

  • من هو مدرب منتخب البرتغال الحالي

    إنّ مدير البرتغال الفني الحالي هو فرناندو سانتوس لاعب معتزل ومدرب كرة قدم برتغالي الجنسية، وهو مهندس كهرباء واتصالات نال ال<ازة والبكالوريوس من معهد لشبونة العالي للهندسة سنة 1977 مـ.

  • من هو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال؟

    إنّ هداف البرتغال تاريخيًا هو الكابتن كريستيانو رونالدو، ذو الـ 119 هدف رسمي مع البرتغال خلال 194 مباراة رسمية، وهو لاعب حر حالياُ بعد انتهاء آخر عقوده، وهناك أنباء بوصوله للدوري السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *