المرجع الموثوق للقارئ العربي

موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2022

موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2022، حيث يهتم بها العديد من طلبة وطالبات الثانوية العامة بالأردن، بعدما صرحت وزارة التربية والتعليم الأردنية بإعلان نتائج التوجيهي التكميلي لهذا العام، ولذلك يحرص موقع المرجع على توضيح هذا الموعد، وكيفية الاستعلام عن نتيجة التوجيهي التكميلي لعام 2022م.

نتائج التوجيهي 2022 الأردن

تعد نتائج التوجيهي أو نتائج الثانوية العامة في دولة الأردن، واحدة من النتائج التي ينتظرها الطلاب والطالبات في المملكة الهاشمية، حيث أن هذه النتيجة هي الخطوة التي ستؤهل الطالب للدخول إلى الجامعات الأردنية المختلفة، ويأتي ذلك بعدما انتهى طلاب التوجيهي التكميلي من الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس. ويُذكر أنه قد ظهرت كثير من الشكاوى من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول صعوبة الامتحانات، إلا أن الوزارة تفاعلت مع شكاوى المواطنين، ومن جانبه أكد وزير التربية والتعليم في الأردن أن نتائج التوجيهي التكميلي 2022 ستكون مطمئنة للجميع.[1]

موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة الهاشمية أنه سيتم الإعلان عن موعد نتائج التوجيهي التكميلي، اليوم السبت، الموافق لتاريخ 20/ أغسطس/ 2022م، وجاء ذلك عقب المؤتمر الصحفيّ الذي عقده وزير التربية والتعليم، لإعلان نسب النجاح  وأسماء الأوائل في نتائج الثانوية العامة في الأردن لعام 2022. جدير بالذكر أنه يُمكن لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة، وذلك عبر رقم الجلوس بكل سهولة ويسر.

الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي 2022 في الأردن

كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، عن إمكانية الحصول على نتائج التوجيهي التكميلي 2022 في الأردن عبر اتباع الخطوات الموضحة أدناه:

  • الدخول على موقع نتائج الثانوية العامة مباشرةً “من هنا“.
  • كتابة رقم الجلوس.
  • إدخال رمز التحقق.
  • الضغط  على عرض النتيجة.
  • ستظهر نتيجة الطالب الذي تمّ الاستعلام عنه.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2022

يستطيع جميع الطلبة والطالبات الذين أنهوا امتحانات الثانوية العامة في الأردن الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي 2022 بشكل إلكتروني. وذلك من خلال رابط  وفرته وزارة التربية والتعليم الأردنية. للحفاظ على سلامة الطلاب وسط انتشار فيروس كورونا، ويمكنك الحصول على النتيجة بكل سهولة من خلال الدخول على هذا الرابط “من هنا” وإدخال رقم الجلوس ورمز التحقق، لتظهر النتيجة فورًا.

وختامًا، نكون قد أوضحنا موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2022، كما انتقلنا عبر سطور المقال لشرح كيفية الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي لعام 2022، واختتمنا مقالنا برابط الاستعلام لكي يستطيع الطالب الحصول على النتيجة بكل سهولة من خلال موقعنا.

المراجع

  1. moe.gov.jo , وزارة التربية والتعليم الأردنية , 16/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.