المرجع الموثوق للقارئ العربي

خطوات التسجيل في منصة كويت مسافر Kuwait mosafer للمغادرين من الكويت

كتابة : دعاء أحمد بتاريخ : 11 يوليو 2021 , 01:31 آخر تحديث : يوليو 2021 , 00:45

تساعدُ خطوات التسجيل في منصة كويت مسافر Kuwait mosafer  الأفراد في التعرف إلى الخدمات المقدّمة عبرَ هذهِ المنصّة فيما يتعلقُ بالسفر والمسافرين والإرشادات الصحيّة الخاصّة بهم وغيرَ ذلكَ من الخدمات الهامّة التي لا يُمكن الاستغناء عنها من قبل هذه الفئة، وفيما يأتي يقدّمُ موقع المرجع أهمّ المعلومات حولَ التسجيل في منصة كويت مسافر.

وزارة الطيران المدني

تعدّ الإدارة العامة للطيران المدني بمثابة إدارة حكومية كويتية تهتمّ بشؤون الطيران المدني تمّ تأسيسها في الأول من أكتوبر للعام 1956 بقرار من نائب الحاكم – آنذاك – الشيخ عبد الله المبارك الصباح، وكانت معروفة في ذلكَ الوقت باسم دائرة الطيران المدني وظلّت معروفة بهذا الاسم حتى عام 1975، وكانت عند تأسيسها تابعة لِوزارة الداخلية الكويتية، التي كانت تُعرف آنذاك باسم دائرة الأمن العام، وأصبحت الإدارة العامةّ للطيران المدنيّ فيما بعد تابعة لِوزارة المواصلات، ويقع المقر الرئيس للإدارة في مطار الكويت الدولي، والذي يقعُ بدورهِ في محافظة الفروانية.

ما هي منصة كويت مسافر

كويت مسافر هيَ منصة إلكترونية حكومية كويتية تمّ إطلاقها على إثر انتشار جائحة فايروس كورونا مستهدفًة خدمة كافّة الأفراد المسافرين من دولة الكويت وإليها، وقد ألزمت الإدارة العامة للطيران المدني المسافرين بأنّ يسجّلوا في منصة كويت مسافر التي تقدّم العديد من الإرشادات والتوجيهات الهامّة، والتي يتم اعتمادها رسميًا من قبل مِن الطيران المدني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية.

وتهدف منصة كويت مسافر إلى تسهيل تلبية المتطلبات الخاصّة بالسفر على الأفراد المسافرين وتسهيل إنجاز الإجراءات الجديدة التي تمّ استحداثها عقبَ تفشي فايروس كورونا في العالم، وذلكَ في إطار مواكبة جائحة كورونا وتقليص الفترات التي يقضيها الأفراد في الانتظار وتفادي الازدحام الكبير الذي تعجّ به المطارات؛ وصولًا إلى الحفاظ على سلامة وصحة الركاب والموظفين في المطار.

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق كويت مسافر kuwait mosafer للآيفون والأندرويد 2021

التسجيل في منصة كويت مسافر

يعدّ التسجيل في منصة كويت مسافر أمرًا ضروريًا في الوقت الراهن لكافّة الأفراد المسافرين من وإلى الكويت، بل إنّه أصبح أمرًا إلزاميًا لتسهيل تنفيذ العديد من الإجراءات، ويُمكن التسجيل في المنصّة عبرَ اتباع مجموعة من الخطوات اليسيرة.

خطوات التسجيل في منصة كويت مسافر Kuwait mosafer   

يُمكن التسجيل في منصّة كويت مسافر الإلكترونية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • دُخول الصفحة الرسميّة لِمنصة كويت مسافر على الإنترنت “من هنا“.
  • النّقر على تسجيل الدّخول.
  • النّقر على أيقونة “سجّل الآن”.
  • كتابة عنوان البريد الإلكترونيّ الخاصّ بالمستخدم.
  • النّقر على إرسال الرمز بعد كتابة البريد الإلكترونيّ بدقّة.
  • التوجّه إلى الإيميل وفتح رسالة كويت مسافر.
  • كتابة رمز التحقق في صفحة التسجيل في المنصة.
  • النّقر على الأيقونة الخاصّة بِالتحقّق.
  • كتابة كلّ من الاسم وكلمة المرور.
  • تأكيد كلمة المرور.
  • تحديد كود الموبايل ثمّ كتابة رقم الهاتف.
  • الإقرار بِالشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • النّقر على الأيقونة الخاصّة بِإنشاء حساب.
  • اتّباع التعليمات المطلوبة وصولًا إلى إنهاء إعداد الحساب.

تسجيل الدخول إلى منصة كويت مسافر

يمكن تسجيل الدخول في منصة كويت مسافر باتباع الخطوات التالية وبعدَ امتلاك حساب عبرَ المنصة:

  •     زيارة منصّة كويت مسافر على شبكة الإنترنت “من هنا“.
  •     النّقر على أيقونة تسجيل الدّخول.
  •     كتابة البريد الإلكترونيّ للمستخدم بدقّة.
  •    كتابة  كلمة المرور في الخانة المخصصة لها.
  •     النّقر على “تسجيل الدّخول”.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق مناعة Immune وزارة الصحة الكويت للآيفون والأندرويد

تطبيق كويت مسافر

حرصت إدارة الطيران المدنيّ في دولة الكويت على إنشاء تطبيق كويت مسافر لتنظيم السفر من الكويت وإليها خلال الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم منّ تفشي وباء كورونا وفرضهِ لأنظمة وتعليمات جديدة، وهوَ تطبيق إلكترونيّ يُمكن الاستفادة من الخدمات التي يقدمها للأفراد من خلال متصفّحات الانترنت المختلفة ودون تحميل التطبيق على الهواتف الذكيّة.

خدمات بوابة تطبيق كويت مسافر

يُقدّم تطبيق كويت مسافر مجموعة كبيرة من الخدمات التي تهمّ قطاع المسافرين بشكلٍ خاصّ عبرَ مطار الكويت الدوليّ، وفيما يأتي مجموعة من أهمّ خدمات تطبيق كويت مسافر وأكثرها شيوعًا بين الأفراد.

خدمات kuwait mosafer من المنزل

تتضمن أبرز خدمات تطبيق الكويت مسافر من المنزل خدمة حجز المواعيد المخصصة لمراجعة كاونترات تسجيل السفر في المطارات بدلاً من الاضطرار لهدر الكثير من الأوقات خلال الزيارة الشخصية التي كانت تتمّ في السابق بهدف حجز الموعد، كما يقدّم خدمة الحصول البطاقة الخاصّة بِالصعود إلى الطائرة من خلال الإنترنت وغير ذلكَ من الخدمات الهامّة.

خدمات كويت مسافر في المطار

تختصّ خدمات كويت مسافر في المطار في تسهيل الخدمات المتعلقة بأوقات السفر كإشعارات صعود الطائرة في الأوقات المحددة لذلك ولضمان عدم التزاحم، وإشعارات وصول الأمتعة ليأخذها المسافر بعد إنهاء عمليّة التفتيش.

تطبيق الكويت مسافر خدمة الإرشادات الصحية

تعدّ خدمة الإرشادات الصحيّة من ضمن الخدمات التي يتيحها تطبيق الكويت مسافر دونَ الحاجة لتسجيل الدخول في التطبيق؛ وهي الخدمة التي تتعلق بتوجيه التعليمات الخاصّة بأعراض فيروس كوفيد 19 وبشكلٍ خاصّ التعليمات التي يتوجب اتباعها من قبل المسافرين ومنها ما يتوجب عليهم فعله عندَ االشعور بأيّ من أعراض الفايروس.

شاهد أيضًا:رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل الكويت delivery.paci.gov.kw

تحميل تطبيق كويت مسافر

تعدَ تعرفنا إلى العديد من المعلومات الهامّة حولَ منصة كويت مسافر لابدّ من التعرّف إلى الطريقة التي تُمكن الأفراد من تحميل تطبيق كويت مسافر والاستفادة من الخدمات التي يتمّ تقدمها عبرَ التطبيق

رابط تطبيق كويت مسافر لأجهزة الآيفون

يُمكن استخدام تطبيق كويت مسافر من خلال أجهزة الآيفون بالتوجه مباشرًة إلى الموقع الخاصّ بالتطبيق على شبكة الإنترنت، وذلكَ بالنّقر على الرابط التالي “من هنا“، ثمّ الدخول إلى التطبيق والاستفادة من خدماته.

رابط تطبيق كويت مسافر لأجهزة الاندرويد

يمكن تشغيل تطبيق كويت مسافر على الهواتف التي تعملُ بِنظام الأندرويد من خلال النّقر على الرابط التالي ” من هنا“، وصولًا إلى تسجيل دخول التطبيق والحصول على الخدمات التي يقدّمها للأفراد.

رقم كويت مسافر

يقدّم الطيران المدنيّ في دولة الكويت العديد من طرق التواصل التي تُمكن الأفراد من طرح الاستفسارات والحصول على الدعم من قبل فريق خدمة تطبيق كويت مسافر مباشرًة، وأبرز هذهِ الطرق الرقم الموحّد لإدارة الطيران المدني، وهوَ الرقم التالي: 0096524370600

رابط موقع كويت مسافر

يُمكن الرابط التالي https://kuwaitmosafer.com  الأفراد بالتوجه مباشرًة إلى منصة كويت مسافر المتاحة على شبكة الإنترنت والاستفادة من الخدمات العديدة المطروحة على هذهِ المنصّة من قبل إدارة الطيران المدني في دولة الكويت.

إلى هُنا نصلُ لِختام مقال خطوات التسجيل في منصة كويت مسافر Kuwait mosafer للمغادرين من الكويت وقد تعرّفنا فيهِ إلى العديد من المعلومات الهامّة حولَ منصة كويت مسافر والتسجيل فيها والخدمات التي تقدّمها للأفراد، وذلكَ بإشراف الإدارة العامّة للطيران المدني الكويتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *