المرجع الموثوق للقارئ العربي

فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 92

كتابة : دينا الشريف

ما هي فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 92، فكما جرت العادة تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق جملة عريضة من الفعاليات والاحتفالات المميزة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 92، حيث يعتبر هذا اليوم من أهم المناسبات الموجودة على المستوى الوطني في المملكة، وعبر موقع المرجع سوف نستعرض معكم فعاليات وجدول احتفالات اليوم الوطني للعام 2022م.

اليوم الوطني السعودي 92

اليوم الوطني السعودي هو يوم استعادة الأمجاد في المملكة العربية السعودية، وتحل الذكرى الـ 92 لهذا العام 2022م – 1444هـ، حيث تعتز به الأراضي الحجازية حكومةً وشعبًا، وتحتفل به في يوم 23 من شهر سبتمبر من كل عام، وذلك بعدما قضى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود لتوحيد راية القبائل تحت اسم المملكة العربية السعودية، وذلك في عام 1932- 1351هـ، إلا أنه تم الاحتفال بهذه المناسبة في اليوم الوطني الـ 75، وذلك في العام 2005م، وعليه تطلق الجهات والهيئات ذات العلاقة عدد من الفعاليات والعروض الغنائية والترفيهية المميزة لتي تناسب كافة أفراد العائلة.

اليوم الوطني السعودي 92

احتفالات اليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية على المستوى الحكومي وكذلك المواطنون بالعيد الوطني في كل عام في شهر سبتمبر، حيث يعتبر تاريخ العيد الوطني (23 سبتمبر) عيدًا وطنيًا على مستوى الدولة، تشهد فيه المملكة عدداً من الفعاليات مثل: “الحفلات الغنائية، وعروض الألعاب النارية، وإطلاق العروض الترفيهية والمهرجانات والملتقيات الثقافية” حيث يتم تنظيمها على أفضل ما يكون، حيث ترتدي المملكة في هذا اليوم الوشاح الأخضر للتعبير عن الفخر والعزة لما حققه الملك المؤسس والأسلاف ممن ضحوا بدمائهم في سبيل رفعة الوطن.

جدول احتفالات اليوم الوطني

كشفت الهيئة العامة للترفيه عن جدول الاحتفالات الخاصة بالحفلات الغنائية التي ستقام في عدد كبير من مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سنرف تفاصيل كل حفل في الجدول المرفق أدناه:

الحفلة الموعد المكان وقت الحفل موقع الحفل مواقع حجز التذاكر
حفلة ماجد المهندس يوم الخميس بتاريخ 22/ سبتمبر/ 2022مـ القصيم الساعة التاسعة مساءً مدينة الملك عبد الله الرياضية من هنا“.
حفلة رابح صقر يوم الجمعة 23/ سبتمبر/ 2022مـ الأحساء الساعة التاسعة مساءً مدينة الأمير عبدالله جلوي الرياضية من هنا“.
حفلة محمد عبده يوم السبت 24/ سبتمبر/ 2022مـ أبها الساعة التاسعة مساءً مسرح طلال المداح من هنا“.
حفلة أنغام وأحمد سعد يوم السبت 24/ سبتمبر/ 2022مـ جدة الساعة التاسعة مساءً مسرح بنش مارك طريق الملك من هنا“.
حفلة موضي الشمراني يوم الأربعاء 21/ سبتمبر/ 2022مـ. الجبيل الساعة التاسعة مساءً الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري. من هنا“.
حفلة سلطان خليفة يوم الخميس 22/ سبتمبر/ 2022مـ. الجبيل الساعة التاسعة مساءً الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري. من هنا“.
حفلة شمة حمدان يوم الجمعة 23/ سبتمبر/ 2022مـ الجبيل الساعة التاسعة مساءً الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري. من هنا“.
حفلة خديجة معاذ يوم السبت 24/ سبتمبر/ 2022مـ الجبيل الساعة التاسعة مساءً الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري. من هنا“.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

تقدم الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع عدد من الجهات والهيئات الحكومية وغير الحكومية جملة عريضة من الفعاليات المميزة التي ستنطلق بالتزامن مع حلول اليوم الوطني 92، للاحتفال بهذا اليوم وللتعبير على أنه يتميز عن أي يوم فهو يوم توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة، وفيما يلي سنعرض لكم فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 92 للعام 2022م – 1444هـ:[1]

الألعاب النارية اليوم الوطني السعودي 92

ستنير سماء 18 عشر مدينة في المملكة العربية السعودية عبر إطلاق الألعاب النارية في المملكة العربية السعودية احتفاءً باليوم الوطني الـ 92، ألا وهم “المدينة المنورة، وأبها، الرياض، وبريدة، الخبر، الباحة، ونجران، وجازان، حائل، وعرعر، وسكاكا، تبوك وجدة والطائف، الإحساء، وعنيزة، وحفر الباطن، الدمام”. وذلك في يوم 23 سبتمبر 2022م، من الساعة 09:00، وحتى الساعة 09:05 مساءً. ويمكنكم التعرف على أماكن إطلاق الألعاب النارية “من هنا“.

استعراضات جوية وبحرية ورفع العلم

تحت شعار “تحية وطن” سوف نشهد استعراضات في سماء وبحر المملكة العربية السعودية احتفاءً باليوم الوطني السعودي الـ 92، حيث سيتم إطلاق العروض التي لن تُنسى من قِبل القطاعات العسكرية والمدنية السعودية، بمشاركة المقاتلات، والسف والزوارق، والطائرات، والمروحيات العسكرية، وذلك من تاريخ 17- 20 سبتمبر 2022م، حيث ستشارك طائرات من طراز “تايفون، وف – 15 إس، وتورنيدو، وف – 15 سي” وذلك في 14 مدينة عبر المملكة العربية السعودية.

عروض عز الوطن

تحت شعار “عزّ الوطن”، تشارك وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، احتفالاً باليوم الوطني الـ 92 في فعالية غير مسبوقة، والتي ستستمر من 21 -24 سبتمبر 2022م، في العاصمة الرياض، حيث يمكنكم الاستمتاع بهذه التجربة الاستثنائي مع كافة أفراد العائلة، عبر زيارة مسرح العمليات الافتراضي، ويجدر الإشارة إلى أنه سيشارك في هذا العرض عدد من القطاعات الأمنية متضمنةً عروض موسيقية حية للفرقة الموسيقية المشتركة.

مهرجانات اليوم الوطني

أطلقت الهيئة العامة للترفيه مهرجانات اليوم الوطني في 13 منطقة حول المملكة العربية السعودية، احتفاءً باليوم الوطني 92، حيث تستمر هذه المهرجانات لمدة 4 أيام من تاريخ 21 – 24 سبتمبر، حيث سنشهد في هذه المهرجانات عدد من الفعاليات عبر منصات تفاعلية تم تجهيزها بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت احتفالاً بتراث المملكة  لكل منطقة. ومن أبرزها ما يلي:

  • عروض متجولة رائعة وألعاب حركية فاتنة
  • رقصات فلكلورية ونافورة راقصة.
  • أماكن خاصة للبوثات التجارية، والأعمال الحرفية.
  • الاستمتاع بأشهى المأكولات من أكشاك الطعام.

سيرك “دو سوليه”

تحت عنوان “ثورة وطن” يشارك السيرك الوطني “دو سوليه” عرض مميز على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض لمدة أربع (4) أيام متتالية من 21 – 24 سبتمبر 2022م، حيث سيقدم من خلاله عروضًا مميزة تخطف الأنفاس، وتجعل الحاضرين يشاكرون بتجربة لا تُنسى تجسد تاريخ وبطولات الأسلاف لاستعادة مجد المملكة العربية السعودية. ويمكنكم حجز تذاكر العرض “من هنا“.

فعالية ليالي وطن

سوف تستضيف المملكة في كل من مدينتي جدة والرياض على مسرح آرت بروميناد، ومسرح جامعة الأميرة نورة – المسرح الأحمر على التوالي، حفلات غنائية تجسد الروح الوطنية التي تبث في نفس كل مواطن سعودي، كما يتضمن عروض حية للأطفال والكبار وذلك لمدة يومين من 22 – 24 سبتمبر 2022م، من الساعة 06:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا.

فعاليات الحرس الملكي

كما تشارك قوات الحرس الملكي في كل من آرت بروميناد بجدة، وواجهة الرياض – مقابل معرض الإكسبو الرياض في مسيرة استثنائية لموكب وخيالة الحرس الملكي، عبر القيام بجولة  في الطرق الرئيسية، مع مشاركة “الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي والسيارات الكلاسيكية برئاسة الحرس الملكي” في 23 سبتمبر 2022 من الساعة 09:00 مساءً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

أوبريت اليوم الوطني

إن أوبريت اليوم الوطني يعد من أهم الفعاليات التي ينتظرها المواطنون السعوديون حيث ستشهد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة الأوبريت الغنائي الذي سيروي قصة وتاريخ البلاد على مر العصور، باستخدام التقنيات الحديثة والمؤثرات الصوتية الملهمة، مما يؤدي إلى وجود لوحة فنية فلكلورية متنوعة تبعث الفخر والاعتزاز في نفوس الحاضرين، ويمكنكم الاستمتاع بهذا الأوبريت في العنوان التالي: (4456 خباب بن الأرت، السلام، المدينة المنورة 42354 6388) في تاريخ 23 سبتمبر 2022 من الساعة 05:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. كما يمكنكم حجز التذاكر مجانًا “من هنا“.

بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز

ستكون بطولة “كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز” إحدى أهم الفعاليات المميزة المقامة في مقر قفز السعودية، حيث يحتوي المقر على مناطق للتسوق، وبعض المطاعم الرائعة، وكذلك مسرح مفتوح لمشاركة كافة أفراد العائلة، وذلك في الفترة ما بين 22 – 23 سبتمبر 2022م، من الساعة 04:00 مساءً، وحتى الساعة 01:00 صباحًا. ويمكنكم حجز التذاكر الخاصة بهذه الفعالية عبر الدخول “من هنا“.

دليل فعاليات اليوم الوطني 92

توفر الهيئة العامة للترفيه الدليل الكامل لفعاليات اليوم الوطني الـ 92، حيث يمكنكم تحميل الدليل “من هنا” والاطلاع على كافة الفعاليات والعروض والأنشطة الخاصة باحتفالات اليوم الوطني الـ 92 للعام 2022م – 1444هـ.

رابط فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 92

يمكنكم التعرف على جميع فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92 من خلال منصة عيشها المنصة الإلكترونية التابعة للهيئة العامة للترفيه، حيث يمكنكم الوصول إلى رابط المنصة التالي: enjoy.sa والاطلاع على كافة العروض، والفعاليات والأنشطة المقامة للاحتفال بهذه المناسبة الرائعة.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 92، وذكرنا أيضًا جدول احتفالات اليوم الوطني، وانتقلنا لنرفق لكم دليل فعاليات اليوم الوطني الـ 92، واختتمنا بتوضيح رابط الفعاليات الخاصة باليوم الوطني السعودي للعام 2022م – 1444هـ.

المراجع

  1. enjoy.sa , فعاليات اليوم الوطني 92 , 18/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.