المرجع الموثوق للقارئ العربي

حقيقة توقف حركة الطيران في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية

كتابة : دينا الشريف

ما هي حقيقة توقف حركة الطيران في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية، حيث تشهد دولة الكويت عاصفة ترابية تؤثر على الكثير من المناطق المنخفضة في دولة الكويت، الأمر الذي يؤدي إلى انعدام الرؤية، وتأثر حركة المرور والتجارة والطيران في الكويت، ويحرص موقع المرجع على توضيح حقيقة توقف حركة الطيران في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية، مع التطرق إلى توضيح متى تنتهي العاصفة الترابية في الكويت.

العاصفة الترابية في الكويت

تشهد دولة الكويت منذ أيام قليلة عاصفة ترابية تضرب كافة أنحاء دولة الكويت، حيث تأثرت البلاد بانخفاض في الرؤية الأفقية، إثر موجة غبارية قد دخلت الكويت من الناحية الغربية، ظهرت نتيجة السحب الركامية، مما أدى إثارة الغبار وتكون طبقة هوائية عالية، سببت حالة من الضبابية وعدم الرؤية لـ 1000 متر فأقل في بعض المناطق المنتشرة في دولة الكويت، كما تصحبها رياح نشطة، تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كيلومترًا في الساعة. الأمر الذي أدى إلى توقف حركة العمل في كافة القطاعات العاملة في دولة الكويت، وكذلك الكثير من النشاطات والفعاليات المقررة انعقادها في دولة الكويت، بالإضافة إلى حدوث خسائر مادية لبعض المخيمات،وتأثرت على إثرها الحركة المرورية والتجارية وكذلك الحركة الجوية.

شاهد أيضًا: ما هي انواع العواصف بالترتيب

حقيقة توقف حركة الطيران في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية

قامت الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت، اليوم الاثنين، الموافق لتاريخ 16/مايو/2022م، بالإعلان عن توقف حركة الطيران في مطار الكويت الدولي بشكل مؤقت بسبب الحالة الغبارية، إثر العاصفة الترابية التي سيطرت على البلاد في الأيام القليلة الماضية والممتدة لأيام أخرى،  حيث أوضح نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية “عماد الجلوي” أن حالة الملاحة الجوية قد تأثرت بشدة بسوء سوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على جدولة المواعيد الخاصة بالرحلات الداخلية والخارجية عقب تحسن الرؤية.

تاجيل نهائي كأس أمير الكويت لكرة القدم بسبب العاصفة الترابية

كما أسلفنا سابقًا بأن دول الكويت تشهد عاصفة من الغبار تضرب أنحاء كثيرة في الدولة، حيث تسببت العاصفة في تأجيل المباراة النهائية من بطولة كأس أمير الكويت، والتي كان من المقرر انعقادها بين فريقي السالمية وكاظمة، إلى يوم الاثنين المقبل من شهر مايو الجاري لعام 2022م، في تمام الساعة السابعة والربع مساء.، لتكون بديل عن موعد اليوم الاثنين، الموافق لتاريخ 2022/05/16م.

اقرأ أيضًا: المناخ هو وصف حالة الجو في مدة طويلة

تحذيرات بشأن العاصفة الترابية في الكويت

قامت وزارة الصحة الكويتية بإطلاق تحذيرات عقب حدوث العاصفة الترابية التي ضربت عدة مناطق في دولة الكويت ناصحةً الموطنين في ضرورة توخي الحذر والالتزام بالإرشادات التي توفرها الوزارة، من حدوث عاصفة ترابية في بعض المناطق في البلاد، ونصحت المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر والالتزام بالإرشادات. هذا وقد حذرت الوزارة مرضى الصدر والربو لتجنب الخروج في مثل هذا الوقت، والالتزام باستعمال الأدوية الموسعة للشعب الهوائية.[1]

متى تنتهي العاصفة الترابية في الكويت

ويجدر الإشارة إلى أن العاصفة الغبارية سوف تنتهي في دولة الكويت غدًا الثلاثاء، الموافق لتاريخ 2022/05/17م، حيث ستستمر العاصفة لمدة 12 ساعة متواصلة، اعتبارًا من اليوم الاثنين، الموافق لتاريخ 16/مايو/2022م.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم حقيقة توقف حركة الطيران في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية، وذكرنا التحذيرات بشأن العاصفة الترابية في الكويت، واختتمنا مقالنا بتوذيح متى تنتهي العاصفة الترابية في الكويت.

المراجع

  1. met.gov.kw , تحذير جوي , 16/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.