المرجع الموثوق للقارئ العربي

تقرير عن موسم الرياض كامل 2021

تقرير عن موسم الرياض كامل 2021 وتغطية شاملة لكافة فعاليات هذه الاحتفالية المميزة التي تقيمها هيئة الترفيه العامة في المملكة العربية السعودية تحت إشراف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة حيث يحرص موقع المرجع كل الحرص على مشاركة أبناء المجتمع السعودي احتفالاتهم ويقدم كافة المعلومات الخاصة بالأحداث الهامالفة التي تشغلهم ويبحثون عن تفاصيلها، لذلك ففي هذا المقال نوضح الموعد المقرر لهذا المهرجان مع توضيح لأبرز فعالياته ومفاجآته المنتظرة وكافة التفاصيل الخاصة به.

ما هو موسم الرياض 2021

برنامج ومهرجان ترفيهي ثقافي تطلقه الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية يهدف إلى تجميع أطياف المجتمع السعودي في هذا النشاط الممتع والمفيد في آن واحد ليتشاركوا الفعاليات والتعرف أكثر على أبرز ما يميز التراث السعودي وحضارتهم، كما يهدف أيضًا إلى تنشيط السياحة داخل المملكة وأن تكون المملكة واحتفالتها حديث العالم أجمع، وهذا المهرجان هو ثاني موسم لإقامته بعد الموسم الأول الذي تم إطلاقه في عام 2019 والجدير بالذكر أنه كان من المقرر إقامته سنويًا، ولكن حال ظهور فيرس كورونا دون إقامته لمدة عامين متتاليتين ليقام هذا العام للمرة الثانية له بعدما استطاعت المملكة إجراء احتياطاتها واستعدادها لمواجهة هذا الوباء ومن ثم أعادت طبيعة الحياة لطبيعتها.

تقرير عن موسم الرياض كامل 2021

يبحث الكثيرين بداخل المملكة العربية السعودية عن تقرير عن موسم الرياض كامل 2021 لعرض أبرز فعالياته والمعلومات حول وعرض تغطية شاملة لكل ما يدور في هذا المهرجان العملاق حيث أن هذا المهرجان في هذه الأيام أصبح الحدث الشاغل لكل السعوديين بل وللعالم أجمع، وفيما يلي نعرض تقريرًا مفصلًا لهذه الاحتفالية التي تبهر العالم في هذه الأيام.[1]

شاهد أيضًا: موقع قرية زمان موسم الرياض 2021

مقدمة تقرير عن موسم الرياض كامل

تشهد أراضي المملكة العربية السعودية في هذه الأيام احتفالية ضخمة تجذب أنظار العالم أجمع ليروا ما تحققه المملكة على أرضها من إنجازات وتقدم حضاري وثقافي وتنظيمي، وذلك حيث يُقام في هذه الأيام مهرجان موسم الرياض الذي يشهد الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية وهو ما يدل على سير المملكة بخطى ثابتة نحو المضي قدمًا نحو العلا بسواعد أبنائها القادرين على بناء هذا الصرح العظيم.

نص تقرير عن موسم الرياض

انطلقت فعاليات موسم الرياض في تاريخ الثالث من نوفمبر لهذا العام، وهي الفاعليات التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه بالمملكة والتي يرأسها المستشار تركي آل الشيخ الذي بشّر المجتمع السعودي بهذا الصرح وأطلق الشعار قائلًا: تخيل أكثر، وقد تمت هذه الانطلاقة باستعراض افتتاحي قدمه 1500 فنان استعراضي مرتدين الأزياء التنكرية بالإضافة إلى استعراض بمجموعة من الألعاب النارية.

كما تم إضاءة المدينة بمجموعة من الأنوار الخلابة التي أظهرت الحفل بشكل مشرف ومبهر، ولم يكن الافتتاح على أراضي المملكة فقط بل شهدت سماء الرياض العاصمة عرضًا هائلًا بأكثر من 2760 طائرة دوون، حلقت هذه الطائرات في سماء المهرجان لتعرض مجموعة صور لأصحاب السمو الملكي الملك سلمان خادم الحرمين الشرفيين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.

رحّب مقدمو الحفل الافتتاحي للمهرجان بالضيوف الحاضرين بعدة لغات مختلفة للدلالة على رقي وثقافة المملكة وحرصها على تقبل جميع الجنسيات واللغات، وقد حضر هذا الحفل الافتتاحي قرابة ال 750 ألف شخص، كما شمل هذا الحفل الافتتاحي عرضًا غنائيًا كبيرًا قدمّه الفنان العالمي “بيتبول” وضمن هذا العرض أكثر من 250 ألف شخص لهذا الحفل.

يستعد منظمو المهرجان والمقيمون على تنفيذه لاستكمال الفعاليات الخاصة به والتي تتضمن 14 منطقة من مناطق الرياض تشمل كل منطقة مجموعة من الفعاليات المختلفة، ووصل مساحة إقامة هذا المهرجان إلى حوالي 65 ألفاً كم مربع، كما أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن مفاجآت كبيرة مبهرة لأبناء المجتمع السعودي، وما زالت فعاليات الموسم مستمرة وما زالت تبهر العالم.

شاهد أيضًا: رابط وطريقة حجز قرية زمان موسم الرياض 2021

خاتمة تقرير عن موسم الرياض كامل

فرِحَ الشعب السعودي بهذا المظهر المشرف التي ظهر به المهرجان في أيامه الأولى حتى الآن وما زالوا ينتظرون المزيد من الفعاليات المقرر إقامتها في المناطق المختلفة والتي تشمل برامج تعريفية بالتراث السعودي ومحاكاة له، كما تشمل العديد من المشاركات العالمية، لذلك لم ينتهي الحديث عن هذه الفعاليات المبهرة التي لا تستطيع الكلمات وصفها وما زالنا مستمرون في تغطية هذا الحدث.

شعار موسم الرياض 2

انطلقت فعاليات الموسم الثاني من مهرجان الرياض تحت شعار “تخيل أكثر” الذي أطلقه المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة السعودية للترفيه، ويحمل هذا الشعار إشارة واضحة على اشتمال المهرجان على كثير من المفاجآت التي تتطلع إليها أبناء المجتمع السعودي، كما يحمل دلالة على مزيد من الفعاليات والنشاطات والعروض والبرامج الذي سيتضمنها هذا الموسم الجديد من المهرجان.

شاهد أيضًا: رابط حجز تذكرة حفل اسير الشوق في موسم الرياض 1443

مناطق فعاليات موسم الرياض 2021

تشمل فعاليات الموسم الثاني من مهرجان الرياض 14 منطقة على أرض الرياض بما فيهم أرض البوليفارد، تتنوع في هذه المناطق مجموعة كبيرة من الحفلات الغنائية والأنشطة الثقافية وغيرها، وفيما يلي عرض لهذه المناطق:[2]

  1. بوليفارد رياض سيتي: أحد أكبر مناطق الرياض حيث تحتوي على ثمان مناطق سياحية ساحرة، كما تشتهر بممشى يصل طوله إلى 3 كم، وتشهد هذه المن مجموعة متنوعة من الفعالية بالإضافة إلى تجهيزها 500 لعبة إلكترونية للأطفال.
  2. فيا رياض via riyadh: منطقة سياحية تضم مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية والفنادق والمتاجر التجارية، كما تتميز بتجربة عروض سينمائية مميزة.
  3. كومبات فيلد combat field: تضم معارض للأسلحة عبر العصور المختلفة، كما تعتبر تجسيد حي للحروب باستخدام السيوف والسهام وتطورات الأسلحة عبر العصور الزمان.
  4. وينتر ووندر لاند Winter wonderland: تضم أكبر وأول سكاي لوب متنقل في العالم كما تشمل ست مناطق مختلفة تناسب جميع الفئات وعلاوة على ذلك فقد تم زيادة مساحة هذه المنطقة بنسبة 40% مقارنةً بالعام الماضي، كما زاد عدد الألعاب بها إلى 53 لعبة ممتعة.
  5. واجهة الرياض: تضم مجموعة من أكبر معارض الشرق الأوسط بالإضافة إلى معرض الرياض للسيارات ومعرض الأنمي السعودي الجديد.
  6. المربع: يمكن إطلاق عليها مدينة الفنون حيث تضم مجموعة كبيرة من الفنون الراقية، بالإضافة لاحتوائها على عشرة مطاعم ومقاهي من أشهر المطاعم العالمية لتجذبك نحو الفن والخيال.
  7. رياض سفاري: تضم مجموعة من الحيوانات النادرة ومجموعة كبيرة من الطيور المحلقة في سمائها بالإضافة لمجموعة من الحيوانات المعروفة تتجول في أرضها مما يجعلها تجربة سفاري لا مثيل لها.
  8. العاذرية: منطقة ذات طابع جمالي فريد لتجربة عشاء أو غداء في أجواء شتوية مع خلفية موسيقية ملهمة، كما تضم مجموعة كبيرة من المطاعم المتنوعة.
  9. أواسيس الرياض: للاستمتاع بأفضل الأمسيات الشتوية على أنغام الطرب الأصيل وسط الرمال والطبيعة وبعيدًا عن ازدحام المدن، بالإضافة لمجموعة كبيرة من المطاعم وأماكن تقديم العروض الفنية والاستعراضية.
  10. ذا جروفز The groves: للاستمتاع بالعروض الفنية والغنائية وتجربة مجموعة متنوعة من المطاعم.
  11. نبض الرياض: عرض تجسيدي للتراث السعودي عبر الأزمنة بواسطة التقنيات ثلاثة الأبعاد الحديثة لعرض تجسيد العديد من المناطق التراثية القديمة.
  12. قرية زمان: مدينة تراثية تشعرك وكأنك قد عُدت بالزمن إلى حقبة الستينات، وتضم محاكاة لما كانت عليه القرى القديمة بالإضافة إلى مجموعة من الجلسات التراثية والعروض التجسيدية الفريدة.
  13. شجرة السلام: للوصول إلى قمة السلام النفسي الداخلي حيث الجو الهادئ والموسيقى المميزة والأجواء الطبيعية الساحرة.
  14. خلوها: للاستمتاع بأمسية شعرية عربية بحضور مجموعة من أبرز شعراء المملكة مع احتساء القهوة العربية والهيل لتجربة هذه الجلسة العربية الأصيلة.

شاهد أيضًا: موعد حفل اسير الشوق موسم الرياض 2021 واسماء الفنانين المشاركين

موعد فعاليات موسم الرياض

بدأت فعاليات الموسم منذ تاريخ العشرين من أكتوبر الحالي وستستمر حتى الواحد والثلاثون من مارس القادم ليقدم 7500 فعالية متنوعة، تشمل الفعاليات المقرر إقامتها 60 حفل غنائياً عربي بالإضافة إلى 6 حفلات غنائية عالمية، كما ستشمل 10 معارض عالمية وإقامة 350 عرضاً مسرحياً بالإضافة إلى 18 مسرحية عربية مع 6 مسرحيات أجنبية.[3]

موعد فعاليات موسم الرياض

تقرر أيضًا إطلاق بطولة مصارعة حرة مع مباراتيين عالميتين، كما تتوفر أكثر 100 تجربة تفاعلية ومحاكاة لأماكن وعصور قديمة وعلاوة على ذلك سيكون متاح أكثر من 200 مطعم و 70 مقهى متنوعين ليناسبوا جميع الأذواق العالمية، شهد شهر أكتوبر الماضي بعض الفاعليات كواجهة الرياض ومسرحية سلام مربع للفنان محمد هنيدي وحفلة للأوركسترا المصرية، وما زال فعاليات شهر نوفمبر مستمرة في هذه الأيام، وفيما يلي استعراض لتواريخ الأنشطة التي ستبدأ في شهر نوفمبر الحالي:

  • الفترة بين (1 نوفمبر _ 17 نوفمبر): تقام فاعليات عرض أبطال السحرة على كل من Global Theatre- بوليفارد سيتي.
  • الفترة بين (4 نوفمبر _ 3 مارس): عرض بانورامي يجسد حياة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ تحت مسمى “حبيبتي من تكون”، يعرض هذا العمل في كل من مسرح العندليب – بوليفارد ميوزك.
  • الفترة بين (14 نوفمبر _ 16 نوفمبر): يُقام معرض الأنمي السعودي في منطقة واجهة الرياض مع بعض المعارض المختلفة.
  • الفترة بين (12 نوفمبر _ 21 نوفمبر): إطلاق مجموعة من الأنشطة الترفيهية، وإقامة أضخم مهرجان للألعاب في العالم.
  • الفترة بين (13 نوفمبر _ 30 نوفمبر): بداية عروض قتال الروبوتات وهي مجموعة لعروض حية لمعارك الأساطير العالمية.
  • الفترة بين (12 نوفمبر _ 1 يناير): تجربة تفاعلية مثيرة وفريدة وهي عرض المسلسل الشهير متاهة الكريستال الذي عُرض على تليفزيون لندن.
  • الفترة بين (11 نوفمبر _ 1 يناير): تجربة مثيرة تتمثل في محاكاة عصر الديناصورات بالاستعانة بأكبر خبراء العالم في هذا المجال ليشعر الحاضرين وكأنهم سافروا عبر الزمن ليشاهدوا ما كانت عليه الحياة على كوكب الأرض قبل ملايين السنين.

ملاحظة: هناك بعض الفاعليات التي بدأت في شهر أكتوبر ومستمرة إلى نهاية المهرجان أو إلى شهر ديسمبر، مثل: فندق الهروب، ومتجر هارلي ديفيستلون، ومعرض عجائب الدنيا، والبيت المسكون، واكستريمرز، وغيرها من الفاعليات الموضحة في الصورة.

موعد فعاليات موسم الرياض

مفاجأة موسم الرياض 2021

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن حضور لاعبي كرة القدم العالميين: (ليونيل ميسي، نيمار، كيليان مبابي) وبذلك يحقق المستشار وعده الذي صرح به شعار “تخيل أكثر”، كما ستقام مباراتان عالميتين أحدهما بين (فريق الهلال السعودي وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي)، والمباراة الأخرى بين (فريق برشلونة الإسباني وفريق يوكا جونيور الأرجنتيني) وسيطلُق على هذه المباراة اسم كأس ماردونا ومن المقرر إقامتها في تاريخ 25 نوفمبر الحالي.[4]

أسعار فاعليات موسم الرياض 2021

أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة أن 4 مناطق من أصل 14 منطقة سيكون دخولها مجانية تمامًا، وذلك بحسب ما ورد على لسان رئيس الهيئة المستشار تركي آل الشيخ بنفسه، كما ستكون أسعار بقية المناطق بأسعار تنافسية بسيطة في متناول مختلف فئات الشعب، وقد صرح آل الشيخ أيضًا أنه تم تخصيص بعض المسارح والفاعليات لاكتشاف المواهب السعودية.

شاهد أيضًا: موعد حفل ديانا حداد في موسم الرياض 2021

 تطبيق توكلنا وموسم الرياض

أصدرت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية تطبيق الهواتف الذكية “موسم الرياض” الذي يتيح للمستخدم كافة المعلومات التي يحتاجها عن الفعاليات وموعدها وتوفر تذاكرها، كما يمكن حجز وشراء تذاكر الفاعليات، كما وقت الهيئة اتفاقية مع الشركة المسؤولة عن تطبيق “توكلنا” لربط الموزعين المعتمدين للتذاكر بالتطبيق لتظهر التذاكر المباعة من خلاله، وذلك لأهمية تطبيق توكلنا كأحد التطبيقات الحكومية التي تساعد في إدراة أزمة كورونا، ويمكن تحميل هذه التطبيقات من خلال الروابط التالية:

  • تطبيق موسم الرياض للأندرويد: يمكن التحميل “من هنا“.
  • تطبيق موسم الرياض للأيفون: يمكن التحميل “من هنا“.
  • تطبيق توكلنا للأندرويد: يمكن التحميل “من هنا“.
  • تطبيق توكلنا للأيفون: يمكن التحميل “من هنا“.

شاهد أيضًا: طريقة ربط التذاكر بتوكلنا ، شرط دخول فعاليات موسم الرياض

الحسابات الرسمية لموسم الرياض 2021

أطلقت هيئة الترفيه العامة بالمملكة السعودية عدة حسابات رسمية لعرض أبرز أخبار فعاليات مهرجان الرياض في موسمه الثاني المقام في هذه الأيام، ويمكن متابعة هذه الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لمعرفة آخر المعلومات التي تصدر في تقرير عن موسم الرياض كامل 2021، ويمكن متابعة هذه الحسابات على الروابط التالية:

  •  الفيسبوك: يمكن متابعة الحساب الرسمي لموسم الرياض على الفيسبوك “من هنا“.
  • تويتر: يمكن متابعة الحساب الرسمي لموسم الرياض على تويتر “من هنا“.
  • سناب شات: يمكن متابعة الحساب الرسمي لموسم الرياض على سناب شات “من هنا“.
  • انستقرام: يمكن متابعة الحساب الرسمي لموسم الرياض على انستقرام “من هنا“.

شروط دخول فعاليات موسم الرياض 2021

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه يجب إبراز حجز التذكرة على تطبيق توكلنا عند الدخول للفاعليات، كما يُشترط أن يكون حامل التذكرة قد تلقى جرعتي اللقاح ضد فيرس كورونا، كما أعلن بعض الشروط الأخرى لدخول المهرجان وهي كالتالي:

  • شراء تذكرة الدخول وربطها بتطبيق توكلنا.
  • الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا كارتداء الكمامة.
  • الالتزام بالحضور في الموعد المحدد لإطلاق الفاعلية أو قبله بنصف ساعة.
  • الالتزام بعدم حمل معدات التصوير الخاصة بالمحترفين الفوتوغرافية منها أو الفيديو.
  • خضوع الحاضرين لنقاط التأمين والتفتيش وتسليم المتعلقات الممنوع دخولها للأمن.
  • أحقية مسؤولي الأمن والتنظيم في المهرجان في إخراج أي ضيف قام بتصرف مخالف لقواعد المكان.
  • إخلاء مسؤولية منظمي المهرجان عند حدوث أي إصابات بكورونا نتيجة للتجمع.

شاهد أيضًا: كم يوم باقي على نهاية موسم الرياض 2021

إلى هنا ينتهي توضيح تقرير عن موسم الرياض كامل 2021 بعدما تم توضيح أهم المعلومات حول تاريخ موسم الرياض وأبرز فعالياته لهذا العام، كما تم توضيح مناطق إقامة هذه الفعاليات بالإضافة إلى توضيح المفاجأة الكبرى للمهرجان وكيفية الحصول على تذاكر الحضور وأبرز شروط دخول مناطق الفعاليات.

المراجع

  1. riyadhseason.sa , فعاليات موسم الرياض , 22/11/2021
  2. twitter.com , Riyadh Season | موسم الرياض , 22/11/2021
  3. instagram.com , Riyadh Season | موسم الرياض , 22/11/2021
  4. twitter.com , TURKI ALALSHIKH , 22/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *