المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفضل أنواع الحقائب النسائية

كتابة : د.ابرار محمد

أفضل أنواع الحقائب النسائية تعد من أشهر الإكسسوارات التي يمكن اختيارها لتكمل مظهر المرأة، بحيث أصبحت عنصرًا أساسيًا لا غنى عنه لمظهر أنيق ومتكامل يعبر عن شخصيتها. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحقائب على إكسسواراتها الخاصة التي تزيد من قيمة وجمال حقيبة اليد الأنثوية الفاتنة موقع مرجع سيشرح بالتفصيل عن أفضل الحقائب النسائية والتي لا غنى عنها في كل احتفال أو حتى الملابس اليومية التي يمكن ارتداؤها طوال الوقت.

الحقائب النسائية

تظهر العديد من الاتجاهات كل عام أو موسم بألوان وأشكال وأحجام مختلفة، من حقائب اليد الصغيرة إلى حقائب اليد الكبيرة، وحقائب اليد النسائية، وحقائب اليد الرجالية، وأحجام حقائب اليد المناسبة وأنواع أخرى. بحيث تعود العديد من الموضات القديمة إلى الموضة الحديثة في هذا العصر. حيث تصاميم الحديثة تكون موجودة في مجموعة حقائب والده أو جده قديماً، وغالبًا ما تكون أنيقة وجذابة، وغالبًا ما تأتي مع حقيبة صغيرة.

تسارع العلامات التجارية العالمية لإصدار أنواع مختلفة من حقائب اليد بأشكال وأحجام مختلفة لتناسب جميع الأذواق والشخصيات، مع الحفاظ على معايير عالية من الأناقة والجمال من خلال أشهر الماركات مثل سبلاش، لويس فويتون، فيكتوريا سيكريت، لوك فانتاستيك، نون، وغيرها. [1]

أفضل أنواع الحقائب النسائية

عندما يتم التحدث عن أجود أنواع الحقائب النسائية، سوف يفكر الشخص في أفضل الماركات العالمية للحقائب، خاصة وأن هذه الماركات مصنوعة من أفضل الخامات والنقوش، وتحتوي على لمسات فنية وجمالية فريدة من نوعها ومن أهمها:

الحقائب الجلدية الطبيعية

الحقائب الجلدية الطبيعية

عادة ما تكون هذه الحقائب مصنوعة يدويًا وبطريقة متقنة للغاية، وهي من أفضل وأغلى أنواع الحقائب النسائية. خاصةً المصنوعة من الجلد الطبيعي، ويستغرق صنع الحقيبة وقتًا طويلاً ومن الأمثلة على ذلك، جلد التمساح، وهناك العديد من الماركات العالمية.

الحقائب القماشية

الحقائب القماشية

وهي من أفضل وأفخم أنواع الحقائب النسائية خاصة الحقائب الكلاسيكية المصنوعة من أجود الخامات وخاصة أنها مصنوعة من العديد من الخامات المختلفة والجودة العالية.

الحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي والقماش

الحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي والقماش

تمتاز بجمالها الفريد وجودتها العالية، وتوجد عدة موديلات بعضها حديث وبعضها كلاسيكي. وينصح أي امرأة بشرائها لما لها من تألق خاص. فهي تجمع بين مواد النسيج الفاخرة والجلود الطبيعية.

حقائب النقوش والإكسسوارات

حقائب النقوش والاكسسوارات

تتكون هذه الحقائب من أفضل أنواع النقوش المستخدمة في صنع الحقائب المميزة وإضافة الإكسسوارات مثل الأحجار الكريمة والمجوهرات. إلى جانب أنها تحتوي على نقوش يدوية فاخرة، كذلك هي مصنوعة باحترافية كبيرة مما يجعلها واحدة من أفضل الحقائب.

حقائب Balenciaga الجلدية

حقائب Balenciaga الجلدية

تتميز هذه الماركة بصنع الحقائب الفاخرة مصنوعة من جلد Balenciaga الذي يعد من أفخم وأجمل أنواع الجلود المقاومة العملية. مما يجعلها من أكثر الحقائب الرائعة المفضلة لدى النساء المشهورات.

أفضل ماركات الحقائب النسائية

هناك الكثير من الماركات العالمية التي تقدم مختلف الأشكال من حقائب اليد النسائية ومنها:

ماركة مايكل كورس

تتميز حقائب هذه الماركة بمطبوعات الحيوانات مثل جلد الثعبان أو جلد الحمار الوحشي، وعلى بعض التصميمات الأخرى للزهور والمناظر الطبيعية. حتى هناك نماذج مصغرة من لوحات لرسامين عالميين على بعض الشنط.

هذه الحقائب هي قطع فنية، تعكس جرأة وحب الابتكار والتميز، وتعتبر هذه الماركة من أشهر الماركات العالمية التي أصدرت هذه القطع الفريدة من نوعها “أوسكار دي لا رنتا” و “مايكل كورس” و “دولتشي آند غابانا” و “موسكينو”. يمكن دخول الموقع “من هنا“.

ماركة كوكو شانيل

هي نوع من حقائب اليد الرائعة وهي علامة تجارية مشهورة بعطورها وأزياءها، لكنها أيضًا رائدة في عالم الحقائب، ولا تخلو من مجموعة من أكثر الحقائب أناقة وحداثة للأزياء. أحدث إصدار حقيبة مملوكة بهذه العلامة التجارية لعام 2020 هناك حقيبة “Chanel 19” التي صدرت في نهاية عام 2019، لكنها لا تزال تجتاح عالم الموضة حتى الآن. حيث لا يطيق الجميع بما في ذلك نجوم هوليوود والعالم العربي للحصول على هذا شانيل هو الشعار الأكثر شهرة لماركات عالمية المنطقة.

تشتهر الحقيبة بحزامها الذهبي أو الفضي على شكل سلسلة مما يضفي عليها جانباً من الأناقة، كما تتميز بصغر حجمها وألوانها المبهجة التي تجعلها مناسبة للحفلات الصغيرة مثل أعياد الميلاد والحفلات. العديد من الخامات لهذه الحقيبة، حيث يمكن الاختيار بين الجلد والمخمل. إذا كان الزبون فردًا يهتم ويحب للتفاصيل الأنيقة حتى في أبسط المناسبات. فهذه أيضًا الحقيبة المناسبة جداً، من حيث الطريقة التي يسهل ارتداؤها، وإنها مناسبة لجميع الملابس على مدار السنة، وخاصة ملابس الربيع. يمكن تصفح أتجمل الحقائب لهذه الماركة “من هنا“.

ماركة لويس فيتون Louis Vuitton

لهذه الماركة حقائب يدوية وحقائب ظهر حيث أن تصميمات هذين النوعين من الحقائب متشابهة، كلاهما لهما حزام يمكنك التحكم في الطول من حقيبة طويلة إلى حقيبة صغيرة. وهما عمليان للغاية بحيث يكون أكثر ظهرت طرق مبتكرة لارتدائها، لذلك يرتديها بعض الناس على منطقة الصدر والبعض الآخر يطيل الحزام ليتم ارتداؤها بشكل مائل على طول الجزء العلوي من الجسم.

أتقنت العلامات التجارية العالمية إنتاج هذا النوع من الحقائب وأشهرها: “لويس فويتون” و “ديور” و “فيندي” و “إيف سان لوران” وغيرها الكثير. وتتميز هاتان الشنطتان بصغر حجمهما، وهو مناسب للنزهات الصباحية والمشي اليومي وكذلك المكياج من أحمر الشفاه وما في يرافقه. وإذا كان الزبون شخصًا بسيطًا لا يحب التصنع ويأخذ في حقيبته الضروريات معه دائمًا، فتصاميم هذه الماركة مناسبة جداً. يمكن تصفح البضائع “من هنا“.

ماركة الكرواسون بوتيغا فينيتا Bottega Veneta

“Bottega Veneta” من أشهر أنواع حقائب اليد. هذه عادة ما تكون الحقائب الصغيرة التي يكون شكلها في الأصل من اسمها لأنها تشبه شكل هلال بتصميم بسيط وأنيق وحجم يمكن أن يلبي العديد من احتياجات النساء وبوتيغا فينيتا لها جيوب داخلية ومناسبة للاستخدام اليومي. يمكن دخول موقع الماركة “من هنا“.

حقيبة جان سبورت

ظهر هناك أيضًا حقائب ظهر في السنوات السابقة لكنها لا تزال منتشرة جدًا على سبيل المثال حقيبة الظهر الصغيرة التي تتميز بأنها يمكن أن تكون مناسبة لجميع الأذواق وجميع الشخصيات.

إذا كان الزبون عمليًا أو يرغب في حمل الكثير من الأشياء في حقيبته، فسيجد غرضه في حقائب ظهر كبيرة الحجم بتصاميم أنيقة ورسومات ملونة، مصنوعة من مواد وأقمشة متينة تتحمل الكثير بسبب جودتها الممتازة، ومن أشهرها ماركة “جان سبورت” وتعتبر من أفضل الألوان لأنها الحقيبة السوداء وهي من الحقائب العملية. يمكن تصفح بضائع الماركة “من هنا“.

ماركة إلى الأبد 21 FOREVER 21

إذا كانت المرأة تفضل الحقائب ذات الأحجام الصغيرة والتصميمات الراقية البسيطة التي تناسب جميع الأمسيات والاحتفالات الصغيرة فهذه هي الماركة المناسبة، وهناك ما يناسبها أيضًا في حقائب الظهر الأصغر المصنوعة من أجود أنواع الجلد. حقيبة صغيرة مزينة بإكسسوارات رفيعة فريدة من نوعها ملفتة للنظر.

تحتل الخامات الجديدة والمختلفة دائمًا مكانة متقدمة بين الاتجاهات الأكثر رواجًا لهذا العام وهي أيضًا مناسبة لملابس الربيع والصيف. رغم أنها بدأت بالظهور في السنوات السابقة حيث لاحظ ظهور حقائب مصنوعة من الخشب وسيقان البامبو والخوص.

عندما ظهرت هذه الحقائب كانت ولا تزال تعكس الابتكار والأناقة، حيث تم إدخال مواد وأشكال جديدة إلى عالم صناعة الحقائب، لذلك بدأ انتشار حقائب من الخشب على شكل أشكال هندسية، و”إلى الأبد 21″ تعتبر من أشهر الماركات العالمية المصنعة لهذه النوع من الحقائب. يمكن تصفح حقائب الماركة “من هنا“.

بوكيت باجس” “فندي “Fendi”

من بين أنواع حقائب اليد الشهيرة والمرغوبة من الكثير من النساء، وهذه الفئة العالمية للأزياء تشمل أيضا حقيبة يد نسائية “bucket bags” والتي حصلت على هذا الاسم بسبب شكلها الدائري الذي يشبه الحقيبة صغيرة الحجم ومختلفة الشكل عن الحقيبة التقليدية مما يجعلها الخيار الأول لعشاق الابتكار والبساطة. من أشهر الماركات التي أنتجت هذه الحقيبة “فندي” و “كلوي” و “سيلين”.

ماركة حقيبة كاليستا callista

وكاليستا هي نوع من حقائب اليد التي أصبحت أكثر شهرة وشعبية يوما بعد يوم بسبب التصاميم الرائعة والجذابة. تبيع كاليستا الحقائب التي هي جميلة وتتميز الألوان الزاهية والتي تناسب جميع النساء. وتكون حقيبة هذه الماركة كبيرة يمكن حمل النسائي من الملابس الربيعية المميزة بداخلها. يمكن تصفح حقائب الماركة “من هنا“.

ماركة ايش EACH

هي من التحف التي مازالت تحتفظ بلمعانها وأنوثتها، وتتميز هذا النوع من الحقائب بحقيبة يد كبيرة إضافة إلى حقيبة صغيرة. واحدة من أنواع حقائب اليد سهلة الاستخدام.

ماركة فندي Fendi

هذه الماركة من أشهر تصميمات الأزياء الراقية في العالم. إنها إيطالية الصنع وتعتبر من الخيارات المفضلة للمرأة. صعدت إلى الشهرة وتأسست هذه الماركة عام 1925 وهي تأتي بموادها الأنيقة والفاخرة من جلد الخراف أو جلد التمساح، وتأتي بأشكال وتصاميم تناسب جميع النساء. وهي مناسبة للساعات والمجوهرات ذات الطراز الرفيع. نظارات شمسية عصرية، مناسبة أيضًا لهدايا عيد الأم وللأصدقاء. يمكن تصفح حقائب الماركة “من هنا“.

أسماء أنواع حقائب النسائية

هناك الكثير من الماركات التي تنتج حقائب نسائية التي تتراوح بين الحقائب الفخمة والبسيطة ومن هذه الماركات:

  • حقيبة كيلي: هي إحدى الحقائب الكلاسيكية التي صممتها هيرميس. تعتبر أجمل موديل للحقائب النسائية. تم تصميمه خصيصًا للممثلة جريس كيلي، ومن هنا جاء اسمه. إنها حقيبة أنيقة مزينة بالمشابك والمشابك الصلبة.
  • شنطة البوش الدبلوماسية: من حقائب اليد الصغيرة الناعمة والمناسبة لأي مناسبة.
  • حقيبة السيجار والسيجار بوكس: من الحقائب التي تأتي على شكل صندوق أو على شكل مشابه لصندوق وطريقة حملها سهلة وهي من حقائب اليد الرائعة وهي تأتي من حقيبة كبيرة. كذلك حقيبة يد صغيرة.
  • شنطة المراسل أو الماسنجر: هي من الحقائب الكبيرة والضخمة ذات الدعامات الطويلة.
  • حقيبة توت باج: وهي من الحقائب الأنيقة التي تأتي بنمط مفتوح مع مقابض.
  • شنطة دوفل: تتميز هذه الماركة بحقيبة كتف طويلة.
  • حقيبة لاتش CLUTCH BAG: هي أصغر نوع من حقائب اليد التي يتم حملها باليد. الغالبية واسعة بحيث يمكن وضعها تحت الكتف وتأتي أيضًا بذراع طويلة. وهي من حقائب اليد الأنيقة وهي صالحة كهدية خاصةً هدايا عيد الأم.
  • شنطة فلاب أو الملف: معظمها لها شكل مستطيل مشابه للمظروف ولها أحزمة طويلة أو حزام طويل وأحد ومزودة بمعدن.
  • حقيبة الكروس أوفر: هي من أنواع حقائب اليد ذات أذرع طويلة وتأتي بمسطرة متوسطة للجزء الأكبر وسميت بهذا الاسم لشكل حملها في طريقة كروس وهي الطريقة المائلة. وتعتبر حقائب عصرية للنساء من تصميم مصممي الأزياء ومناسبة للاستخدام اليومي.

نصائح لضمان جودة الحقائب النسائية

بغض النظر عن حقائب اليد التي تقرر المرأة شراؤها. فإن الجودة مهمة هذا يضمن أن تتمتع القطعة بعمر طويل وتخدم الزبون جيدًا في الأشهر والسنوات القادمة. عند التسوق يجب وضع في الاعتبار هذه التفاصيل:[2]

  • يجب أن تكون الخياطة متماثلة ومتسقة داخل الحقيبة وخارجها. يوضح هذا أنه تم تشييده بعناية ولن ينهار حتى في المناطق المعرضة للاهتراء والضعيفة.
  • تعتبر الأجهزة التي تشمل المشابك والسحابات والقدمين وقطع الزينة وأجزاء من المقبض مهمة. يجب أن تكون المشابك خالية من المتاعب. ويجب أن تنزلق السحابات بسهولة، كذلك يجب أن يكون المعدن نفسه خاليًا من التشقق أو البقع.
  • الراحة هي المفتاح، هذا يتحدث عن الفكرة التي دخلت في التصميم ويعني أيضًا أن الشخص يرغب في الوصول إلى الحقيبة مرارًا وتكرارًا لذا من الضروري أن يكون الداخل جيد الصنع ومريح.

شاهد أيضًا: ملابس شتوية أساسية تحتاجها كل فتاة

أساسيات تنسيق الحقائب النسائية

عند اختيار موديل وحجم الحقيبة النسائية يجب مراعاة العديد من القواعد الأساسية المهمة لتنسيق الحقيبة مع الملابس أو حتى مع شكل الجسم. وسيتم شرح أهم هذه القواعد التي يجب على كل امرأة معرفتها:

  • لا يتم جمع بين الملابس غير الرسمية الأنيقة والحقائب الكلاسيك الرسمية.
  • اعتماد حقائب الكلاتش للسهرات والملابس الرسمية.
  • اختيار الألوان المحايدة عند ارتداء الملابس متعددة الألوان والمبهجة.
  • تنسيق الحقيبة مع الطرحة للمحجبة أو يمكن تنسيقه مع الحذاء.
  • لا يتم حمل حقيبة متعددة الألوان مع ملابس متعددة الألوان أو مطبوعة.
  • اعتماد الحقائب التي تكون أعرض من طولها للنساء طويل القامة والنحيفة، وتجنب اختيار الحقائب ذات الأذرع الطويلة.
  • اختيار الحقائب الكبيرة ذات الحواف الحادة للأجسام الممتلئة وتجنب الحقائب الصغيرة.
  • بالنسبة للنساء القصيرات والنحيفات، وتجنب حمل الحقائب الكبيرة والذراعين الطويلة.

أسباب طلب النساء على الحقائب ذات العلامات التجارية الشهيرة

هناك عدة أسباب وراء رغبة العديد من النساء في شراء هذه الماركات العالمية من الحقائب، ومن بين هذه الأسباب:[3]

  • من أفضل السمات المميزة للمرأة هي الحقيبة التي ترتديها، لأنها تعبر عن أناقتها. لذلك تفضل الكثير من النساء شراء هذه الماركات المميزة والمكلفة.
  • استخدام هذه الأنواع من الحقائب من الماركات الشهيرة مصدر تفاخر وشعور المرأة بأنها متميزة عن باقي النساء.
  • تحب بعض النساء بشكل خاص منتجات هذه العلامات التجارية، بغض النظر عن سعرها.

شاهد أيضًا: أفضل مواقع ملابس اطفال فخمة اون لاين 2021

نصائح لاختيار الحقائب النسائية المناسبة

من أشهر الإكسسوارات حقيبة اليد، حيث نرى العديد من الإصدارات والأشكال المختلفة، بعضها مزين باللآلئ والبعض الآخر يحتوي على سلاسل ذهبية. بعضها مصنوع من الخيزران وبعضها حتى يتدلى بأحرف ذهبية الأبجدية من أشهر المنتجين، “كلوي” فندي وبربري. كما تقدم بعض العلامات التجارية دبابيس صغيرة بأشكال مختلفة مثل العرائس والورود والمشروبات الغازية الشهيرة أو حتى الشخصيات الكرتونية المفضلة لدى المرأة ويمكن استخدام هذه الدبابيس دون إتلاف الحقيبة لتغيير شكلها وتجديدها. وأهم النصائح للاختيار الحقائب النسائية هي:

  • يجب الحرص على اختيار النوع المناسب من حقائب اليد، سواء كانت لحمل مستحضرات التجميل أو لحمل جميع المتطلبات.
  • اختيار حقيبة عالية الجودة بحيث تكون قمة الأناقة وتجعل المرأة مرتاحة عند حملها.
  • عند اختيار الحقيبة يجب اختيار لحكم المناسب لجسم، يجب على المرأة أن تختار، على سبيل المثال، الحقائب النحيفة متوسطة أو كبيرة الحجم والعكس أيضًا.
  • يجب أن تتناسب حقيبة D المختارة مع نوع الأحذية التي ترتديها النساء، فهذه إحدى أسس الأناقة والرقي، فضلًا عن اختيار اللون المناسب.

في الخاتمة يكون تم شرح أفضل أنواع الحقائب النسائية، ويمكن القول إن عام 2021 هو عام تجمع العديد من صيحات الحقائب، فلا يمكن القول إنها عام الحقائب الصغيرة، أو أنها عام الحقائب الجلدية. لأنه عام فريد يضم العديد من الخامات والأشكال والأحجام، لذا يجب التأكد دائمًا من شراء الأفضل والأنسب.

المراجع

  1. stylecraze.com , 10 Different Types Of Handbags For Women , 16/12/2021
  2. trunkclub.com , Handbag Guide: 9 Types of Purses You Should Have , 16/12/2021
  3. sewguide.com , Handbag Guide: 9 Types of Purses You Should Have , 16/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.