المرجع الموثوق للقارئ العربي

الفرق بين ييزي الاصلي والتقليد بالصور

الفرق بين ييزي الاصلي والتقليد بالصور، إذا كنّا من عشاق الأحذية الفخمة التي تتميز بجودة عالية، ونريد الحصول على المنافع المرغوبة منها مقابل المال الذي ندفعه، فإن حذاء ييزي الأصلي يوفر كل ما نطلبه، وهو موجود في متاجر أديداس المعروفة بأحذيتها المريحة وذات التصاميم الفخمة والفريدة من نوعها، ودليل ذلك انتقاء ألمع المشاهير لحذاء ييزي الأصلي منذ إنتاجه وحتى الآن، لذا سنتعرف عبر موقع المرجع على الفروق بين ييزي الأصلي والتقليد، بالإضافة لمعرفة أسباب ارتفاع سعر هذا الحذاء.

الفرق بين ييزي الاصلي والتقليد بالصور

يكتشف العديد من الأشخاص بعد شراء حذاء ييزي أنه غير أصلي ولا سيّما عند شرائه من المتاجر الالكترونية، وكي لا نواجه هذه المشكلة سنوضح أبرز الفروق بين ييزي الأصلي والتقليد من خلال الاطلاع على جميع الفروقات بين الحذاء الأصلي منه والتقليد، حيث سنتعرف أدناه على جميع الفروقات التي يمكن الانتباه عليها لمعرفة إن كان حذاء ييزي أصلي أم تقليد.[1]

الفرق في شكل الشعار

بدايةً يجب أن نكون على معرفة حول شكل شعار شركة ييزي الأصلي، وأن ننتبه إلى وجود الشعار على مقدمة الحذاء ومن الخلف أيضًا، حيث أنّ الكشف عن الشعار المزيف سهل جدًّا لأنه يكون مختلفًا للغاية عن الشعار الأصلي، باعتبار أنّ الشعار المزيف يكون بحجم كبير على الحذاء، بالتالي يكون شعار الحذاء علامة واضحة وسريعة كي لا نقع في فخ التقليد.

الفرق في شكل الشعار

الفرق في حروف الشعارات

إنّ أحرف الشعارات تسهّل علينا معرفة حذاء ييزي الأصلي عن المقلّد، حيث إن شعار حذاء ييزي الأصلي يتميز بطريقة كتابة حروفه بدقة وحرفية عالية، وهنا يجب الانتباه إلى عدم وجود اختلاف بين الحروف من حيث الحجم، وأن تكون على شكل منحنيات، أما شعار الماركات المزيفة تبدو أحرف كلماتها مستقيمة، بالإضافة لوجود حرف (v) على عكس الأصلية حيث نجد حرف (w).

الفرق في حروف الشعارات

الفرق في جملة صنع في الصين على الحذاء

ليس بالضرورة أن يكون الحذاء مزيف في حال وجود هذه العبارة، حيث يتم تصنيع العديد من أحذية ييزي الأصلية في الصين، لكن يمكننا التفريق بحالة وحيدة وهي عند إضافة شروحات كثيرة باللغة الصينية على جانب العبارة (كالحجم مثلًا)، وهنا نتأكد من أن هذا الحذاء هو تقليد للحذاء الأصلي.

الفرق في جملة صنع في الصين على الحذاء

الفرق بين نعل ييزي الأصلي ونعل ييزي التقليد

إنّ كشف النسخة المقلّدة من خلال النعل هي خطوة هامة، حيث إن نعل حذاء ييزي الأصلي يمتاز بجودة عالية وبتصميم مميز مما يجعله مكلفًا، ويكتب عليه باللون الأسود، أما نعل حذاء ييزي التقليد ذو الجودة الرديئة يوجد عليه كتابات باللون الأبيض، وتكون الكلمات ليست معكوسة، لكن يصعب على البعض معرفة الفرق من خلال النعل، وهذه ليست مشكلة على اعتبار وجود فروقات أخرى يمكن الكشف عبرها.

الفرق بين نعل ييزي الأصلي ونعل ييزي التقليد

الفرق في خياطة الحذاء ونمطه

تكون خياطة أحذية ييزي الأصلية متفرّدة ومتميزة حيث تبدو متقنة جدًا، وإنّ ما يضفي على الحذاء لمسة الدقة والحرفية هي طريقة أديداس في فصل خياطة حذاء ييزي الأصلي من خلال مربع، وهذا ما يجعل الحذاء المقلّد واضحًا بسبب خياطته غير المتناسقة، كما أن تصميم الحذاء المزيف يتخلله تقطعات عديدة غير متصلة، ويجب التنويه إلى ضرورة الانتباه إلى الرباط الخاص بحذاء ييزي الأصلي.

الفرق في خياطة الحذاء ونمطه

الفرق في عدد النقاط الحمراء على الكعب

إنّ حذاء ييزي الأصلي يتميز بوجود تسع نقاط فقط ولونها أحمر حصرًا، وهذا أمر يسهل علينا ملاحظته ويجعلنا لا نقع في فخ التقليد وبالتالي إضاعة مالنا، لأننا عندما نجد على الحذاء نقاط حمراء أكثر أو أقل من 9 نتأكد من أنه مزيف، لكن من الجدير بالذكر أنّ هذه الطريقة غير مجدية دائمًا؛ لأنّ من السهل جدًا وضع مصممي الأحذية المزيفة 9 نقاط حمراء لذلك علينا الانتباه إلى تفاصيل أكثر وأشمل.

الفرق في عدد النقاط الحمراء على الكعب

الفرق في منطقة كعب الحذاء

يكون كعب حذاء ييزي الأصلي مستقلًا عن البطانة، ونمط الخياطة في هذه المنطقة يكون متناسقًا، أما في حال كان الكعب متقاربًا كثيرًا من البطانة وطريقة الحياكة غير متناسقة، فيكون هذا الحذاء تقليد وليس أصلي، كما قد يكون كعب حذاء ييزي التقليد متطاولًا.

الفرق في منطقة كعب الحذاء 

الفرق في بطانة قدم الحذاء

أولًا يجب الانتباه إلى وجود اسم الشركة عند كعب القدم داخل الحذاء، فإذا كان غير موجود يكون الحذاء مزيف، كما يجب علينا ملاحظة عدد الثقوب في هذه المنطقة، حيث أن الثقوب الكثيرة هي دليل حذاء التقليد، والذي يكون بنمط خياطة غير متناسق، بينما الأصلي يتميز بنمط حياكة متألق ومتناسق.

الفرق في ملصق علامة الحجم

تمتاز الحروف الموجودة على ملصق علامة الحجم في أحذية ييزي الأصلية بأنّ المسافة بينها متناسقة وموحّدة ومكتوبة بشكل صحيح، أما في نمط التقليد تكون الكتابات غير واضحة وغير متطابقة، ويختلف الحجم والمسافة بين حروفها، وتعتبر هذه الطريقة سهلة وواضحة لتمييز بين الصنفين.

الفرق في ملصق علامة الحجم 

الفرق في علبة الحذاء

يجب الانتباه إلى وجود كلمة ييزي باللغة الإنجليزية بالخط العريض على علبة الكرتون للحذاء ذات اللون الأصفر، في حين يتم التلاعب بلون علبة الحذاء المزيف فقد يكون أسود أو أزرق غامق، وكي نحرص تمامًا على اختيارنا الصحيح للحذاء يجب أن ننتبه إلى الشكل الخارجي شبه المنحني الذي يميز الحذاء، والتأكد من أن الحذاء أصلي بعدها استلام الطرد.

شاهد أيضًا: الفرق بين شماغ جفنشي الاصلي والتقليد

كيفية شراء حذاء ييزي أصلي

نتوجه مباشرةً إلى متجر أديداس فهو أضمن خيار، ويوجد هذا المتجر في الكثير من المولات ولديهم متاجر أونلاين على شبكة الانترنت، كما تنتشر العديد من الصفحات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي التي توفر كافة الصور لحذاء ييزي مع إضافة الشروحات التفصيلية، ومن أبرز ميزات متجر أديداس أنه يوفر علينا الجهد والتعب من خلال خدمة التوصيل أينما كنّا، بالإضافة إلى الأسعار المناسبة والمدروسة التي تضعها أديداس، والعروض المميزة مع تخفيضات موسمية من أهم ما تقدمه أديداس لزبائنها، ويمكن الدخول إلى متجر أديداس الإلكتروني الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضًا: الفرق بين سيروم تايملس Timeless الاصلي والتقليد

سبب ارتفاع سعر حذاء ييزي

يعود سبب ارتفاع سعر حذاء ييزي إلى تصميمه الفريد من نوعه ونوع المادة التي صنع منها، حيث تمّ تصميم أنواع مختلفة من هذا الحذاء، وقد بلغت أسعار أحد التصاميم 11 ألف دولار أمريكي، وكان سعر أول حذاء تم إنتاجه من ييزي 200 دولار أمريكي، كما أنّ المادة التي تمّ استخدامها في صنع هذا الحذاء عرفت باسم (Ultra boost) “الترا بوست”، التي تتميز بعدّة جوانب نظرًا لتصميمها الجديد لكعب الحذاء والملائم لحركة وتر العرقوب، كما أنها توفر بطانة خفيفة تسبب الراحة المناسبة للقدم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن الفرق بين ييزي الاصلي والتقليد بالصور، كما تعرفنا إلى كيفية شراء حذاء ييزي الأصلي، وأسباب ارتفاع سعر حذاء ييزي.

أسئلة شائعة

  • كيف تفرق بين الحذاء الاصلي والتقليد؟

    إن الأحذية الأصلية تحوي رقم تسلسلي مطابق للرقم التسلسلي المُدون على الصندوق، فإذا كانت الأرقام غير موجودة أو غير متطابقة، فمن المرجح أن الحذاء تقليد، لذا يجي التحقق من ملصق لسان الحذاء.

  • كم سعر شوز ايزي الاصلي؟

    إن أول حذاء من ييزي بلغ سعره 200 دولار أمريكي، في حين وصلت بعض التصاميم إلى سعر 11 ألف دولار أمريكي، وذلك على حسب التصميم، والمادة المصنعة منه، حيث تلجأ أديداس لاستخدام مادة (الترا بوست ultar boost).

  • هل اديداس تصنع في الصين؟

    تملك شركة أديداس 300 مصنع معدات تحويلية أصلية في الصين، ويتجاوز عدد العمال فيه 300 ألف شخص، حيث منحت شركة أديداس 300 امتياز لمصانع صينية من أجل صناعة أحذيتها الأصلية وفق المواصفات التي تحددها الشركة الأم.

المراجع

  1. wikihow.com , How to Tell If Yeezys are Fake , 06/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *