المرجع الموثوق للقارئ العربي

سبب وفاة اخو رامي صبري

كتابة : اسراء ايهاب بتاريخ : 14 يوليو 2021 , 04:00 آخر تحديث : يوليو 2021 , 02:02

ماهو سبب وفاة اخو رامي صبري، السؤال الذي تصدر دوائر بحث مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية والوطن العربي، وذلك عقب إعلان وفاة كريم صبري شقيق المطرب المصري رامي صبري، وسيعرض لكم موقع المرجع من خلال هذا المقال سبب وفاة اخو رامي صبري، والقصة الكاملة حول وفاته.

من هو رامي صبري ويكيبيديا

رامي صبري هو مطرب مصري، ولد 15 مارس 1978، ونشأ في محافظة القاهرة في جمهورية مصر العربية، وكان حلمه أن يصبح فنان مشهور، تخرج من أكاديمية الموسيقى بالقاهرة، وبدأ مسيرته الفنية بتلحين بعض الأغاني للمطربين المصريين مثل; عامر منيب وشيرين عبد الوهاب وفضل شاكر، وعام 2005 أنتج له المخرج والمنتج طارق العريان ألبومه الأول “حبيبي الأولاني” مع تصوير فيديو كليب “حبيبي الأولاني، ومش أنا، وبحبك”، ومن هنا انطلقت مسيرته الاحترافية في الغناء وأصبح مطرب ينافس على الساحة الفنية في مصر ويصدر ألبومات غنائية باستمرار منافسًا زملائه في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: من هو تركي زوج شمس الاسطورة

سبب وفاة اخو رامي صبري

توفى الشاب كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري غرقًا في مياة ترعة المريوطية بمحافظة الجيزة في جمهورية مصر العربية، وكان أول من أعلن عن خبر وفاته الفنانة المصرية شذي عبر حسابها الشخصي على انستجرام، وقالت” البقاء والدوام لله، كريم صبري شقيق أخويا وصديقي رامي صبري في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، مفيش كلام ينفع يتقال والله، غير إن كريم حقيقي زي ما بيتقال كان ابن موت، الله يرحمك يا كريم ويصبر أهلك وأصحابك يارب”. 

وجاء أول تعليق للفنان رامي صبري على خبر وفاة شقيقه عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، قائلًا” توفى إلى رحمة الله أخي وحبيبي الغالي كريم صبري، ندعو الله أن يرحمه ويغفر له.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الفنان فريد الروكور

من هو كريم صبري ويكيبيديا

كريم صبري هو مطرب وملحن شاب، ولد عام 1988، درس في معهد الفنون المسرحية، وهو شقيق المطرب رامي صبري، وأصدر أول أغنياته بعنوان “مصري أصلي” عام 2011، ثم أصدر أغنية بعنوان”من يوم فراقنا”، وقدم أغنية وطنية بعنوان” مش مجرد نيل”، والجدير بالذكر أنه توفى قبل استكمال أول ألبوم غنائي له.

اقرأ أيضًا: من هو زوج إلهام الفضالة الحقيقي

قصة إدمان شقيق رامي صبري

عَانى الشاب الراحل كريم صبري اخو رامي صبري البالغ من العمر 34 عامًا من إدمان مخدر الهيروين، وكان قد تم إيداعه على غير رغبته في مصحة إدمان بمنطقة المريوطية في محافظة الجيزة، وذلك لعلاجه وطرد المخدرات والسموم من جسده، ولكن الشاب كريم لم يتحمل حبسه وقرر الهرب ثاني يوم له في المصحة وقام بتسلق صور المصحة، ولاذ بالفرار ليتتبعه أفراد أمن المصحة، ما جعله يقفز بمجرى ترعة المريوطية هربًا منه ليلقى حتفه غرقًا، وتنتهي حياته نهاية مأسوية أثارت الحزن في قلوب الجمهور المصري والعربي.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة سمير التيك توك

نجوم الفن ينعون شقيق رامي صبري

حرص عدد كبير من نجوم الفن على نعي كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري، عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي:

  •  كتب المطرب عمرو دياب عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: “خالص عزائي للفنان رامي صبري في وفاة أخيه رحمه الله والهم العائلة الصبر والسلوان”.[1]
  • وكتب الفنان هاني شاكر تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “البقاء لله خالص التعازي إلى الفنان رامي صبري في وفاة شقيقه كريم صبري أدعوا الله أن يتغمده برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان”.
  • وكتب المطرب تامر حسني عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: “البقاء لله في وفاة كريم صبري الأخ الأصغر لصديقي وأخي الفنان رامي صبري نسألكم الدعاء والفاتحه له”.[2]
  • وكتب الفنان محمد شاهين عبر موقع انستغرام: “لا حول ولا قوة إلا بالله، توفي إلى رحمة الله حبيبي وصاحبي كريم صبري شقيق أخويا المطرب رامي صبري، ادعوله بالرحمة والمغفرة، ربنا يجعل مثواك الجنة يا غالي”.
  • وكتب الفنان تامر عاشور، عبر حسابه على فيسبوك: “حقيقي الواحد مش عارف يقول إيه وحقيقي كلنا هنموت ومحدش يغلى علي اللي خلقه فعلا حزن كبير والصبر من عند ربنا سبحانه وتعالى في وفاة الفنان كريم صبري الشقيق الأصغر للفنان رامي صبري دعواتكم لرامي ولأهله بالصبر”.[3]
  • وكتب الفنان أحمد جمال عبر موقع انستغرام: “لا حول ولا قوة إلا بالله، خبر محزن وفاة كريم صبري أخو رامي صبري، ربنا يرحمه ويغفرله ويصبرك على فراقه يا رامي أنت والأسرة”.
  • وكتبت المطربة أصاله تغريدة عبر موقع تويتر: “أخي وصديقي الغالي رامي صبري، الله يرحم أخي كريم ويغفر له ويعينك ويعين أهلي وكل من تعلق قلبه به ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.[4]

اقرأ أيضًا: سبب وفاة سهى جرار

ألبوم غنائي لم يكتمل

عقب وفاة كريم صبري شقيق رامي صبري أعلن الموزع الموسيقي محمد شفيق أن كريم صبري قبل رحيله، كان قد انتهى من إعداد 90% من أغاني ألبومه الغنائي، مؤكدًا أن صناع الألبوم قرروا استكمال العمل به لتحقيق حلم صديقهم الراحل.

ألبومات المطرب رامي صبري

قدم المطرب رامي صبري عدد من الألبومات الغنائية ومنها:

  • حبيبي الأولاني“10 أغاني”.
  • غمضت عيني“15 أغنية”.
  • وأنا معاه“12 أغنية”.
  • أجمل ليالي عمري“11 أغنية”
  • الراجل“12 أغنية”.

الأغاني المصورة المطرب رامي صبري

قام المطرب رامي صبري بتقديم عدد كبير من الأغاني المصور”الفيديو كليب” ومن أشهرهم:

  • حبيبي الأولاني من إخراج طارق العريان.
  • ألف ماشالله للمخرج طارق العريان.
  • بحبك للمخرج موسى عيسى.
  • كلمة للمخرج طارق العريان.
  • مش فاكر ليك مع المطربة أصالة للمخرج طارق العريان
  • وأنا معاه للمخرج ياسر سامي.
  • برتاح للمخرج محمد رمضان.
  • أهد الدنيا للمخرج فادي حداد.

ختامًا لهذا المقال نكون قد أوضحنا سبب وفاة اخو رامي صبري، والقصة الكاملة حول وفاته، كما استعرضنا نبذه عن حياة المطرب رامي صبري وعن أعماله.

المراجع

  1. web.facebook.com , Amr Diab , 13/7/2021
  2. web.facebook.com , Tamer Hosny , 13/7/2021
  3. web.facebook.com , Tamer Ashour | تامر عاشور , 13/7/2021
  4. twitter.com , Assala , 13/7/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *