المرجع الموثوق للقارئ العربي

سبب وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الاماراتي

سبب وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الاماراتي تم الإعلان عنه من أشخاص مقربين من الملياردير صاحب أكبر سلاسل تجارية مشهورة على مستوى الشرق الأوسط بأكمله، فاليوم لم ينتشر اسم الفطيم من أجل تهاني العام الجديد أو بسبب الإعلان عن إحدى شركاته بل لنعيه؛ حيث فارق الحياة تاركًا خلفه آلاف الناس يدعون من أجله بالرحمة؛ فمن خلال موقع المرجع سنعمل على توضيح سبب وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الاماراتي، شاملين التفاصيل المتعلقة بالخبر.

من هو ماجد الفطيم ويكيبيديا

إنّ ماجد الفطيم هو واحد من أكثر رجال الأعمال شهرة في الإمارات والشرق الأوسط، وهو مؤسس “مجموعة ماجد الفطيم” التجارية التي تعد شركة ضخمة تضم داخلها الكثير من محلات البيع بالتجزئة مثل كارفور ومول الإمارت بدبي، وتضم أيضًا بعض مؤسسات الترفيه في الوطن العربي مثل: (سكي دبي، سكي مصر، أوربي دبي، واهووو! الحديقة المائية)، وقد أسس شركته عام 1992 وأحسن إدارتها حتى أصبح لها وجود دولي طاغي منذ 2015، ماجد إماراتي الجنسية والأصل من مواليد دبي، وكان في بداية طريقة يعمل في “بنك عمان” وظل فيه لمدة طويلة إلى أن قرر لاحقًا أن يؤسس مشروعه الخاص رافضًا الاعتماد على ثروة أسرته أو أعمالهم، وقد تم اختياره من قِبل “راشد بن سعيد آل مكتوم” ليمثل مدينة دبي في “المجلس الوطني الاتحادي”، ورغم شهرته كان يرفض الظهور الإعلامي إلا حين يكون الأمر يستحق، وقد شهد له الكثيرون بالأخلاق الطيبة والسيرة الحسنة.

من هو ماجد الفطيم ويكيبيديا

عائلة رجل الأعمال ماجد الفطيم

ينتمي الفقيد إلى أسرة عريقة من تجار أقمشة وأخشاب في الإمارات والخليج، وبدلًا من الانضمام لعائلته في طبيعة عملهم عمل على إقناعهم بتجارة السيارات التويوتا وقد فاجئ الجميع بقدرته على التسويق وسرعة بيع السيارات بالفعل، وقد أسس شركة لتجارة السيارة بعدها مع ابن عمه وانطلق شيئًا فشيئًا نحو أعمال أكثر لتنمية تجارته، ولاحقًا أصبحت أعمال ومشاريع ماجد الفطيم تتحكم في قطاع التجارة بالوطن العربي وإفريقيا.

وفاة ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي

تم الإعلان في يوم الجمعة الموافق 17 من ديسمبر 2021 الموافق 13 من جمادى الأولى 1443هـ عن خبر زلزل مواقع التواصل الاجتماعي على حين غرة؛ حيث تم الإعلان عن وفاة الملياردير الإماراتي ورجل الأعمال الشهير “ماجد الفطيم”، وقد نعاه الكثيرون من المقربين والموظفين لديه ليتصدر بعدها الخبر أغلب الصفحات الرسمية المعروفة داعيين له بالمغفرة والرحمة.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة عبدالهادي بن صقر الفطيماني

سبب وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الاماراتي

لا يزال الخبر الأكيد غير مصرح به بعد، ففي وقت الأحداث الكبيرة تنتشر الشائعات كالنار في الهشيم، وقد تناقلت بعض المصادر أن سبب الوفاة هو إثر معاناة ماجد الفطيم من مشكلات صحية وأمراض وقد أدت به إلى نهايته، وقد تناقلت مصادر أخرى أنه لا صحة لهذه الادعاءات وأن الفقيد قد مات بشكل طبيعي دون أسباب واضحة.

كم تبلغ ثروة ماجد الفطيم؟

الإحصائيات الدقيقة غير معلومة بعد؛ فقد تناقلت بعض المصادر أنه خَلف ثروة تقدر بـ 11 مليون دولار أمريكي لتأتي بعض المصادر الأخرى وتقول بأن إجمالي ثروته في 2021 هو 3.6 مليار تقريبًا على حسب تصريحات “فوربس الشرق الأوسط”؛ حيث احتل المرتبة رقم 3 في قائمة الأثرياء العرب، وعام 2018 كان في المرتبة 456 عالميًا من بين أثرياء العالم، وجدير بالذكر أن ماجد الفطيم له ابن عم ملياردير أيضًا وهو “عبدالله الفطيم” الذي جمع ثروته الطائلة من تجارة السيارات والعقارات والبيع بالتجزئة ويقال أن ثروته في حدود 3.1 مليار دولار أمريكي.

نعي محمد بن راشد آل مكتوم لماجد الفطيم

بعد توضيح سبب وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الاماراتي جدير بالذكر أن نائب رئيس دولة الإمارات “محمد بن راشد آل مكتوم” والذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس وزراء حاكم دبي قد قام بتقديم التعازي عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:[1]

“رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها…
وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع.. آخر قراراته كان توظيف ٣٠٠٠ مواطن… رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. آمين
.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الشيخ مشرف الشهري

قدمنا عبر سطور هذا المقال الأخبار الأكيدة حول سبب وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الاماراتي، شاملين نبذة تعريفية بالفقيد، مع عرض أهم المعلومات التي تتعلق به؛ فقد كان إحدى الشخصيات التي لها يد رحيمة بالجميع وخصوصًا الشباب لذا حزن الكثيرون من أجله مودعين إياه ببالغ الحزن والأسى.

المراجع

  1. twitter.com , HH Sheikh Mohammed , 17/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.