المرجع الموثوق للقارئ العربي

سلمى الشهاب وش ترجع

سلمى الشهاب وش ترجع؟ إنّ سلمى الشهاب واحدة من أبرز النشطاء الاجتماعيين في المملكة العربية السعودية، وقد ذاع صيتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصّةً بعد أن حُكِم عليها بالسجن لمدة أربعة وثلاثين عاماً نتيجة لتعليقاتها التي قامت بنشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال موقع المرجع سنتعرف على من هي سلمى الشهاب ويكيبيديا، وأصلها، بالإضافة إلى زوجها، وتفاصيل قصتها التي انتشرت في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الصحف المحلية والدولية.

من هي سلمى شهاب ويكيبيديا

تُعد سلمى الشهاب من أكثر الناشطات شُهرة في منصة التواصل الاجتماعي، حيث تحمل الجنسية السعودية، فقد ولدت في المملكة العربية السعودية وتعيش في الوقت الحالي في المملكة المتحدة، كما انتشر اسم سلمى شهاب في الفترة الأخيرة بسبب التعليقات التي نشرتها على تويتر التي تطالب بالإصلاح، تنتقد فيها الحكم السعودي، ودعت إلى التحرّر من الجنسية السعودية.[1]

شاهد أيضًا: من هي زوجة سعد العتيبي ويكيبيديا

سلمى الشهاب وش ترجع

ترجع أصول سلمى الشهاب إلى المملكة العربية السعودية، فهي مواطنة سعودية ولدت في المملكة السعودية، وقد قامت سلطات الأمن السّعوديّة بإلقاء القبض عليها، وذلك بعد أن قضت إجازتها في الأراضي السعودية، حيث أن سلمى تعيش في بريطانيا مع زوجها وطفليها، وتدرس الدكتوراه في جامعة ليدز البريطانية.

شاهد أيضًا: من هي زوجة طارق عامر ويكيبيديا

السيرة الذاتية سلمى الشهاب

فيما يلي أهم المعلومات عن الناشطة السعودية سلمى الشّهاب:

  • الاسم: سلمى شهاب.
  • العمر: في العقد الثالث من عمرها.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: السعودية.
  • الإقامة: المملكة البريطانية.
  • الديانة: الإسلام.
  • الطائفة: الشيعية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • الأبناء: طفلين.
  • اللغات: اللغة العربية- الإنجليزية.

من هي سلمى الشهاب ويكيبيديا (1)

سبب القبض على سلمى الشهاب

نشرت الناشطة السّعوديّة سلمى الشهاب العديد من التعليقات عبر منصات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، فهي كانت تدعم قضايا المرأة وحقوقها، من خلال مشاركة تعليقاتها على هذه القضايا عبر منصات التواصل الاجتماعي بما يخالف سياسة المملكة، وهذا جعل سلطات الأمن تقبض عليها وتحكم عليها بالسجن، بسبب ما تقوم به من معارضة لنظام الوصاية بالاستناد إلى الأسس الدينية، وعملها على التقليل من سلامة الجمهور والاستقرار في الدولة، بالإضافة إلى قيامها بنشر بعض الشائعات وإثارة البلبلة والفتن.

شاهد أيضًا: من هي زوجة فادي الشامي ويكيبيديا

تفاصيل قصة سلمى الشهاب

هناك العديد من الناس الذين يعرفون قصة سلمى الشهاب، وذلك من خلال عملها على منصة التواصل الاجتماعي، وخاصة “تويتر”، حيث شاركت من خلالها في دعم حقوق المرأة والتضامن معها، واعتقلت بسبب معارضتها لنظام الولاية القائم على أصول دينية، ووجهت لها تهمة تقديم المساعدة لأشخاص يعرفون كيفية الإخلال بالنظام العام السعودي، بالإضافة إلى نشر إشاعات كاذبة وكيدية على منصة تويتر، وبعد أن ألقت السلطات السعودية القبض على الناشطة سلمى حكمت عليها بالسجن مدة ست سنوات، إلا أنّ محكمة الاستئناف رفعت مدة الحكم إلى أربعة وثلاثين عاماً، كما اعتقلت الحكومة السعودية العديد من الناشطات على منصة تويتر، وتمَّ اعتقال سلمى الشهاب العام الماضي 2021 م. في بلد بريطاني حيث كانت تدرس للحصول على درجة الدكتوراة، إذ قامت بالالتحاق بجامعة ليدز، لكن حُكم عليها بالسجن لمحاولتها تحرير جنسيتها.

شاهد أيضًا: من هي ماريا زولاي ويكيبيديا

السعودية تصدر أطول حكم بالسجن ضد الناشطة سلمى الشهاب

حكمت المحكمة في المملكة العربية السعودية على الناشطة المشهورة سلمى الشهاب بالسجن أربعة وثلاثين عامًا، وذلك بسبب امتلاكها حساب على تويتر تقوم من خلاله بالتغريد والمطالبة بالحرية، إذ صدر هذا الحكم عن محكمة الإرهاب بعد عدة أسابيع من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية.

شاهد أيضًا: من هي بدور بنت ناصر الرشودي ويكيبيديا

من هو زوج سلمى الشهاب

لا يوجد أي معلومة حتّى الآن عن زوج الناشطة السعودية سلمى الشهاب، التي أُلقِي القبض عليها من قِبل السلطات السعوديّة، حيث أنها لم تذكر أي معلومات تتعلق بحياتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي سِوى أنها متزوجة وأم لطفلين، فقط كانت تُدافع عن قضايا المرأة وتنتقد السياسة السّعودية على صفحتها الشخصية.

شاهد أيضًا: من هي اسيا الناقي ويكيبيديا

سلمى شهاب تويتر

برزت الناشطة السعودية سلمى الشّهاب على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصّة منصة “تويتر”، إذ كانت تنشر العديد من التعليقات المنتقدة للحكم السعودي، بالإضافة إلى نشر كل ما يُعبّر عن تضامنها مع قضايا المرأة وحقوقها، ويُمكن زيارة حسابها الرسمي على تويتر “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان، سلمى الشهاب وش ترجع؟ حيث أوردنا كافة المعلومات عن الدكتورة والناشطة السعودية سلمى الشهاب، وتفاصيل قضيتها وحكم المحكمة عليها.

المراجع

  1. twitter.com , @I_Salma1988 , 17/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.